سرايا - أول مشهد كان في ظهور طفلين بجوار الرئيس السيسي وهو الأمر الذي فسره البعض بأنهما من الأسرة.. بنين وحفدة ، وإن لم يجزم أحد بمعلومة مؤكدة عمن هما.

تصدر الطفلين المشهد بجوار الرئيس دعا البعض للتساؤل: أين شيخ الأزهر وأين رئيس الوزراء؟ ولماذا توارى كل منهما؟

منشور المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية على صفحته الرسمية على الفيسبوك ربما وضح الأمر قليلا، حيث أشار إلى أن الرئيس شارك في احتفالية العيد مع أبناء الشهداء.



تم نقل شعائر صلاة عيد الفطر المبارك، بمسجد مصر بالمركز الثقافي الإسلامي في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وشيخ الأزهر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وعدد من كبار قيادات الدولة.

اختلاط الرجال والنساء
ثاني المشاهد كان في تواصل اختلاط صفوف الرجال والنساء في مسجد مصطفى محمود بحي المهندسين بالقاهرة، وهو الأمر الذي كان مثار جدل لم يخل من غضب.

مشهد اختلاط الرجال والنساء لم يقتصر على القاهره والجيزة والإسكندرية ، وامتد إلى كل أنحاء مصر.

البعض ذهب في تفسير ظاهرة الاختلاط إلى أن المسؤول عنه هو رب الأسرة الذي سمح لأهل بيته بهذا.

البعض ذكّر بحديث “صلاة المرأة في بيتها أفضل”

أيام الإخوان
مشهد الاختلاط دعا البعض للترحم على أيام الإخوان الذين كانوا يتولون تنظيم ساحات صلاة العيدين.

في ذات السياق ذهب البعض إلى أن الخطأ ليس خطأ المصلين، بل هو خطأ المنظمين.

في سياق صلاة عيد الفطر فوجئ الآلاف من المصلين في ساحة مسجد عمر بن عبدالعزيز في محافظة بني سويف بوصول المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم إلى ساحة الصلاة متأخرًا عن ميعادها 5 دقائق، ولم يؤد تكبيرات عيد الفطر المبارك، وظهر القلق على وكيل وزارة الأوقاف والقيادات الأمنية والتنفيذية الموجودين بالصف الأول، الذين كانوا في استقبال المحافظ، وبعد انتهاء الصلاة وخطبة عيد الفطر، سأل أحد المصلين هل صلاة عيد الفطر في حالة تأخيرها صحيحة أم لا؟

ورد الدكتور عبدالرحمن نصر، وكيل وزارة الأوقاف، قائلا: صلاة عيد الفطر ممدودة حتى صلاة الظهر ويمكن أن تؤدى في هذه الفترة وأنه يجوز شرعاً أن يؤدي المسلمون صلاة عيد الفطر متأخرين لعلة الزكاة مؤكدا أن صلاة العيد ممتدة حتى صلاة الظهر، وأوضح أنه في صلاة عيد الأضحى المبارك لا يجوز.
إقرأ أيضاً : ساعة الانتقام تقترب .. إيران تُجهز 100 صاروخ “كروز” للهجوم على (إسرائيل) وأمريكا تنشر مُدمراتها بالمنطقة إقرأ أيضاً : سي بي إس: إيران ستضرب أهدافا عسكرية داخل (إسرائيل) بعشرات الصواريخ وأكثر من 100 مسيرةإقرأ أيضاً : ضربة الانتقام لم تحصل .. هل أجلت إيران ثأرها من (إسرائيل)؟


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الرئيس رئيس الفيسبوك الرئيس مصر الرئيس السيسي رئيس أحمد مجلس الوزراء محمود ذهب ذهب بني محمد ذهب مصر إيران مجلس الدولة أحمد السيسي بني محمود محمد الفيسبوك رئيس الوزراء الرئيس صلاة عید الفطر

إقرأ أيضاً:

أوربان يعلن دعمه للتحالف السياسي الجديد في البرلمان الأوروبي

أعرب رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان عن ثقته في أن التحالف السياسي الجديد المكون من أحزاب من التشيك والنمسا سيصبح أكبر تحالف يميني في البرلمان الأوروبي في غضون أيام قليلة.

وقال أوربان في مؤتمر صحفي بثته قناة "إم 1" التلفزيونية: "نحن نشكل تحالفا سياسيا، في رأيي قريبا جدا سوف يصبح أكبر تحالف أوروبي. هذا سيحدث في غضون أيام قليلة".

إقرأ المزيد أوربان يكشف عن القوة القادرة على إخراج الاتحاد الأوروبي من أزمته

وفي وقت سابق، أعلن رئيس حزب الحرية النمساوي هربرت كيكل، ورئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان، ورئيس حزب "آنو" التشيكي ورئيس الوزراء السابق أندريه بابيس، في مؤتمر صحفي في فيينا تشكيل تحالف سياسي في البرلمان الأوروبي.

وأكد كيكل أن التحالف منفتح لقبول الأحزاب من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى الراغبة في الانضمام إليه.

وأضاف كيكل أن التحالف يعارض "السياسات اليسارية" لرئيس المفوضية الأوروبية أوروسولا فون دير لاين والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وأشار إلى أن أعضاء الجمعية لا يريدون أن تنجذب أوروبا إلى النزاعات المسلحة لصالح الآخرين.

بالإضافة إلى ذلك، أشار كيكل إلى أن أوربان هو رئيس الحكومة الوحيد في الاتحاد الأوروبي الذي يقف من أجل التوصل إلى حل سلمي للوضع في أوكرانيا.

 

المصدر: إم 1

 

مقالات مشابهة

  • عضو الأزهر العالمي: صلاة المرأة تجوز حال انقطاع دم الحيض باستخدام وسيلة منع الحمل
  • أوربان يعلن دعمه للتحالف السياسي الجديد في البرلمان الأوروبي
  • وزير خارجية إسرائيل يتوعد إيران بالتدمير
  • بعد تهديدها بشن حرب إبادة.. وزير خارجية إسرائيل يتوعد إيران
  • الدبيبة ورئيس الوزراء المالطي يبحثان القضايا المشتركة
  • شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالذكرى 11 لثورة 30 يونيو
  • شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى ثورة يونيو
  • ‏ شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيه
  • ‏شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو