شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن العراق خامس أكبر مستورد من تركيا بنحو مليار دولار في شهر، العراق خامس أكبر مستورد من تركيا بنحو مليار دولار في شهر 2023 07 29T08 52 10+00 00شفق نيوز أعلنت هيئة .،بحسب ما نشر شفق نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العراق خامس أكبر مستورد من تركيا بنحو مليار دولار في شهر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العراق خامس أكبر مستورد من تركيا بنحو مليار دولار في...
العراق خامس أكبر مستورد من تركيا بنحو مليار دولار في شهر 2023-07-29T08:52:10+00:00

شفق نيوز/ أعلنت هيئة الإحصاء التركية، يوم السبت، أن العراق جاء خامسا كأكبر مستورد من تركيا في شهر حزيران الماضي، مشيرة إلى انخفاض الصادرات والواردات التركية بنسبة 10.5٪ و 17.5٪ على التوالي.

وقالت الهيئة في تقرير لها اطلعت عليه وكالة شفق نيوز، ان "صادرات تركيا لشهر حزيران بلغت 20 ملياراً و904 ملايين دولار، مسجلة انخفاضا بنسبة 10.5 بالمئة، مقارنة بنفس الشهر من العام 2022، مبينة أن "واردات تركيا في ايلول سجلت 26 ملياراً و64 مليون دولار بإنخفاض 17.5٪، عن نفس الفترة من عام 2022.

وأشارت إلى أن "العراق جاء خامسا في صادرات تركيا لدول العالم في شهر حزيران الماضي بقيمة 986 مليون دولار، في حين كانت ألمانيا هي الدولة الشريك الرئيسي للصادرات بـ 1 مليار و784 مليون دولار، تلتها الولايات المتحدة الامريكية ثانيا بـ 1 مليار و331 مليون دولار، ومن ثم المملكة المتحدة ثالثا بـ1 مليار و65 مليون دولار وجاءت ايطاليا خامسا بـ 1 مليار و12 مليون دولار"، مبينة ان "نسبة الدول الخمس الأولى من إجمالي الصادرات بلغت 29.6٪ في ايار 2023".

ويستورد العراق معظم السلع والبضائع والمواد الغذائية من دول الجوار وخاصة تركيا وايران، وبنسبة اقل من دول الخليج العربي والاردن.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل العراق خامس أكبر مستورد من تركيا بنحو مليار دولار في شهر وتم نقلها من شفق نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیون دولار شفق نیوز

إقرأ أيضاً:

مسؤول أممي: تكلفة إعادة إعمار قطاع غزة تصل إلى 50 مليار دولار

قال المدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبد الله الدردري اليوم الثلاثاء، إن تكلفة إعادة إعمار قطاع غزة يصل إلى 50 مليار دولار.

وأضاف الدردري ـ في تصريح خاص لقناة ( العربية الحدث) الإخبارية ـ إن أخطر مرحلة تأتي عقب التوصل إلى وقف إطلاق النار لأن نحو 2 مليون إنسان بلا مأوى وينتظرون عملية إعادة الإعمار.

وأشار المسؤول الأممي إلى أنه يجب التوصل الى آلية لإقامة عدد كافي من المنازل المؤقتة تكون جاهزة للدخول إلى غزة اليوم التالي من وقف إطلاق النار وما يرتبط بها من صحة وتعليم ومياه شرب وصرف صحي وكهرباء، موضحا أن برنامج التعافي المبكر تكلفته حوالي ملياري دولار بينما إعادة إعمار غزة بكاملها تقدر بنحو 50 مليار دولار.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: 90 مليار دولار تكلفة إعادة إعمار قطاع غزة

«500 مليون دولار».. ماذا قال السيسي عن إعادة إعمار قطاع غزة؟

مقالات مشابهة

  • التضخم في تركيا يكسر موجة الصعود بتراجع أكبر من المتوقع
  • أكثر من مليار دولار الصادرات البرازيلية للعراق خلال العام الماضي
  • أكثر من مليار دولار حجم التبادل التجاري بين العراق والبرازيل
  • حجم التبادل التجاري بين ايران وتركيا بلغ 2.3 مليار دولار خلال 5 اشهر
  • مسؤول أممي: تكلفة إعادة إعمار قطاع غزة تصل إلى 50 مليار دولار
  • شركة أمريكية داعمة لـ”إسرائيل” تسجل أكبر خسارة يومية بقيمة 27 مليار دولار
  • أرامكو السعودية توقع عقودا للتوسع بإنتاج الغاز بقيمة 25 مليار دولار
  • السعودية.. شركة أرامكو توقع مشاريع غاز بـ25 مليار دولار
  • صادرات مصر الزراعية تتجاوز 4.8 مليون طن بنحو 2.8 مليار دولار منذ بداية العام الجاري
  • أرامكو السعودية توقع مشروعي غاز بـ25 مليار دولار