البوابة:
2024-06-27@13:18:31 GMT

ايران تتوعد القواعد الاميركية في الدول العربية

تاريخ النشر: 13th, April 2024 GMT

ايران تتوعد القواعد الاميركية في الدول العربية

حذرت دول عربية عدة من انفلات الوضع الامني في المنطقة من خلال القيام بعمليات مسلحة وتفجيرات في حال قامت الولايات المتحدة بمساندة اسرائيل خلال الهجوم الايراني المحتمل على دولة الاحتلال 

اقرأ ايضاًكيف ستشن إيران هجومها؟.. "اسرائيل" وأمريكا تستعدان

وقال موقع  والا العبري  ان إيران بعثت برسالة إلى إدارة بايدن عبر عدة دول عربية في وقت سابق من هذا الأسبوع: "إذا شاركت الولايات المتحدة في القتال بين إسرائيل وإيران، فسيتم مهاجمة القوات الأمريكية في المنطقة.

الموقع المذكور نقل عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين كبار قولهم ان إدارة بايدن طلبت من إسرائيل إجراء مشاورات معها قبل أي رد إسرائيلي على الهجوم الإيراني المتوقع.

يشار الى ان الرئيس الاميركي جو بايدن اعلن عن تقييم واشنطن للوضع في المنطقة بالتاكيد على ان الحرب ستقع وقال "لا أريد الإفصاح عن معلومات سرية، ولكن تقييمي هو أن إيران ستهاجم إسرائيل قريبا، ونقلت قناة كان العبرية عن خطابه "رسالتنا إلى إيران، لا تفعلوا ذلك.. نحن ملتزمون بأمن إسرائيل، وإيران لن تنجح"

من جانبها قالت صحيفة ‏التلغراف البريطانية: من المتوقع أن يكون الهجوم الإيراني على قاعدة عسكرية ومؤسسة حكومية

 

وتنتشر القواعد الاميركية سواءا الشرعية والمقامة بموافقة الحكومات مثل القواعد في دول الخليج ، او تلك التي اقيمت بشكل غير مشروع مثل الموجوده في سورية وهي في غالبيتها تحت مرمى الصواريخ والنيران الايرانية سواءا بطريقة مباشرة وهو مستبعد ان تقدم عليه ايران، او عن طريق الحلفاء والمليشيات الموالية لها في الدول العربية 

واليوم السبت أفاد مسؤول دفـاعـي أمريكي لشبكة "CNN"، بأن وزارة الدفـ ـاع الأمريكية تنقل أصولاً إضافية إلى منطقة الشرق الأوسط "لتـعـزيـز جهود الردع الإقليمية وزيادة حمـاية القـوات الأمريكية".

وتؤكد التقارير الغربية والعبرية ان الجيش الأميركي نشر سفينة صواريخ ذات قدرات دفاعية متقدمة قرب شواطئ فلسطين المحتلة لحماية دولة الاحتلال وذكرت القناة 14 الإسرائيلية ان  السفينة الحربية الأميركية ستقدم المساعدة في حالة وقوع هجوم إيراني فيما ابدت واشنطن توقعها بان يكون الهجوم المزعوم بأكثر من 100 مسيرة وعشرات الصواريخ

ويقول البيت الابيض ننسق مع مع نظرائنا الإسرائيليين للتأكد من قدرتهم على الدفاع عن أنفسهم ضد إيران، فيما يرى وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت : ان إسرائيل والولايات المتحدة تقفان "جنبا إلى جنب" في وجه تهديدات إيران وقال : مستعدون للدفاع سواء على الأرض أو في الجو بالتعاون الوثيق مع الشركاء والحلفاء

.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

جهاد البناء.. المرصد يكشف تفاصيل ضربة إسرائيلية في ريف دمشق

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 3 أشخاص بغارة إسرائيلية، ليل الأربعاء الخميس، استهدفت مقرا لمؤسسة "جهاد البناء" في ريف دمشق.

وقال المرصد "فارق الحياة 3 أشخاص بينهم سيدة مسنة، وأصيب 11 آخرين، نتيجة الاستهداف الإسرائيلي لمركز خدمات مؤسسة جهاد البناء التابعة لحزب الله اللبناني وميليشيات إيران".

وأضاف أنه نتيجة الغارة "دمرت آليات بالموقع، في محيط منطقة السيدة زينب بمحافظة ريف دمشق والتي تبعد نحو 700 متر عن مقام السيدة زينب".

وتصاعدت أعمدة الدخان من الموقع المستهدف، وتزامنا مع الهجوم الإسرائيلي تصدت أنظمة دفاع جوي تابعة للنظام السوري للصواريخ الإسرائيلية في سماء المنطقة.

صور الـضربة الإسرائـيلية التي استـهدفت قبل قليل مبـنى تابـع لمؤسسـة جـهاد الـبناء الإيرانـي فـي منطـقة حجـيرة بريـف دمشـق. دون وقـوع أي ضـحايا . pic.twitter.com/8HRgpPG7Ow

— Ayman Abdel Nour (@aabnour) June 26, 2024

وتابع المرصد "أصيب عدد من المواطنين نتيجة شظايا صواريخ دفاع جوي سوري" سقطت في المنطقة المستهدفة.

وفي وقت سابق ذكرت وسائل إعلام رسمية سورية في ساعة مبكرة من صباح الخميس أن إسرائيل شنت هجوما استهدف عددا من النقاط في المنطقة الجنوبية بسوريا، مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة عسكري.

وقال مصدر عسكري لوكالة "سانا" التابعة للنظام إنه حوالي الساعة 23:40، مساء الأربعاء، شنت إسرائيل هجوما جويا من اتجاه الجولان السوري استهدف "عددا من النقاط في المنطقة الجنوبية".

وأضاف أن وسائط الدفاع الجوي تصدت لصواريخ إسرائيلية وأسقطت بعضها، وأن الهجوم أدى إلى مقتل شخصين وإصابة عسكري  بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية.

ولم يعلق الجيش الإسرائيلي على هذه الضربة، حتى تاريخ نشر هذا الخبر.

وتنفذ إسرائيل ضربات ضد أهداف مرتبطة بإيران وحزب الله والنظام في سوريا منذ سنوات، لكنها كثفت غاراتها منذ الهجوم الذي قادته حركة حماس في أكتوبر وما تلاه من حرب إسرائيلية على غزة.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية الروسي يدعو في مقر الأمم المتحدة لتقييم الهجوم الأوكراني على القرم بصواريخ أمريكية
  • 6.5 مليار دولار قيمة الأسلحة الأمريكية المقدمة لاسرائيل
  • جهاد البناء.. المرصد يكشف تفاصيل ضربة إسرائيلية في ريف دمشق
  • واشنطن قالت كلمتها : لا حرب في المنطقة... فهل هي لا نهائية؟
  • مؤسسة ماعت تناقش مشكلة انتشار الأسلحة في المنطقة العربية منذ 2018
  • تقاطع مصالح في التصعيد بين إسرائيل وإيران
  • مجلة أمريكية تنصح واشنطن وتؤكد: غزو العراق عزز قوة إيران
  • روسيا تتوعد بالانتقام من أمريكا بسبب ضربة أوكرانية في القرم
  • لماذا ستفشل الخطة الأمريكية لإدخال قوات عربية إلى غزة؟
  • الخارجية الأمريكية: نواصل مد إسرائيل باحتياجاتها وعلقنا شحنة من القنابل الثقيلة