سواليف:
2024-09-19@16:58:00 GMT

وزارة الشباب

تاريخ النشر: 13th, April 2024 GMT

#وزارة_الشباب

#رائد_الأفغاني

وزارة الملعب والشباب
وأنا هنا لا أوجه أو في نيتي توجيه سهام النقد أو الكتابة لأجل الكتابه بقدر نهمي تسليط الضوء على منجزات وزارة بعددها وعديدها من كوادر بشريه ومرافق عده وميزانية مخصصه ليست بالسهله على الأقل منذ تاريخ ١٢تشرين أول ٢٠٢٠ حين تولى معالي محمد النابلسي حقيبة وزارة الشباب وكان الشاب اليافع الوسيم المطقم من ضمن تشكيلة وزراء مكلفين وصل بعضهم من العمر عتيا وشاهده الجميع أثناء أداء القسم حينها لدرجة بأن البعض ربما إعتقد بتكرار سيناريو فيلم (معالي الوزير)للفنان الراحل أحمد زكي …
وعلى العكس فمن باب التحديث والتطوير والحكمة الرشيدة أن تشكل حكومات من شباب يافع بداية خط مسير حياته بكل ماتحمله من إصرار وعزيمه على الإنجاز والتطوير والتحديث ويكونوا الأقرب إلى أقرانهم وقريبين اليهم بالهموم والتطلعات وما يصبون إليه في ظل ما يعانوه من بطاله وضعف في فرص العمل وإثبات الذات خصوصا من بين صفوف المتعلمين والأكاديميين منهم والتي لم تحن أو تسنح لهم الفرصة بعد…
ما أود الوصول إليه وترسيخه وربما قلب شريط الكاسيت لنعاود الإستماع إليه مرات ومرات هو الإنتقاد الوحيد المختصر والهادف الذي وجهه لاعب عالمي مهذب متأسي متأثر بحجم لاعبنا الفذ(موسى التعمري) حينما خرج علينا من خلال مؤتمر صحفي عرمرم وإشتكى وأن من سوء ورداءة أرضية الملعب في درة المدن الرياضيه مدينة الحسين للشباب وكان همه واضحاً جلياً وتمنى من خلال ذاك المؤتمر وعبر تصريحه المؤثر بأن ياليت وياحبذا بأن إستقبلت وزارة الشباب أبطال آسيا الحقيقيين بالتصفيق الحار وبملعب على الأقل يصلح للعب لمباريات دوليه لا لدورات رمضانيه وفرق حارات شعبيه ومواصلة تسطير إسم الأردن عالياً بهمة وعزيمة لاعبين شباب زادهم وعدتهم العزيمة والإصرار والإراده…
ماذا وإلا وليسمح لي معالي النابلسي وبدل أن تراوح وزارته وتكون وزارة(إشطه بالجوز) كان من الأجدى أن تثابر وتبادر إلى مواكبة حجم إنجاز منتخبنا الوطني الذي سطر ملحمة وكان اللافت لأنظار القاصي والداني ومحط إهتمام الجميع وعلى مختلف الصعد…
وبما أن الإرادة الملكية قد صدرت بالموافقة على تمديد خدمات امين عام وزارة الشباب عطوفة الدكتور حسين الجبور اربعة سنوات أخرى وهو الشاب المعطاء الذي يستحق عن كل جدارة وإستحقاق القادم من الباديه لينتهز فرصته ويبدع وينجز أو لربما يصنع(خبز شراك)ليضاف إلى الشعار الذي سطره لاعبو منتخبنا الوطني البطل بتناول المنسف بعد كل هدف ليصبح المنسف مع خبز الشراك ملازماً للإشطه والجوز ونخرج بنهاية المطاف بملعب يصلح وربما مدينه رياضيه أخرى تكون بحجم الآمال والطموحات وماتمناه لاعبو المنتخب.

مقالات ذات صلة يتحدثون عن الوفاء….صلاح الدين محمود 2024/04/11

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: وزارة الشباب وزارة الشباب

إقرأ أيضاً:

انفجار بحجم زلزال إثر هجوم أوكرانيا على مخازن أسلحة روسية

قالت صحيفة لوموند إن هجوما جويا شنه الجيش الأوكراني باستخدام صواريخ كروز جديدة أدى إلى تدمير عدد كبير من الأسلحة الروسية بعيدة المدى، ووصفت مجلة نيوزويك الانفجار الناتج عن الهجوم بأنه قد يكون أكبر حدث في الحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا.

وأوضحت لوموند -في تقرير لمراسليها في موسكو إيمانويل غرينسبان وبنجامين كوينيل- أن الأوكرانيين دمروا فجر الأربعاء مستودعا ضخما للذخيرة قرب بلدة توروبتس بمنطقة تفير، مشيرة إلى أن الترسانة رقم 107 التابعة للجيش الروسي التي تخزن 240 طنا من الذخيرة هي التي تعرضت لمقذوفات أطلقها الجيش الأوكراني من مواقع على بعد 500 كيلومتر شمال الحدود الأوكرانية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2لوباريزيان: هل يمكن أن تتحول هواتفنا الذكية إلى قنابل؟list 2 of 2لماذا لا تُقبل الشركات الكبرى على استخراج النفط في باكستان؟end of list

وأشاد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في خطابه المصور المسائي بنتيجة الهجوم دون الإشارة إلى الهدف على وجه التحديد. وقال زيلينسكي "تم تحقيق نتيجة مهمة للغاية الليلة الماضية على الأراضي الروسية ومثل هذه الإجراءات تضعف العدو. أشكر كل من شارك في ذلك. هذه الدقة ملهمة حقا".

