كشفت تقارير أن شركة سامسونج تعمل على طرح ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها Galaxy AI وOne UI 6.1 إلى هواتفها الرائدة لعام 2022 في أوائل شهر مايو.

وأصدرت سامسونج واجهة One UI 6.1 مع ميزات Galaxy AI جنبًا إلى جنب مع إطلاق Galaxy S24 في أواخر يناير. بحسب Android Police.

وبعد شهرين من التفرد، قامت الشركة مؤخرًا بتوسيع One UI 6.

1 وGalaxy AI إلى هواتفها الرئيسية لعام 2023، بما في ذلك Galaxy S23 وZ Fold 5 وFlip 5. 

ومن المتوقع أن ميزات Galaxy AI ستأتي أيضًا إلى Galaxy S22 وFold 4، على الرغم من أنه ليس هناك تأكيد رسمي من الشركة. 

ولن تحصل الهواتف الرائدة الأقدم مثل Galaxy S21 وFold 3 وFlip 3 إلا على Circle to Search وMagic Rewrite بسبب الأجزاء الداخلية القديمة.

 

وقدمت سامسونج إطارًا زمنيًا دقيقًا لإصدار One UI 6.1 لهواتف Galaxy الرائدة لعامي 2021 و2022 وما هي إمكانيات Galaxy AI التي ستحصل عليها. 

 

وأكد مشرف منتدى مجتمع سامسونج في كوريا الجنوبية في منشور أن One UI 6.1 سيأتي إلى أجهزة Galaxy التالية في أوائل شهر مايو إلى هذه الهواتف : 

Galaxy S22
Galaxy Z Fold 4
Galaxy Z Flip 4
Galaxy Tab S8
Galaxy S21
Galaxy Z Fold 3
Galaxy Z Flip 3

وفقًا للمشرف، ستحصل الهواتف على نفس ميزات Galaxy AI مثل Galaxy S23 FE. وهذا يعني أنهم سيتمكنون من الوصول إلى تحرير الصور المولد بالذكاء الاصطناعي، وترجمات المكالمات الهاتفية في الوقت الفعلي، ومساعدة الدردشة، ودائرة البحث، والخلفيات المولدة بالذكاء الاصطناعي.

 

وستكون ميزة Instant Slow-Mo هي الميزة الوحيدة المفقودة، والتي تتيح لك إبطاء أي فيديو عن طريق الضغط عليه لفترة طويلة.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

نظام "كونتكت لس" يسهّل القروض الشخصية عبر الهواتف.. وهذه أبرز المعلومات

بدأت البنوك في دولة الإمارات تطبيق نظام إلكتروني حديث، يدعى "كونتكت لس"، ويهدف إلى ضمان إنجاز معاملات القروض الشخصية، وبطاقات الائتمان، وتمويلات شراء السيارات، من خلال الهواتف النقالة بكل سهولة ويسر، عبر رسالة نصية تتضمن رابطاً ورقماً سرياً للمتعامل.

وأوضح أخصائيون تقنيون عبر 24 أن "النظام الجديد يُحسن كفاءة المعاملات المصرفية، ويبسط العمليات الإدارية على المتعاملين، بما يُمكنهم من الحصول على الخدمات البنكية بكل سهولة وأمان".
وأوضح المهندس أحمد جبر، خبير الأمن السيبراني، أن "النظام الجديد يتضمن إرسال رابط ورقم سري إلى هاتف المتعامل يستطيع من خلاله الدخول إلى نموذج المعاملة كطلب التمويل والعقد والأوراق والمستندات المطلوبة والتوقيع عليها، ثم تحميل المستندات المطلوبة لإنجاز  المعاملة بكل سهولة عبر الهاتف، دون الحاجة لمراجعة مقر البنك"، مبيناً أن هذا النظام يعزز سهولة تنفيذ المعاملات بطريقة ذكية وآمنة. خطوة متقدمة وقال: "من الناحية التقنية، يعتبر هذا النظام خطوة متقدمة نحو تبسيط تجربة المتعاملين في تنفيذ المعاملات المصرفية، ويُعد استخدام الروابط الآمنة والرسائل النصية مع أرقام سرية وسيلة موثوقة لتحسين الأمان والحد من التزوير، بالإضافة إلى أن التوقيع الإلكتروني، وتحميل المستندات يقلل الحاجة إلى الزيارات المتكررة للبنك". تسريع الإجراءات أما شادي عبد الحليم، الخبير في نظم المعلومات، فقال "النظام الجديد يمثل تقدماً في الخدمات البنكية الذكية، ويعزز تجربة العملاء من خلال تسريع الإجراءات، وتقليل التفاعل الشخصي مع موظفي البنوك، وهو أمر مهم في عالم الأعمال الرقمية المتسارعة".
وتابع "يمكن اعتبار هذا النظام الإلكتروني نقلة نوعية في تحسين كفاءة المعاملات المصرفية وتبسيط العمليات للمتعاملين حيث سيُسهل على العملاء إتمام جميع الخطوات من خلال هواتفهم، دون الحاجة إلى الحضور شخصياً للفروع، مما يساهم في توفير الوقت، وتقليل التكاليف التشغيلية للبنوك". يعزز المرونة والسهولة ورأى فادي الراعي، أخصائي في تقنيات المعلومات "IT" أن "النظام يعتمد بشكل كبير وفق ما تم الإعلان عنه على إرسال الروابط عبر الرسائل النصية للمتعامل ورقم سري لذلك، فإن الشخص المعني هو الوحيد القادر على تنفيذ المعاملة وإنجازها"، مشيراً إلى أن النظام يعزز عملية إتمام المعاملات بكل مرونة وسهولة .

مقالات مشابهة

  • خدمة FAST TV Plus من سامسونج تركز على الدراما الكورية
  • تحديث لبرنامج Samsung يعطل الهواتف القديمة
  • نظام "كونتكت لس" يسهّل القروض الشخصية عبر الهواتف.. وهذه أبرز المعلومات
  • اكتشف الميزات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في واتساب لتحسين تجربتك
  • إطلاق ChromeOS 129: ميزات جديدة تشمل قائمة الإدراج السريع وملخص الترحيب ووضع التركيز والمزيد
  • هاتف Samsung Galaxy S24+ بنظام Android 15 يتجاوز أداء Android 14 في المقاييس
  • سامسونج تعلن تدشين متجر جديد في الرياض بالتعاون مع عبداللطيف جميل.. وعروض حصرية لمن سيحضر الحفل
  • شركة سامسونج السعودية للإلكترونيات تعلن عن افتتاح متجرها الجديد في الرياض
  • واتساب يطلق ميزات جديدة لمكالمات الفيديو.. تعرف عليها
  • آبل تطور مساعدًا منزليًا ذكيًا يجمع بين ميزات iPad وApple TV وHomePod