بوابة الوفد:
2024-07-06@14:09:57 GMT

مصرع طفل غرق في الترعة بكوم أمبو أسوان

تاريخ النشر: 13th, April 2024 GMT

لفظ طفل أنفاسه الأخيرة غرقا أثناء السباحة فى الترعة الكبيرة بمدينة كوم أمبو بأسوان، وجرى نقل الجثمان إلى المشرحة تحت تصرف النيابة.

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

حملة أمنية مكبرة لمحاصرة تجار السلاح والمخدرات في دمياط ضبط 3 قضايا مخدرات في حملة أمنية بالإسكندرية

وكانت مديرية أمن أسوان قد تلقت إخطاراً من شرطة النجدة يفيد بغرق طفل يُدعى مصطفى - 15 سنة فى الترعة الكبيرة بكوم أمبو، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة.

وفي وقتٍ سابق، لقيت ربة منزل مصرعها غرقًا، أثناء محاولة إنقاذ نجلها البالغ من العمر 7 سنوات من الغرق بعد سقوطه بإحدى الترع جنوب شرقي محافظة سوهاج أثناء لهوه، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى دار السلام المركزى تحت تصرف النيابة العامة، فيما تم انتشال الطفل وهو في حالة صحية جيدة.

البداية عندما تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، إخطارًا يفيد بمصرع ربة منزل غرقا بإحدى الترع دائرة مركز دار السلام.

وبالانتقال والفحص تبين من خلال التحريات التى أشرف عليها مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العميد رئيس مباحث المديرية وضباط وحدة مباحث مركز شرطة دار السلام، بغرق " حنان ف ا ح" 31 سنة، ربة منزل، أثناء محاولتها إنقاذ طفلها بعد سقوطه بإحدى الترع بدائرة المركز، وتم انتشال الجثة والتحفظ عليها بمشرحة مستشفى دار السلام المركزى.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بالسجن المؤبد لمُدانٍ بالإتجار في المُخدرات في التجمع الأول. 

وشمل الحكم أيضاً تغريمه مبلغ 200 ألف جنيه، مع حبسه سنة مع الشغل وتغريمه 10 الاف جنيه عما أسند إليه من تهمي تعاطي المخدرات، وقررت مُصادرة المضبوطات مع إلزامه بالمصاريف الجنائية. 

صدر الحكم برئاسة المستشار أسامة قنديل، وعضوية المستشارين محمود مصطفى كمال وعصام إبراهيم الضويني، وبحضور الأستاذ علي خليفة وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم حمد.ع أنه في يوم 7 ديسمبر 2022 بدائرة قسم شرطة التجمع الأول أحرز بقصد الإتجار جوهراً مخدراً "كوكايين" في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

وأسندت إليه أيضاً أنه أحرز بقصد الإتجار جوهر الحشيش المُخدر في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

وأسندت إليه النيابة أيضاً أنه أحرز بقصد التعاطي جوهر الحشيش المُخدر في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكم الإدانة إن المُتهم أقر بتحقيقات النيابة بأنه يقوم بالإتجار في المواد المخدرة وأنه كان يتحصل عليها من أشخاص (لم يُحددهم) وكان يقوم بتوزيعها على أصدقاء له مقابل مبالغ مالية كما أنه كان يُحقق مكاسب مالية من حصيلة بيعه لتلك المواد المخدرة، وأنه هو من قام بتسليم نفسه للشاهد الأول ومعه المضبوطات. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المشرحة النيابة كوم امبو أسوان محكمة جنايات القاهرة دار السلام

إقرأ أيضاً:

مصرع  طالب فى هندسة الفيوم  إثر سقوطه من علو خلال عمله بمدينه 6 اكتوبر

لقي طالب بكليه هندسة  الفيوم مصرعه إثر سقوطه من الطابق الخامس في أثناء عمله بمحافظة الجيزة، وتم نقل الجثة إلى المستشفى وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

وقد سادت حالة من الحزن بين أهالي قرية ساويرس الكبيرة التابعه للوحدة المحلية لقرية منشاة الجمال بمركز طاميه بمحافظة الفيوم، فور علمهم بخبر وفاة أحد أبناء القرية، حيث لقي طالب هندسه يدعى أحمد ياسر عبد الستار  مصرعه في أثناء عمله بإحدى الوحدات السكنية بمدينة 6 أكتوبر، نتيجة سقوطه من علو.

بلاغ بالحادث

وكانت اجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة قد تلقت إخطارا من غرفة عمليات شرطة النجدة، بوصول بلاغ لقسم شرطة ثاني أكتوبر من مستشفي أكتوبر بوصول شخص يدعي احمد ياسر عبد الستار ، 20 سنة، طالب بكلية هندسه جامعه الفيوم ، ومقيم بقرية ساويرس الكبيرة بمركز طاميه بمحافظة الفيوم، جثه هامدة إثر تعرضه لحادث سقوط من علو.

وبانتقال الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وبسؤال زملاء الشاب في العمل، تبين أن المتوفى يعمل  منذ فترة بإحدى الوحدات السكنية تحت الإنشاء بمدينة 6 أكتوبر، وفي أثناء عمله بالطابق الخامس بالوحدة السكنية اختل توازنه وسقط من علو، ما أدى إلى وفاته.وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بندب مفتش الصحة لبيان سبب الوفاة وصرحت بتسليم جثمان الشاب لذويه فور الانتهاء من استخراج تصريح الدفن وتولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • مصرع شخص أسفل حفرة أثناء التنقيب عن الآثار
  • مصرع عامل سقطت عليه رمال أثناء أداء عمله في الواحات البحرية
  • مصرع شاب غرقا في مياه النيل أثناء الاستحمام بجزيرة الدهب
  • مصرع شقيقين غرقا إثر سقوطهما فى مياه ترعة السلام بالدقهلية
  • مصرع سائق صدمه القطار أثناء عبوره شريط السكة الحديد بسوهاج
  • مصرع شاب صدمه قطار أثناء عبوره السكة الحديد فى البدرشين
  • مصرع طفلتين غرقا فى ترعة الإسماعيلية
  • مصرع طالب هندسة بالفيوم إثر سقوطه من علو خلال عمله بمدينة 6 أكتوبر
  • مصرع  طالب فى هندسة الفيوم  إثر سقوطه من علو خلال عمله بمدينه 6 اكتوبر
  • النسخة الرابعة من منتدى أسوان.. مركز القاهرة الدولي يوقع عدداً من اتفاقيات التعاون