تفجرت موجة غضب بين العديد من الأوروبيين ضد شركة «ميتا» بعد تخفيضها الحد الأدنى لسن مستخدمي واتساب من 16 إلى 13 عامًا داخل دول الاتحاد الأوروبي.

وعلى الرغم من أن الإعلان عن هذا التغيير جاء في فبراير الماضي، إلا أنه دخل حيز التنفيذ قبل يومين، ما أثار غضب العديد من الناشطين الأوروبيين.

واعتبرت حملة «Smartphone Free Childhood» أو «طفولة حرة من الهواتف الذكية» أن تلك الخطوة «تتعارض مع المطالبات المتزايدة من شركات التكنولوجيا الكبرى لبذل المزيد من الجهد في حماية الأطفال».

كما أشارت الحملة إلى أن السماح رسميًا لأي شخص يزيد عمره عن 12 عامًا باستخدام واتساب (كان الحد الأدنى للسن 16 عامًا قبل اليوم) يرسل رسالة مفادها أنها آمنة للأطفال. لكن العديد من الخبراء والمعلمين وأولياء الأمور يروون العكس تمامًا، حسب ما نقلت «الغارديان».

وأكدت «طفولة حرة من الهواتف الذكية»، أن المجتمع عامة سئم من عمالقة التكنولوجيا الذين يضعون أرباح المساهمين قبل حماية وسلامة الصغار.

ونفت «واتساب» تعريضها الصغار للخطر، لافتة إلى أن هذا التغيير في السن يتماشى مع الحد الأدنى المتبع في غالبية البلدان حول العالم.

وأكد مدير استراتيجية السلامة عبر الإنترنت في Ofcom، مارك بونتينغ، أن الهيئة التنظيمية لن تتردد في فرض غرامات على شركات التواصل الاجتماعي التي فشلت في اتباع توجيهاتها.

وأوضح في مقابلة مع راديو «بي بي سي 4»، أن Ofcom أعدت قواعد لفرض السلامة على الإنترنت. قائلًا: «حين تدخل تلك القواعد حيز التنفيذ العام المقبل، سيحاسبون إذا لم يثبوتوا أنهم اتخذوا خطوات بديلة وفعالة في الحفاظ على سلامة الأطفال».

يذكر أن شركة ميتا، التي تملك أيضًا فيسبوك وإنستجرام، كشفت هذا الأسبوع عن مجموعة من ميزات الأمان المصممة لحماية المستخدمين، وخاصة الشباب، من «الابتزاز الجنسي» وإساءة استخدام الصور الحميمة.

وأكدت «ميتا»، أنها ستبدأ في اختبار مرشح يسمى Nudity Protection في الرسائل المباشرة على Instagram، والذي سيتم تشغيله افتراضيًا للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا ليقوم تلقائيًا بطمس الصور العارية المرسلة إلى المستخدمين.

اقرأ أيضاً«واتساب» يتيح لـ المستخدمين مشاركة «الاستوري» الخاص بهم على «إنستجرام».. قريبا

واتساب يطرح 5 ميزات جديدة.. قريبا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوروبا واتساب ميتا دول الاتحاد الأوروبي شركة ميتا استخدام واتساب

إقرأ أيضاً:

الأعنف منذ 173 عاما.. إعصار “هيلين” القوي يضرب فلوريدا

الولايات المتحدة – ذكرت صحيفة USA Today أن إعصار “هيلين” القوي وصل ليل الخميس إلى اليابسة من خليج المكسيك، وضرب سواحل ولاية فلوريدا الأمريكية، ليكون أعنف الأعاصير التي تشهدها الولاية منذ 173 عاما.

وأشار المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إلى أن “هيلين” صنّف من الدرجة الرّابعة، وهو “خطير للغاية”، إذ لم تقع كارثة طبيعية بهذا الحجم في تلك المنطقة منذ عام 1851.

وتبعا للمعلومات التي أوردها المركز فإن سرعة الرياح التي رافقت الإعصار وصلت إلى 225 كم/ساعة، وترك أكثر من 1.2 مليون شخص في فلوريدا وحدها بدون كهرباء، وبحسب وكالة رويترز فقد سجّلت ثلاث حالات وفاة في الولاية بسبب الإعصار، كما حذّرت سلطات الولاية من أن عدد الوفيات قد يرتفع بسبب الفيضانات التي ستعقب الإعصار.

وبسبب الإعصار أغلقت المدارس والمطارات والطرق في الولاية، وتم إجلاء أكثر من 70 ألف شخص من أربع مقاطعات في فلوريدا، وطلب مكتب مقاطعة تايلور من أولئك الذين رفضوا عمليات الإجلاء أن يكتبوا أسماءهم وتواريخ ميلادهم وبعض المعلومات عنهم على أذرعهم بحبر يصعب إزالته، حتى يتم التعرف عليهم في حال تعرضوا للخطر جراء الإعصار.

ومن المتوقع أن يتحرك الإعصار بشكل أبطأ فوق وادي تنيسي بعد وصوله إلى ساحل فلوريدا يومي الجمعة والسبت، بحسب المركز الوطني الأمريكي للأعاصير. وصدرت أوامر بإخلاء عدد من المناطق على طول ساحل الخليج الأميركي في فلوريدا، مثل مقاطعتي ساراسوتا وشارلوت، كما قلّصت منشآت الطاقة على طول ساحل الخليج عملياتها وأخلت بعض مواقع الإنتاج.

المصدر: RTVI+وكالات

مقالات مشابهة

  • يويفا يعاقب نادي برشلونة بسبب جماهيره
  • «يويفا» يفرض على برشلونة عقوبة قاسية بسبب فليك
  • واتس آب يستعد لإطلاق ميزة غير مسبوقة للتواصل بين المستخدمين
  • الأعنف منذ 173 عاما.. إعصار “هيلين” القوي يضرب فلوريدا
  • هل ستساهم زيادة الحد الأدنى للأجور في البرتغال في تحسين قدرتها التنافسية ضمن الاتحاد الأوروبي؟
  • جودة الحياة في سن الشيخوخة: مالطا النموذج الأفضل في أوروبا
  • شاهد.. إيقاف لاعب 3 أشهر بسبب تدخل عنيف
  • 9 لاعبين اعتزلوا كرة القدم في 2024
  • مهرجان “مترو دبي للموسيقى” ينشر البهجة بين مستخدمي مترو دبي
  • أبرز 10 نجوم اعتزلوا كرة القدم مبكرا