قال متحدث مركز الملك سلمان للإغاثة، د. سامر الجطيلي، إن مساعدات المركز قد وصلت إلى 98 دولة هذا العام، بينما تجاوز عدد المستفيدين النصف مليار.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن عدد المشاريع التي قدمها المركز 2653 مشروعا بتكلفة إجمالية تجاوزت 6.5 مليار دولار.

وكان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، قد واصل تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري في محافظة عكار وقضاء المنية، في لبنان.

ووزع المركز خلال الأسبوع الماضي 150.000 ربطة خبز للعائلات المحتاجة من السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف القاطنين في شمال لبنان، استفاد منها 62.500 فرد.

فيديو | د. سامر الجطيلي متحدث مركز الملك سلمان للإغاثة: وصلت مساعدات المركز إلى 98 دولة هذه السنة.. وعدد المستفيدين تجاوز النصف مليار#نشرة_النهار#الإخبارية pic.twitter.com/vZvMA8RBlK

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) April 12, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: سلمان للإغاثة

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية متنوعة بمحافظتَي عدن وحجة خلال مايو 2024

بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، قدم مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة عدن خدماته الطبية المتنوعة لـ227 مستفيدًا ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق، وذلك خلال شهر مايو 2024 م.
وجرى خلال المشروع تقديم 588 خدمة، وبلغت نسبة الذكور 70 %، ونسبة الإناث 30 %، بينما شكلت نسبة النازحين 57 %، والمقيمين 43 % من إجمالي المستفيدين.
وتوزعت الخدمات بين تركيب وتأهيل الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي والاستشارات التخصصية.
كما قدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في منطقة الغرزة بمديرية حرض في محافظة حجة خدماتها العلاجية لـ 1.143 مستفيدًا خلال شهر مايو 2024م.
وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 295 حالة، وعيادة الطوارئ 565 مستفيدًا، وعيادة الباطنية 273 فردًا، وعيادة الصحة الإنجابية حالتان اثنتان، وراجع عيادة التوعية والتثقيف 8 مستفيدين.
وفي مجال الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 616 مريضًا، وصرفت الأدوية لـ 1.185 فردًا، فيما راجع قسم الجراحة والتضميد 31 مستفيدًا، وجرى تنفيذ 8 أنشطة للتخلص من النفايات.
ويأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز لرفع إمكانات القطاع الصحي والمحاولة من تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق

مقالات مشابهة

  • 123 ألف مستفيد من مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة لتوفير مصادر مياه دائمة في جمهورية تشاد
  • 123 ألف مستفيد من مشروع «سلمان للإغاثة» لتوفير مصادر مياه دائمة في جمهورية تشاد
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية متنوعة بمحافظتَي عدن وحجة خلال مايو 2024
  • “إغاثي الملك سلمان” يوزع 1265 حقيبة إيوائية بعدد من الولايات السودانية السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 645 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم أدوات المهنة للمستفيدين من مشروع التدريب المهني في لمهرة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 2.675 سلة غذائية في ولاية الجزيرة بالسودان
  • لقاء تنسيقي يجمع الهلال الأحمر الليبي ومركز الملك سلمان للإغاثة
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الغذائية والطبية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم معدات طبية لمستشفى الضالع المركزي