العمانية- أثير

يبدأ الاكتتاب العام عن طريق المزاد التنافسي (التقدم بالعطاءات) غدًا الأحد في الإصدار رقم 70 من سندات التنمية الحكومية.

ووضح البيان الصادر عن البنك المركزي العُماني أن باب الاكتتاب سوف يغلق في 21 أبريل 2024م، فيما سيعقد المزاد يـوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل 2024م.

وستصدر هذه السندات يوم الخميس 25 أبريل 2024م (التسوية)، وتستحق السداد في 25 أبريل 2026م.

وستُدفع الفائدة المستحقة على السندات الجديدة مرتين في كل عام في 25 أكتوبر، و25 أبريل حتى تاريخ استحقاقها في 25 أبريل 2026م.

يذكر أن قيمة إصدار جديد من سندات التنمية الحكومية بقيمة 75 مليون ريال عُماني -مع خيار الزيادة- لمدة استحقاق تبلغ سنتين وبسعر فائدة أساسي (كوبون) قدره 4.85 بالمائة سنويًّا.

ويُتاح الاكتتاب في هذا الإصدار من السندات لجميع فئات المستثمرين من داخل سلطنة عُمان وخارجها (بصرف النظر عن جنسياتهم) وستصدر السندات بطريقة الاكتتاب التنافسي فقط، وعلى المستثمرين التقدم بعطاءاتهم من خلال البنوك التجارية العاملة في سلطنة عُمان خلال فترة الاكتتاب.

ويقبل البنك المركزي العُماني الطلبات المقدمة من أصحاب العطاءات بخلاف البنوك التجارية (المؤسسات غير المصرفية والأفراد) التي تبلغ قيمتها مليون ريال عُماني أو أكثر، إذا رغبوا في ذلك، على أن تكون معتمدة من البنوك التجارية التي يتعاملون معها.

وتضمن حكومة سلطنة عُمان ممثلة في وزارة المالية هذه السندات ضمانًا مباشرًا وغير مشروط، إذ يمكن الاقتراض بضمان هذه السندات من البنوك المحلية المرخّصة بالإضافة إلى إمكانية التعامل بها (بيعًا وشراءً) بالسعر السائد بالسوق من خلال بورصة مسقط. علمًا بأن تفاصيل وبيانات السندات المخصصة للمكتتبين في الإصدار ستكون مسجّلة وموثّقة في السجل الخاص بالسندات تتولى حفظه وإدارته شركة مسقط للمقاصة والإيداع.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: ع مانی

إقرأ أيضاً:

«الغرف التجارية»: ضخ 300 ألف بيضة في منافذ التموين بالقاهرة الكبرى

أعلنت شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، ضخ 300 ألف بيضة في منافذ ‏الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين بالقاهرة الكبرى، في إطارة المبادرة التي ‏أعلنت عنها الوزارة بالتعاون مع الشعبة ووزارة الزراعة.

ضخ 6 آلاف طبق بيض إضافي

وأكد أحمد نبيل نائب رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن ‏الشعبة ضخت خلال الأيام القليلة الماضية 10 آلاف طبق بيض بسعر 150 جنيها للطبق الواحد في ‏منافذ التموين بالقاهرة، بزيادة 6 آلاف طبق عما تم الإعلان عنه خلال الأيام الأولى للمبادرة.‏

سعر طبق البيض 150 جنيها

وأضاف «نبيل» في بيان صادر عن الشعبة، أن ضخ طبق البيض بسعر 150 جنيها في منافذ التموين يدعم دور الشعبة ‏في إطار المسؤولية المجتمعية، مؤكدا التنسيق بين الشعبة ووزارتي التموين والتجارة الداخلية والزراعة بهدف زيادة الكمية حسب الطلب ‏بمنافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية.‏

وأشار إلى توزيع أطباق البيض بسعر 150 جنيها خلال الأسبوع الماضي، لتتسلم شركة النيل التابعة للقابضة للصناعات الغذائية نحو 2000 طبق، بجانب استلام 2000 طبق أخرى من الشركة العامة، و2000 طبق للشركة المصرية، تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد.

مبادرة تخفيض سعر طبق بيض المائدة

وكان شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، وعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عقدا عدة اجتماعات مع شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن لبحث استقرار الأسواق وتوفيره بأسعار مخفضة للمواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • توقيع 7 مذكرات تفاهم ضمن منتدى الأعمال العُماني التنزاني لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • الوزير: سحب الاراضى الصناعية من المستثمرين فى حالة تعدى المُهل الممنوحة لتشغيل الاراضى الصناعية
  • "المركزي": الاقتصاد العُماني يحافظ على مسار النمو الإيجابي مدفوعًا بتعافي القطاعات غير النفطية
  • الاقتصاد العُماني يستمر في التوسع ويحافظ على مسار النمو الإيجابي
  • منتدى الأعمال العُماني التنزاني يبحث تعزيز الشراكات في القطاعات الاقتصادية
  • غدا.. بدء الاكتتاب في ملياري سهم من أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج.. عاجل
  • بنك نزوى يشارك في اكتتاب "أوكيو للاستكشاف والإنتاج" كبنك محصل
  • ارتفاع 88.2% في مكاسب المستثمرين المصريين بالبورصة خلال الأسبوع الماضي
  • «الغرف التجارية»: ضخ 300 ألف بيضة في منافذ التموين بالقاهرة الكبرى
  • مخاطر الديون الفرنسية تفوق نظيرتها الإسبانية لأول مرة منذ 2007