تواجه منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة الراهنة حالة من القلق، نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة، وكذلك العملية العسكرية التي قام بها جيش الاحتلال على القنصلية الإيرانية في دمشق.

وبسبب تصاعد الأوضاع، طلبت عديد من الدول الغربية من رعاياها ضرورة الخروج السريع من الأراضي الفلسطينية والإيرانية، في ظل توقعات بشن هجوم إيراني على دولة الاحتلال الإسرائيلي، وفقا لما ذكرته قناة «القاهرة الإخبارية».

الخطوط الجوية الإسترالية تعلن تعليق رحلاتها إلى طهران

وعلى إثر التوترات المتصاعدة في منطقة الشرق الأوسط، قررت الخطوط الجوية الإسترالية وقف جميع رحلاتها التي من المفترض أن تتوجه إلى طهران، لحماية مواطنيها من الهجوم الذي قد يشنه الطرف الإيراني أو الإسرائيلي، إذ أعلنت شركة طيران أسترالية عن تحويلها مسار رحلاتها إلى لندن، وذلك  لتجنب المجال الجوي الإيراني. 

الخطوط الجوية في هولندا توقف رحلتها إلى إيران

وخوفا من الأضرار التي قد تلحق بمواطنيها، حذرات السفارة الهولندية رعاياها من البقاء في الشرق الأوسط، وترك دولة الاحتلال وطهران في أسرع وقت ممكن، حتى يكونون في مأمن عن الحروب والأزمات الموجودة في المنطقة، كما أغلقت سفارتها في طهران.

دول أوربية تحذر رعايها من البقاء في الشرق الأوسط

ومع استمرار تدهور الأوضاع في كل من طهران وإسرئيل، قررت الحكومة البريطانية، إغلاق الخطوط الجوية المتجهة إلى كلا الجهتين، بالإضافة إلى تحذير رعاياها من الإقامة فيهما.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي غزة الخطوط الجویة الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: معلومات انسحاب آليات «الاحتلال الإسرائيلي» إلى الشرق غير دقيقة

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من قطاع غزة، إن الساعات الأخيرة شهدت الكثير من التطورات المدانية، إذ استهدف الاحتلال الإسرائيلي سيارة مدنية في المنطقة الشرقية لمخيم المغازي وسط قطاع غزة، ليرتفع عدد الوفيات إلى 5 شهداء.

انسحاب آليات الاحتلال الإسرائيلي إلى الشرق

وأضافا: «أما المناطق الشرقية من مدينة غزة، راجت معلومات تتعلق بانسحاب آليات الاحتلال الإسرائيلي إلى الشرق، من حي الشجاعية لكنها معلومات لم تكن دقيقة، هذه الأنباء دفعت بعض المواطنيين للتوجه إلى مناطق في حي الشجاعية، لكن آليات الاحتلال باغتت المواطنيين بالقذائف».

«الاحتلال الإسرائيلي» يعتدي على المنازل

وأكمل: «كذلك أطلقت المروحيات الإسرائيلية صوب من حاول العودة إلى أقصى المناطق الشرقية من حي الشجاعية، وفي غضون الساعة الأخيرة وصل عدد من الشهداء والمصابين إلى مستشفى الأهلى المعمداني شرق مدينة غزة جراء اعتداء الاحتلال على من حاولوا العودة إلى منازلهم خاصة في منطقة الشعف بالشجاعية».

مقالات مشابهة

  • عطاف يستقبل مبعوث الحكومة الصينية الخاص بشؤون الشرق الأوسط
  • عبد الله التقى الحوت مطلعا على اوضاع شركة طيران الشرق الأوسط
  • الخارجية التركية ترد على اتهام الحكومة بالفشل في الشرق الأوسط
  • «القاهرة الإخبارية»: معلومات انسحاب آليات «الاحتلال الإسرائيلي» إلى الشرق غير دقيقة
  • تركيا: اتخذنا موقفا مبدئيا منذ البداية ضد المأساة الإنسانية بسوريا
  • لحماية مصالحه السياسية.. هل يجر نتنياهو بايدن لحرب مدمرة مع حزب الله؟
  • QNB تنال أربع جوائز للتميز المصرفي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2024
  • حرب ضروس قد تلتهم الشرق الأوسط
  • طهران للفاتيكان: لن نتدخل والقرار لـحزب الله
  • لوفتهانزا الألمانية: تعليق الرحلات الجوية الليلية من وإلى بيروت من 29 يونيو حتى 31 يوليو بسبب الوضع في الشرق الأوسط