تعد «الخيالة» مدينة سكنية متكاملة أنشأتها الدولة لتساعدها في استيعاب سكان المناطق العشوائية وغير الآمنة من سور مجرى العيون ومصر القديمة؛ لتحقيق الحياة الكريمة والآمنة لهم، بعيدًا عن العشوائيات، وتشهد منطقة مصر القديمة أعمال تطوير كبيرة، حيث يعمل صندوق التنمية الحضرية على تطوير المنطقة التراثية وإعادة المنظر الحضاري لها.

طريقة حجز الوحدات السكنية للصندوق

ومن جانبه أوضح المهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضرية، في تصريحات خاصة لـ «الوطن»، طريقة حجز الوحدات السكنية التي يطرحها الصندوق، هي عن طريق الاتصال بالخط الساخن للصندوق وهو 15444 ويقوم بالرد أحد ممثلي خدمة عملاء الصندوق، أو عن طريق التوجه لمقرات المشروعات ومعاينة الوحدة على أرض الواقع، مؤكدًا وجود شركة مسوقة لأعمال الصندوق في مشروعاتها بمختلف المحافظات، وتستقبل المواطنين وتساعدهم في معاينة الوحدات السكنية راغبي حجزها.

الخيالة مدينة كاملة المرافق والخدمات

ولفت إلى أن مدينة الخيالة مدينة كاملة المرافق والخدمات، حيث يتوفر بها مركز طبي للكشف على أهالي المدينة، إلى جانب وجود مدرسة تعليمية، ومخبز ومسجد وكنيسة، وووحدة للإطفاء والحماية المدنية، ومكتب بريد بجانب الاهتمام بأعمال النظافة داخل المدينة، والاهتمام بالتشجير وزيادة المساحات الخضراء لتكون متنفسا للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحياة الكريمة المرافق والخدمات المرحلة الثانية الوحدة السكنية مشروع الخيالة وحدات سكنية التقسيط

إقرأ أيضاً:

صندوق النقد: أميركا بحاجة للتعامل مع ارتفاع الديون رغم النمو القوي

الاقتصاد نيوز - متابعة

حث صندوق النقد الدولي يوم الخميس الولايات المتحدة على زيادة الضرائب للسيطرة على ارتفاع مستويات الديون، وأشاد في الوقت نفسه بالنمو "القوي والنشط" في أكبر اقتصاد في العالم والتقدم الذي يتحقق باتجاه السيطرة على التضخم.

وقال الصندوق في بيان ختامي لمراجعة "المادة الرابعة" للسياسات الاقتصادية الأميركية إن ارتفاع العجز والديون "يشكل خطرا متزايدا على الاقتصاد الأميركي والعالمي، ما قد يؤدي إلى ارتفاع تكاليف التمويل المالي..".

وتضمن البيان تعديلا طفيفا لتوقعات الصندوق لنمو الناتج المحلي الإجمالي الأميركي لعام 2024 إلى 2.6% مقابل 2.7% في تقرير آفاق الاقتصاد العالمي في أبريل/نيسان.

ويتوقع صندوق النقد الدولي أن ينخفض ​​النمو في الولايات المتحدة في 2025 إلى 1.9% دون تغيير عن توقعات أبريل/نيسان، وأن يظل فوق 2% حتى نهاية العقد.

وقال الصندوق "لقد أثبت الاقتصاد الأميركي أنه قوي ونشط وقادر على التكيف مع الظروف العالمية المتغيرة".

وذكر الصندوق أنه يتوقع أن يعود التضخم في الولايات المتحدة والمقاس بمؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي إلى المعدل المستهدف من مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) عند 2% بحلول منتصف عام 2025، وهو وقت أقرب بكثير من توقعات المركزي الأميركي بالعودة للمستهدف في 2026.

إلا أن الصندوق انتقد واشنطن بسبب ارتفاع العجز والذي سيؤدي، في حال استمر، إلى ارتفاع نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة إلى مستوى مثير للقلق يبلغ 140% بحلول نهاية العقد.

وللعام الثاني على التوالي، أوصى الصندوق بأن ترفع الولايات المتحدة معدلات ضريبة الدخل ليس فقط على الأميركيين الأكثر ثراء وإنما أيضا على الأسر التي تكسب أقل من 400 ألف دولار سنويا، وهي عتبة يتعهد الرئيس الأميركي جو بايدن في حملته الانتخابية بعدم المساس بها.

مقالات مشابهة

  • موعد التقديم للوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة.. «اعرف هتستلم إمتى»
  • صندوق النقد: أميركا بحاجة للتعامل مع ارتفاع الديون
  • صندوق النقد: أميركا بحاجة للتعامل مع ارتفاع الديون رغم النمو القوي
  • وزيرة التضامن: منظومة علاج الإدمان في مصر تستند إلى مجموعة متكاملة
  • السودانيون يشعلون إيجارات الوحدات السكنية فى مصر
  • اللواء ركن “خالد حفتر” ومدير إدارة الاستخبارات يتفقدان أعمال الصيانة بدرنة
  • بينها أجّر وتملّك.. الفئات المشمولة بالمدن السكنية الجديدة وآليات التوزيع
  • صندوق النقد الدولي يقر بتمويل 12.8 مليون دولار للرأس الأخضر
  • بينها أجّر وتملّك.. الفئات المشمولة بالمدن السكنية الجديدة وآليات التوزيع - عاجل
  • يصل لـ 500 ألف .. قرض تشطيب الوحدات السكنية من البنوك |تفاصيل