وكالات:

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن “الجيش الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية راح ضحيتها 89 قتيلا، وأصيب فيها 120 آخرون”.

وبذلك يرتفع عدد ضحايا الهجمات الإسرائيلية على القطاع إلى 33 ألفا و634 قتيلا، و76 ألفا و214 جريحا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ولا يزال الجيش الإسرائيلي مستمرا في قصفه على مناطق مختلفة في القطاع لليوم 189 على التوالي، رغم قرار مجلس الأمن الدولي الداعي إلى وقف فوري لإطلاق النار.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يقر: 23 إصابةً في صفوفه خلال 24 ساعة

يمانيون – متابعات
أقرّ “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بإصابة 23 عسكرياً خلال الساعات الـ24 الماضية، بينهم 17 أُصيبوا في المعارك الدائرة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وسبق أن اعترف “الجيش” الإسرائيلي اليوم أيضاً بإصابة ضابط من الكتيبة الـ”82″، التابعة للواء “ساعر ميغولان 7″، إصابةً خطرة، وذلك في معركة شمالي القطاع.

وفي ما يتعلّق بالقتلى، أعلن “جيش” الاحتلال، أمس، مقتل ضابط، وهو قائد سرية في كتيبة سلاح الهندسة “601” التابعة له، مشيراً إلى أنّه سقط خلال المعارك في جنوبي القطاع.

أما في الشمال، فأقر “الجيش” الإسرائيلي بإصابة جندي من جراء إطلاق صواريخ من لبنان في اتجاه الجليل، شمالي فلسطين المحتلة، يوم أمس.

وتحدثت إذاعة “الجيش” الإسرائيلي عن إصابة 4 أشخاص على الأقل، بينهم أميركي و3 مستوطنين، من جراء إطلاق صواريخ مضادة للدروع من لبنان في اتجاه “زرعيت” في الجليل.

وبهذا، يرتفع عدد قتلى “جيش” الاحتلال في معارك قطاع غزة إلى 680 ضابطاً وجندياً منذ بدء “طوفان الأقصى”، إضافة إلى جرح نحو 4097 آخرين إصابات متفاوتة، بحسب ما نشرته وسائل إعلام إسرائيلية، تحت بند “سُمح بالنشر”.

وإذ يتكتّم الاحتلال على خسائره ويفرض رقابةً شديدةً بشأنها، فإنّ البيانات والمشاهد التوثيقية التي تصدرها المقاومة في كل من قطاع غزة ولبنان تؤكد أنّ قتلاه ومصابيه أكبر بكثير مما يعلن.

مقالات مشابهة

  • الصحة: الاحتلال يرتكب 3 مجازر خلال 24 ساعة
  • صحة غزة: استشهاد 50 فلسطينيًا وإصابة 130 آخرين خلال 24 ساعة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 50 شهيداً و130 جريحاً
  • جيش الاحتلال يقر: 23 إصابةً في صفوفه خلال 24 ساعة
  • ارتفاع عدد ضحايا الحرب في غزة إلى أكثر من 38 ألفا
  • 40 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 40 شهيداً و75 جريحاً
  • الجيش الإسرائيلي: إصابة 5 عسكريين خلال الـ24 ساعة الماضية
  • مجازر مروعة.. 55 شهيدا إثر استمرار العدوان في غزة (حصيلة)
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 55 شهيداً و123 جريحاً