وقالت نيوزويك إن صورا غير مؤكدة على وسائل التواصل الاجتماعي تُظهر كرة ضخمة من اللهب في أعقاب الضربة على ترسانة مديرية الصواريخ والمدفعية الرئيسية في توروبتس، على بعد حوالي 240 ميلا غرب موسكو، كما تظهر العديد من الانفجارات اللاحقة.

ووصفت لوموند الانفجارات بأنها قوية للغاية لدرجة أنه تم رصدها بواسطة أنظمة رصد الزلازل، وتم تسجيل الهزات الأولى بقوة 2.8 على مقياس ريختر، في حين قدرت نيوزويك قوة انفجار مستودع الذخيرة بنحو 1.8 كيلوطن من مادة "تي إن تي".

وذكرت رويترز أن أقمار ناسا الصناعية سجلت مصادر حرارة شديدة تنبعث من منطقة تبلغ مساحتها حوالي 14 كيلومترا مربعا (5 أميال مربعة) في موقع الانفجار في الساعات الأولى من الصباح، ولاحظت محطات مراقبة الزلازل ما اعتقدت أجهزة الاستشعار أنه زلزال صغير.

وقال مصدر في جهاز الأمن الأوكراني لصحيفة كييف إندبندنت -حسب نيوزويك- إن الطائرات المسيرة الأوكرانية "مسحت حرفيا عن وجه الأرض مستودعا كبيرا لقسم الصواريخ والمدفعية الرئيسي" الذي يستخدمه الروسي، مضيفا أن هناك خططا لهجمات مماثلة على منشآت عسكرية روسية أخرى.

القوات الجوية الأوكرانية تدمر جسرا في منطقة كورسك الروسية (الفرنسية) استهداف منشآت حيوية

وقد وثقت العديد من مقاطع الفيديو التي صورها السكان والجنود الروس على نطاق واسع، سحابة الفطر الهائلة التي ترتفع في الهواء -حسب لوموند- في حين أفادت السلطات الروسية بإصابة 17 شخصا، إلا أن مقطع فيديو تم تصويره حوالي الساعة 8 صباحا يظهر عشرات المنازل التي تحطمت نوافذها.

وتواصلت أصوات الانفجارات، مما يشير -حسب الصحيفة- إلى أن الوضع في المستودع ظل خارج نطاق السيطرة بعد عدة ساعات من الهجوم، كما أظهرت صور الأقمار الصناعية التي نشرتها شركة الفضاء الأميركية الخاصة ماكسار أن الغابة المتاخمة للمستودع استمرت في الاحتراق لجزء من اليوم.

ورأت الصحيفة أن الوسائل غير المسبوقة التي يطبقها الجيش الأوكراني لها علاقة أكيدة بحجم الضرر، وقالت إن أكثر من 100 طائرة مسيرة شاركت في العملية، حسب مصدر عسكري في كييف، مشيرة إلى أن العديد من مقاطع الفيديو يسمع فيها بوضوح صوت صفير مميز للمحركات النفاثة، مما يشير إلى أن الهجوم تم تنفيذه جزئيا على الأقل، بصواريخ كروز.

وخلصت نيوزويك إلى أن أوكرانيا، دون أن تعلن مسؤوليتها بشكل مباشر، كثفت هجماتها في عمق الأراضي الروسية، مستهدفة منشآت عسكرية حيوية بالنسبة لموسكو، مذكرة بأن وزارة الدفاع الأوكرانية تقول "نحن لا نعلق على ما يحدث في روسيا".

مقالات مشابهة

  • انفجار بحجم زلزال إثر هجوم أوكرانيا على مخازن أسلحة روسية
  • تفجير أجهزة pager في مناطق مختلفة.. هذا ما دعا إليه الجيش
  • طحنون بن زايد: الذكاء الاصطناعي أصبح يشكل الأساس الذي يُبنى عليه مستقبلنا
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • عيد الثقيل: إقالة كاسترو أمر متوقع وكان لابد منه
  • تنفيذا لتوجيهات معالي وزير العدل د.خالد شواني .. وزارة العدل تعلن افتتاح دائرة كاتب عدل الحرية الصباحي في بنايتها الجديدة
  • وزارة العمل تُعلن بدء إجراءات سفر المتقدمين على فرص عمل "البوسنة والهرسك"
  • إعلام أمريكي: إعادة 30 محتجزا أفضل ما تتطلع إليه إسرائيل
  • معالي الفريق ضاحي خلفان يستقبل القنصل العام الياباني في دبي
  • شكرا وزارة الشباب والرياضة العراقية .. شكرا للسيد الدكتور احمد المبرقع ..