تحتاج إلى تفتيح البشرة من حروق الشمس بعد التعرض إلى آشعة الشمس لفترة طويلة، والتي تؤثر سلباً على بشرتك فتؤدي إلى التهابها، ثم يتحول هذا الالتهاب إلى اللون الداكن، مما يؤثر على شكل بشرتك لأيام طويلة، وقد دفعك هذا لاستخدام الكثير من المنتجات التجارية الغير مجدية، والتي من الممكن أن تزيد من التهاب بشرتك أو تؤثر عليها سلباً، لذلك في هذا المقال من “ثقفني” نقدم لكم طرق تفتيح لون الوجه بعد اسمراره بفعل الشمس بطرق بسيطة جداً وطبيعية وليس لها أي أضرار جانبية.

تفتيح البشرة من حروق الشمس

هناك أكثر من طريقة طبيعية يمكن استخدامها لتهدئة البشرة عقب التعرض لآشعة الشمس الضارة:

الزبادي: من المكونات الطبيعية التي تحتوي على مواد مهدئة للبشرة، ليس له أي أضرار جانبية على بشرتك، بل بالعكس أنه مفيد للبشرة ومغذي، والزبادي مرطب قوي للبشرة وملطف للبشرة الملتهبة بفعل التعرض للشمس، ضعي الزبادي البارد مباشرة على بشرتك الملتهبة واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك، يمكنك تكرار ذلك بشكل يومي وسوف تعود بشرتك في أقل وقت ممكن إلى سابق عهدها مع نضارة لا مثيل لها. النشا: يعرف النشا أنه من المواد الطبيعية المضادة للالتهاب والملطفة للجلد، يمكن خلط النشا بالماء أو الحليب أو الزبادي حتى يتكون معجون سهل الفرد على البشرة، يوضع النشا على البشرة على هيئة قناع حتى يجف، ثم اغسلي وجهك، النشا يخفف الالتهاب من أول استعمال. نشا جل الصبار: من المكونات الملطفة التي تخفف من التهابات البشرة، ضعي جل الصبار مباشرة على بشرتك واتركيه لمدة خمس دقائق، وسوف يخف احمرار البشرة ولن يحدث الاسمرار. جل الصبار شرائح الخيار: ضعي شرائح الخيار على الوجه الملتهب وسوف يهدأ ولن يتحول إلى اللون الداكن. تفتيح البشرة بعد التعرض للشمس

هذه مجموعة أقنعة لتفتيح البشرة بعد التعرض للشمس طبيعية وسهلة التطبيق:

قناع الزبادي والخميرة وماء الورد: قناع فعال في تفتيح البشرة ونضارتها بعد التعرض للشمس، نخلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة خميرة وقطرات من ماء الورد حتى تصير متجانسة ثم نضعها على البشرة. قناع زيت اللوز الحلو مع زيت جنين القمح للبشرة الجافة، يعمل على تفتيح البشرة الدهنية بأمان وبسرعة. تابعنا الآن:

34.222.16.168

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تفتیح البشرة التعرض للشمس على بشرتک

إقرأ أيضاً:

الميركاتو الصيفي.. ليفربول يهدد برشلونة في صفقة قوية

بغداد اليوم- متابعة

وجه نادي ليفربول الإنجليزي، تهديدا إلى فريق برشلونة، بشأن إحدى الصفقات، خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وذكرت العديد من التقارير، أن نيكو ويليامز جناح أتلتيك بيلباو ومنتخب إسبانيا، يعد هدف برشلونة الرئيس لدعم الهجوم هذا الصيف.

ووفقا لشبكة "فوتبول إسبانيا، اليوم السبت (6 تموز 2024)، فإن ليفربول مستعد لتفعيل الشرط الجزائي في عقد نيكو ويليامز مع بيلباو هذا الصيف.

ويبلغ الشرط الجزائي في عقد اللاعب نيكو ويليامز مع الفريق الإسباني 58 مليون يورو.

وأشارت الشبكة إلى أن ليفربول هو الفريق الوحيد الذي يطارد ويليامز، ومستعد لدفع الشرط الجزائي، مما يمنحه أفضلية على بقية المنافسين.

وأوضحت أن اللاعب غير منفتح على الانتقال إلى الدوري الإنجليزي هذا الصيف، كما أن بيلباو يثق في بقاء ويليامز خلال الموسم المقبل.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مشكلة ظهور البثور خلال فصل الصيف.. إليك 11 نصيحة لتجنبها
  • وصفات طبيعية للعناية بالشعر والبشرة عند الاستلقاء أمام الشاطئ
  • هلال محرم يُشاهد بالعين المجردة اليوم
  • «الصحة» توجه نصائح مهمة للمواطنين للوقاية من مضاعفات التعرض لأشعة الشمس
  • الميركاتو الصيفي.. ليفربول يهدد برشلونة في صفقة قوية
  • علماء يكشفون عن آلية بسيطة وفعالة لمكافحة الحر
  • وداعاً لحب الشباب.. وصفة سحرية من مكونات طبيعية تقضي عليها سريعا
  • رعود ورياح قوية على 21 ولاية اليوم
  • الحفاظ على بشرتك من حرارة الشمس.. طرق طبية فعّالة للحماية والعناية
  • نصائح بسيطة وفعالة للحفاظ على النظافة الشخصية خلال فصل الصيف