كشفت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية عن تلقيها بلاغا بوقوع حادث بحري في تكرار لما يحدث بجنوب البحر الأحمر وبحر العرب منذ 6 أشهر.
وذكرت الهيئة أن الحادث وقع على بعد 50 ميلا شمال شرقي الفجيرة في الإمارات، وفق ما ذكرت صحيفة النهار.
يأتي ذلك فيما قالت شركة «ميرسك»، أمس الجمعة، إنها تأمل أن يؤدي التدخل الدولي والوجود البحري الأوسع نطاقاً في البحر الأحمر، في نهاية المطاف، إلى استئناف الملاحة البحرية التجارية عبر المضيق مرة أخرى.

جاء ذلك بعد ضربات أميركية - بريطانية، خلال ليلة الخميس الجمعة، ضد أهداف عسكرية للحوثيين في اليمن. وقالت «ميرسك»، في بيان أرسلته عبر البريد الإلكتروني، «نأمل أن تؤدي تلك التدخلات وعمليات الوجود البحري الأكبر، في نهاية المطاف، لتقليل أجواء الخطر، بما يسمح بعبور الملاحة البحرية التجارية من البحر الأحمر، والعودة مرة أخرى لاستخدام قناة السويس ممراً»، بحسب «رويترز».

وغيرت شركات شحن مسار سفنها بعيداً عن البحر الأحمر؛ لتقطع الطريق الأطول، وهي طريق رأس الرجاء الصالح حول جنوب القارة الأفريقية، بعد أن كثّفت حركة الحوثي هجماتها على سفن في المنطقة؛ إظهاراً للدعم لحركة «حماس»، التي تقاتل إسرائيل .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: 6 أشهر أهداف عسكرية للحوثيين أهداف عسكرية التجارة البحرية التدخلات الملاحة البحرية هيئة عمليات التجارة البحرية هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية حركة الحوثي حادث بحري حركة حماس عمليات التجارة البحرية البريطانية البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

إعلام بريطاني: قواتنا البحرية في البحر الأحمر ضعيفة ومجهدة

يمانيون – متابعات
كشف الإعلام البريطاني حالة البحرية البريطانية والأمريكية وما هي عليه الآن من الوهن والضعف نتاج عمليات القوات المسلحة اليمنية المتصاعدة المساندة لغزة المستهدفة للسفن الإسرائيلية والمتجهة إلى مواني فلسطين المحتلة.

وقال (موقع “Navy Lookout” البحري) أن القوات البحرية في البحر الأحمر مجهدة حاليا لأن البحرية الأمريكية ليس لديها ما يكفي من حاملات الطائرات المتاحة كما أن شركاءها الأوروبيين أكثر ضعفا.

ونفذت القوات المسلحة اليمنية سلسلة من العمليات العسكرية النوعية خلال المرحلة الرابعة من التصعيد استهدفت سفن وحاملات طائرات أمريكية وبريطانية في البحر الأحمر والعربي وباب المندب وخليج عدن والبحر الأبيض المتوسط وكانت الإصابات دقيقة ومباشرة

مقالات مشابهة

  • إعلام بريطاني: قواتنا البحرية في البحر الأحمر ضعيفة ومجهدة
  • البحرية البريطانية: سقوط صواريخ قرب سفينة بالبحر الأحمر
  •  بلاغ عن وقوع حادث بحري قبالة سواحل الحديدة
  • هيئة بحرية: تلقينا تقريرا عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا قبالة الحديدة غربي اليمن
  • هيئة بحرية بريطانية: سقوط 5 صواريخ بالقرب من سفينة أثناء إبحارها قبالة ساحل الحديدة اليمني
  • التجارة البحرية البريطانية: تلقينا تقريرا عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة باليمن
  • الحصار اليمني على “إسرائيل” يؤثر على عملاق الشحن “ميرسك” والأخيرة تعلن عن زيادة جديدة في الرسوم
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف ميناء حيفا وسفينة في البحر الأحمر
  • هجوم بقارب مفخخ يستهدف سفينة قبالة سواحل اليمن
  • استهداف سفينة بـ”زورق بحري مسير” جنوب البحر الأحمر