المصري اليوم:
2024-09-16@09:59:19 GMT

تقارير: نجم المغرب على رادار الهلال السعودي

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

تقارير: نجم المغرب على رادار الهلال السعودي


أكدت صحيفة «الرياضية» السعودية أن إدارة نادي الهلال السعودي تضع الدولي المغربي يوسف النصيري مهاجم فريق إشبيلية الإسباني الأول لكرة القدم، بديلا للصربي ألكسندر ميتروفيتش تحسُّبًا لعدم الوصول إلى اتفاق مع مهاجم فولهام الإنجليزي.

أخبار متعلقة

يوسف النصيري يوافق على الانتقال إلى نيس الفرنسي

يوسف النصيري حول مستقبله: أرغب في الإستمرار مع أشبيليه

يوسف النصيري يزاحم أسطورة السعودية حول رقم مميز في كأس العالم

وكشفت الصحيفة عن أن المفاوضات مع نادي فولهام الإنجليزي تشهد بعض التعثر في الجوانب المالية، ما دفع إدارة النادي السعودي للتحرُّك سريعًا من أجل توفير بدلاء، يتقدَّمهم النجم المغربي يوسف النصيري.

وبرز صاحب الـ26 عامًا بشكل لافت مع منتخب بلاده في كأس العالم قطر 2022 وسجل هدفين في البطولة، ولعب ضمن صفوف مالاجا وليجانيس الإسبانيين، قبل أن ينضم إلى نادي إشبيلية عام 2020 مقابل 20 مليون يورو بعقد لمدة 5 سنوات.

الهلال السعودي دوري روشن السعودي اشبيلية الاسباني منتخب المغرب المغربي يوسف النصيري

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الهلال السعودي دوري روشن السعودي اشبيلية الاسباني منتخب المغرب المغربي يوسف النصيري زي النهاردة یوسف النصیری

إقرأ أيضاً:

في السعودية.. أول عملية زراعة قلب كاملة بالروبوت في العالم

نجح مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في إجراء أول عملية زراعة قلب كاملة بالروبوت في العالم، لمريض لم يتجاوز السادس عشر من العمر، عانى من فشل القلب من الدرجة الرابعة، متجاوزًا بذلك التحديات الطبية والتعقيدات التي تصحب هذا النوع من العمليات.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، استغرقت العملية ثلاث ساعات، التي نفذها فريق طبي استثنائي، بقيادة استشاري جراحة القلب، ورئيس قسم جراحة القلب، الجراح السعودي الدكتور فراس خليل، عقب تحضيرات استمرت لأسابيع، ابتدأت بالتخطيط النظري المفصل لضمان الدقة، وتقليل المخاطر المحتملة، وابتكار منهجية جراحية للوصول إلى القلب، وإتمام عملية الاستئصال وزراعة القلب للمريض بدون شق القفص الصدري، تلى ذلك تطبيقها افتراضيًا لسبع مرات متتالية خلال ثلاثة أيام للتثبت من نجاعة المنهجية المبتكرة.

ويمثل المنجز تحولًا نوعيًا في الممارسات الجراحية لزراعة القلب، من شق القفص الصدري الذي يفرض على المريض فترة تعافٍ طويلة تمتد لأسابيع وربما أشهر، تقيّده من ممارسة أبسط أنشطته اليومية، إلى استخدام تقنيات الروبوت التي تتيح إجراء العملية بأقل تدخل جراحي ممكن، مما يقلل من الألم، ويختصر مدة التعافي، ويحد من احتمالات الإصابة بالمضاعفات، محققًا بذلك قفزة نوعية في تحسين جودة حياة المرضى وتسريع استعادة صحتهم.

ووصف الرئيس التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، الدكتور ماجد الفياض، هذا الإنجاز بأنه تطور مهم في عمليات زراعة القلب منذ تلك اللحظة التاريخية التي شهدها العالم عند إجراء أول عملية زراعة قلب في ستينات القرن الماضي، مشيرًا إلى أن "نجاح أول عملية زراعة قلب باستخدام الروبوت يمثل تحولًا، ليس فقط في مسيرة التخصصي، بل أيضًا في مسار المملكة نحو الريادة العالمية في الطب التخصصي، بما يتماشى مع رؤية 2030 التي تضع الابتكار في صميم جهودها لتحسين جودة الحياة".

مقالات مشابهة

  • نادي النصر السعودي يحتفي بالفنان العراقي سعدون جابر في بغداد.. فيديو
  • .. أول عملية زراعة قلب كاملة بالروبوت في العالم تمت في السعودية
  • بغياب رونالدو .. وفد نادي النصر السعودي يصل الى العراق
  • هل ستتأثر العلاقات بين الرباط والقاهرة بسبب التعاون العسكري المغربي الأثيوبي؟
  • استفاد منها 26 ألف شخصا... الهلال الأحمر المغربي يقدم تدخلاته واستراتيجيته المقبلة بعد سنة من زلزال الحوز
  • "مونديال الفوتسال".. المغرب يراهن على إنجاز تاريخي
  • الاتحاد الدولي لكرة القدم يكرم الحكم المغربي خالد حنيش في افتتاح مونديال الفوتسال
  • أين يمكن مشاهدة مباريات المنتخب المغربي في مونديال الفوتصال؟
  • نادي الشرطة: جاهزون لمواجهة النصر السعودي وتحقيق نتيجة إيجابية
  • في السعودية.. أول عملية زراعة قلب كاملة بالروبوت في العالم