صحافة العرب:
2024-10-05@14:45:01 GMT

أسعار الذهب تُنهي الأسبوع على تراجع

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

أسعار الذهب تُنهي الأسبوع على تراجع

شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن أسعار الذهب تُنهي الأسبوع على تراجع، أنهت أسعار الذهب ، الأسبوع على خسائر طفيفة نسبياً، رغم تعافيها قليلاً أمس الجمعة من أدنى مستوياتها في أسبوعين بعد أن تسببت بيانات اقتصادية .،بحسب ما نشر عين ليبيا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أسعار الذهب تُنهي الأسبوع على تراجع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أسعار الذهب تُنهي الأسبوع على تراجع

أنهت أسعار الذهب، الأسبوع على خسائر طفيفة نسبياً، رغم تعافيها قليلاً أمس الجمعة من أدنى مستوياتها في أسبوعين بعد أن تسببت بيانات اقتصادية أميركية قوية في موجة بيع في جلسة الخميس.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.7% مسجلاً 1958.81 دولار للأونصة، لكنه أنهى الأسبوع على تراجع بنسبة 0.07%، في ظل مواصلة الفدرالي الأميركي والمركزي الأوروبي رفع أسعار الفائدة وتركهما الخيارات مفتوحة لتنفيذ المزيد، بحسب ما أفادت شبكة “CNBC”.

وأظهرت بيانات الخميس أن الاقتصاد الأميركي نما بوتيرة أسرع من المتوقع في الربع الثاني مما يعزز احتمالات تجنب الركود.

ودفعت تلك البيانات القوية مؤشر الدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات لأعلى مستوى في أسبوعين.

يُشار إلى أن أسعار الفائدة المرتفعة في الولايات المتحدة ومعها عائدات سندات الخزانة ترفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدًا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، أنهت الفضة الأسبوع على تراجع بنسبة 1% عند 24.328 دولار، وتراجع البلاتين بنسبة 2.73% إلى 935.27 دولار أما البلاديوم فقد تراجع 3.51% إلى 1245.03 دولار.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أسعار الذهب تُنهي الأسبوع على تراجع وتم نقلها من عين ليبيا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب الذهب ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

التوترات في الشرق الأوسط تدفع بـ «أسعار الذهب العالمية» لـ التراجع

سعر الذهب عالميا.. تواصل أسعار الذهب عالميا تراجعها لليوم الثاني بعد تفاقم أحداث إقليم الشرق الأوسط أول أمس، وتستمر الأزمة القائمة في الإقليم الشرق أوسطي وتزداد وتيرة الصراع بعد التشابكات الإيرانية الإسرائيلية، واسفرت تلك الصراعات الجيوسياسية عن حركة الأسعار للسلع في الأسواق العالمية، ولاسيما تأثر حركة الأسعار داخل الأسواق النامية بتلك الارتفاعات والتراجعات، ولا يتوقف ذلك على أسعار الذهب فحسب، بل أيضا تتأثر أسعار النفط العالمية والسلع الغذائية وحركة التبادلات التجارية بين الدول بشكل عام.

وعلى الرغم أن سعر الذهب العالمي كان يشهد تصاعدات وانخفاضات بوتيرة مستقرة رغم التصاريح المستمرة خلال الفترة الماضية من جيروم باول، محافظ البنك الفيدرالي، بـ ضرورة اعتماد البنك الفيدرالي «المركزي الأمريكي» خفض سعر الفائدة بعد وصول معدلات التضخم إلى مستويات متوازنة في الولايات المتحدة، إلا أن أسعار الذهب منذ أحداث أول أمس وهي تشهد تراجعات لافتة.

تراجع سعر الذهب العالمي سعر الذهب عالميا

سجلت أسعار الذهب في البورصة العالمية لـ الذهب تراجعا لـ اليوم الثاني بعد حدة الصراعات في منطقة الشرق الأوسط، وشهد سهر الذهب في بداية تعاملات اليوم الخميس، 3 أكتوبر 2024 انخفاضا.

سعر الذهب

وسجل سعر الذهب داخل سوق السبائك العالمي «الذهب الفوري» انخفاضا بـ نسبة 0.1%، ووصل لـ 2653.95 دولار لـ الأوقية.

وكانت أسعار الذهب العالمي شهدت اعلى مستوى وصلت له من الأسعار على جميع الأعيرة في أواخر سبتمبر الماضي، وكانت عند مستوى 2685.42 دولار، كما شهدت العقود الآجلة لـ الذهب صعودا في الولايات المتحدة بـ نسبة 0.2% لتصل لمستوى 2674.40 دولار.

تراجع سعر الذهب العالمي انخفاض سعر الفضة العالمي

-كما تراجعت أسعار الفضة العالمية من بداية تعاملات اليوم وحتى الوقت الحالي لـ تسجل سعر الفضة في المعاملات الفورية 31.61 دولار للأوقية، بـ نسبة تراجع 0.8%.

-وتراجع سعر البلاتين بـ نسبة 0.5%، ووصل عند مستوى 997.80 دولار للأوقية.

-وتراجع سعر البلاديوم بـ نسبة 1.5% ووصل عند مستوى 999.85 دولار للأوقية.

اقرأ أيضاًتراجع أسعار الذهب وسط انتعاش الدولار وتصاعد أحداث الشرق الأوسط

اضطرابات إقليم الشرق الأوسط تدفع بـ تراجع أسعار العملات المشفرة

تقرير يكشف: شراء السعودية لـ أطنان كبيرة من الذهب يتسبب في ارتفاع سعره العالمي

مقالات مشابهة

  • 0.2 % تراجعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية
  • تراجع أسعار الذهب إلى 2649.69 دولار للأوقية
  • أسعار الذهب ترتفع 4 دولارات مع تراجع العملة الأميركية
  • أسعار النفط تنخفض.. وخام برنت لشهر ديسمبر فوق 77 دولارًا
  • الذهب ينخفض مع تراجع الآمال في خفض كبير للفائدة الأميركية
  • لليوم الثانى.. تراجع سعر الذهب العالمي وسط تداولات ضعيفة
  • التوترات في الشرق الأوسط تدفع بـ «أسعار الذهب العالمية» لـ التراجع
  • أسعار الذهب ترتفع 6 دولارات وسط ترقب بيانات أميركية
  • آخر تطورات أسعار الذهب عالميا.. «تراجع مؤقت»
  • تراجع أسعار الذهب في التعاملات المسائية