تقدم المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنسانية (مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية) مختلف أشكال الدعم الإغاثي والإنساني، وتقف بجانب المحتاجين والمتضررين بشتى بقاع الأرض. ومن ضمن تلك الجهود الإنسانية دعم الأمن الغذائي من خلال زكاة عيد الفطر المبارك للعام 1445هـ؛ فقد وزع مركز الملك للإغاثة زكاة الفطر في جمهورية الصومال الفيدرالية 40.

920 كيسًا من الأرز، ويزن الكيس الواحد 20 كيلوجرامًا، استفاد منها 245 ألفًا و520 فردًا من الفئات المحتاجة.

كما تم توزيع زكاة الفطر في الجمهورية اليمنية بواقع 31.333 كيسًا من الأرز، ويزن الكيس الواحد 20 كيلوجرامًا، واستفاد منها 219 ألفًا و331 فردًا من الفئات المحتاجة. وتم توزيع زكاة الفطر في الجمهورية العربية السورية بواقع 62.250 كيسًا من القمح، ويزن الكيس الواحد 25 كيلوغرامًا، واستفاد منها 373 ألفًا و500 فرد من الفئات المحتاجة.

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة استطاع منذ تدشينه الوصول إلى 98 دولة حول العالم، منفذًا أكثر من 2.829 مشروعًا إنسانيًا وإغاثيًا بقيمة تجاوزت 6 مليارات دولار أمريكي، مستهدفًا أهم القطاعات الحيوية، كالغذاء والتعليم والصحة والتغذية والمياه والإصحاح البيئي والإيواء، وغيرها من القطاعات الحيوية المهمة، واستفاد منها الملايين من الفئات الأكثر ضعفًا واحتياجًا في الدول المستهدفة دون تمييز.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية زکاة الفطر من الفئات

إقرأ أيضاً:

في احتفالية تحت رعاية الرئيس الإيطالي.. جامعة “ساليرنو” الطبية تحتفي بجهود الإمارات الإنسانية وتُكرم شخصيات بارزة

تحتفي غداً الجمعة “ ساليرنوالطبية الإيطالية العريقة، أقدم الجامعات الطبية في أوروبا، تحت رعاية فخامة سيرجيو ماتاريلا رئيس الجمهورية الإيطالية، بالجهود الإنسانية الرائدة التي بذلتها دولة الإمارات خلال فترة جائحة كوفيد-19 وبدورها الإغاثي في نجدة الشعوب المتضررة، وجهودها في تعزيز التعاون العلمي وتبادل المعرفة والخبرات، الأمر الذي أسهم في مواجهة التحديات الصحية العالمية الناتجة عن الجائحة، وذلك في احتفالية خاصة تنظمها المدرسة لأول مرة داخل مقر مجلس النواب الإيطالي في روما.
شملت قائمة المكرمين في هذه الفعالية، معالي عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد رئيس المكتب الوطني للإعلام، رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للإعلام “رئيس دائرة الصحة – أبوظبي السابق”، وسعادة عوض صغير الكتبي المدير العام لهيئة الصحة في دبي، وسيد بصر شعيب الرئيس التنفيذي عضو مجلس الإدارة المنتدب للشركة العالمية القابضة، وبينغ شياو، الرئيس التنفيذي لمجموعة (جى 42).
ويجسد هذه التكريم، التقدير العالمي الكبير للجهود الإماراتية التي بذلتها الدولة من أجل مواجهة الانتشار الواسع والسريع لـ«كوفيد ـ 19» في جميع أنحاء العالم، حيث التزمت دولة الإمارات بمسؤوليتها الإنسانية تجاه دول العالم، ولم تكتفِ بتقديم المساعدات التي شكلت نحو80% من حجم الاستجابة الدولية للدول المتضررة خلال الجائحة، بل عملت على تسريع التعاون العلمي بين الدول لإيجاد حلول مبتكرة تساهم في مواجهة الوباء.
كما تنظم غداً الجمعة مدرسة “ساليرنو” في روما، “اليوم العلمي الإيطالي – الإماراتي”، داخل المجمع التاريخي في فيكولو فالدينا، والذي يحتضنه مجلس النواب، وذلك بحضور الدكتور عبدالله راوح، الرئيس الفخري لمدرسة ساليرنو، ونائب رئيس جامعة «L.U.de.S» السويسرية، ضمن فعاليات الأيام الدولية لمدرسة ساليرنو الطبية، حيث يجسد هذا اليوم التقدير الإيطالي لجهود دولة الإمارات في دعم التعاون في البحث العلمي والتزامها بتطوير بيئة علمية وبحثية متقدمة تدعم التنمية المستدامة والابتكار.
وتعتبر مدرسة ساليرنو أول أكاديمية طبية لامعة يتم بناؤها في الغرب وأول مؤسسة جامعية مرتبطة بالطب تنشأ في أوروبا، ويعود تاريخ تأسيسها، إلى نحو عام 1000 ميلادية. وقد قدمت المدرسة لقرون عدة أطروحات ومبادئ أصبحت أساسا للطب الحديث.
يذكر أن مدرسة ساليرنو الطبية كانت قد أطلقت جائزتها المرموقة تخليداً لذكرى معلميها القدامى، حيث تمنحها لأصحاب الإسهامات الطبية والعلمية والإنسانية المتميزة، ومن بين الحائزين على الجائزة ريتا ليفي مونتالسيني، الحائزة على جائزة نوبل في الطب سابقاً، وأومبرتو فيرونيسي عالم الأورام والباحث المشهور عالمياُ، وجيريميا ستاملر، طبيب القلب والباحث الشهير .


مقالات مشابهة

  • تطبيق “زمل” لرعاية الإبل يحصد الميدالية الذهبية في معرض لندن الدولي للاختراعات والتقنية ” IIL EXPO 2024 “
  • “الشؤون الإسلامية والأوقاف” : الإمارات رمز السلام والقيم الإنسانية
  • “إغاثي الملك سلمان” يوقّع اتفاقيتَي تعاون مشترك مع منظمة الصحة العالمية
  • في احتفالية تحت رعاية الرئيس الإيطالي.. جامعة “ساليرنو” الطبية تحتفي بجهود الإمارات الإنسانية وتُكرم شخصيات بارزة
  • “البحث الجنائي” يكشف عن ملابسات وغموض 87 جريمة
  • “الهلال الأحمر” يواصل حملة المساعدات الإنسانية العاجلة للاسر النازحة في لبنان
  • الداخلية تفتحص صفقات “باك صاحبي” أبطالها رؤساء جماعات
  • الملك تشارلز يفرض قاعدة صارمة على الطعام في القصر الملكي
  • مؤسسة التراث تدشن كتاب “الملك سلمان”
  • أتوا من العراق واليمن وسوريا.. 40 ألف مقاتل بانتظار إشارة من نصرالله!