صحيفة الاتحاد:
2024-07-05@23:15:13 GMT

«سيد البحار» يخطف الأنظار في «ماركس مايل»

تاريخ النشر: 13th, April 2024 GMT

 
عصام السيد (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «التجديف» يطارد حلم «أولمبياد باريس» في «التحدي الآسيوي» «فورور» يحصد كأس الوثبة ستاليونز في إيطاليا


بعد فوزه بسباقات مصنفة من فئة «الجروب»، في أربع دول مختلفة في ثلاث قارات، بدا «ماستر أوف ذا سيز» أو «سيد البحار» لجودلفين جيداً كما كان دائماً، في افتتاح موسمه بعمر 6 سنوات، بفوز مؤكد في سباق ميكرز مارك مايل ستيكس للفئة الأولى، الذي تبلغ جوائزه 517.

775 دولار في كينلاند.
مع قيام الفارس ويليام بيوك أيضاً برحلة إلى الولايات المتحدة، نجح جواد جودلفين «ماستر أوف ذا سيز» في إنجاز مهمته مبكراً، بينما كان يتسابق بشكل مريح في المركز الثالث، وقام ابن «دباوي» بالتغلب بسهولة وبفارق 2.25 طول على رفيق إسطبله «نافال باور»، حيث هيمن «الثنائي» على نهاية سباق الفئة الأولى.
وحقق «ماستر أوف ذا سيز» شرائح زمنية بلغت 49.2 ثانية خلال نصف ميل، 1:12:89 دقيقة خلال ستة فيرلونج «1200 متر»، بعد ذلك أكمل الفائز مسيرته، وأنهى السباق البالغ طوله 1600 متر، في زمن 1:37:10 دقيقة، على مسار سريع.
قال شارلي أبلبي: «ماستر أوف ذا سيز» أظهر براعة في الأداء، سبق له حصد العديد من الانتصارات على أرضيات سريعة، وبالتالي تكون لديك شكوك في قدراته، عندما تكون الأرضية «لينة» على النحو الذي كانت عليه، رغم أنه قدم أداءً جيداً على أرضية أبطأ».
وأضاف: «نافال باور» كان بطيئاً بعض الشيء عند الخروج من البوابة، وشعرنا بأنه من المحتمل أن يكون حصاناً قادراً على التقدم إلى الأمام، وضمان وتيرة جيدة للسباق، لكنها كانت جيدة، «وليام» وضع «ماستر أوف ذا سيز» في موقع جيد، وبمجرد خروجهما من المنعطف، كل ما أحتاجه هو تلك الثغرة لإعطاء الحصان إشارة الانطلاق.
وقال: «وليام وتايلر قادا جواديهما بشكل رائع، وكلاهما «ماستر أوف ذا سيز» و«نافال باور» نأمل أن يكون موسمهما رائعاً هنا في أميركا، وربنا يذهب «ماستر أوف ذا سيز» إلى شرشل داونز لسباق تيرف كلاسيك (فئة1) في يوم (الديربي)، وربما يتجه «نافال باور» إلى أكويداكت لسباق فورت مارسي للفئة الثانية، ثم ينتقلان ألى ساراتوجا للسباقات الصيفية هناك».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات جودلفين الخيول سباقات الخيول

إقرأ أيضاً:

من هو محافظ الإسكندرية الجديد؟

شغل الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية الجديد، منصب قائد للقيادة الاستراتيجية ومشرفا على التصنيع العسكري بدرجة نائب وزير، وذلك منذ عام 2021 حين أصدر قرار تعيينه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ذلك المنصب جاء نتيجة لمناصب عدة تقلدها الرجل صاحب الـ66 عاما الذي بدأ حياته العملية بالقوات البحرية برتبة الملازم بحري عام 1978 قبل أن يصل إلى رتبة الفريق عام 2017.

نجاحات عدة مر بها محافظ الإسكندرية الجديد بدءًا من بكالوريوس الدراسات البحرية عام 1978، وفرقة الغطس الأولية عام 1981، ودورة اللغة الإنجليزية التخصصية عام 1982، كما أمضى إمتحان شهادة ربان أعالي البحار دورة فبراير 1985، وفرقة شؤون إدارية حتمية عام 1986، والفرقة الراقية تنفيذيين عام 1991، ودورة أركان حرب تخصص بحري عام 1993.

أمضى بنجاح اختبار تولي قيادة وحدة بحرية عائمة بأعالي البحار عام 1993، ودورة المنظمة البحرية الدولية عام 1999، ودورة الاستراتيجية الإفريقية عام 2001، ودورة حرب عليا عام 2004، ودورة تأهيل إعلامي للقادة عام 2012، والدورة العليا لكبار القادة عام 2013.

لم تكن تلك هي المرة الأولى التي يتولى فيها منصباً في الإسكندرية، إذ عمل مسبقا في المدينة الساحلية من خلال أكثر من منصب، أبرزها رئيسًا لأركان قاعدة إسكندرية البحرية، وقائداً لقاعدة إسكندرية البحرية.

مقالات مشابهة

  • الگرمة يخطف أولى بطاقات التأهل لدوري نجوم العراق
  • حارس مرمى منتخب الأرجنتين يخطف الأنظار بهذا التصرف بعد مواجهة الإكوادور.. ماذا فعل؟
  • محمد رمضان يخطف الأنظار بأحدث ظهور له بالساحل الشمالي
  • دراسة تكشف عن أغرب عذر على الإطلاق لنتائج الامتحانات السيئة
  • من هي يمنى البحار نائبة وزير السياحة والآثار الجديدة؟
  • يمنى البحار نائب وزير السياحة في سطور
  • فاركو يخطف نقطة ثمينة من أنياب الزمالك بالدوري «فيديو»
  • من هو محافظ الإسكندرية الجديد؟
  • منتخب السلة يشارك في “دولية وليام جونز” 13 يوليو
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب البرازيل يخطف بطاقة التأهل الأخيرة لربع النهائي