صحافة العرب:
2024-07-06@00:05:32 GMT

اختتام ملتقى السمالية الصيفي 2023

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

اختتام ملتقى السمالية الصيفي 2023

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن اختتام ملتقى السمالية الصيفي 2023، اختتم نادي تراث الإمارات ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية ndash; أبوظبي، أمس فعاليات النسخة laquo;31 raquo; من ملتقى .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اختتام ملتقى السمالية الصيفي 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اختتام ملتقى السمالية الصيفي 2023

اختتم نادي تراث الإمارات ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية – أبوظبي، أمس فعاليات النسخة «31» من ملتقى السمالية الصيفي الذي كان قد انطلق في الثالث من يوليو الجاري بمشاركة الطلاب والطالبات المنتسبين لمراكز النادي وذلك بهدف الاستفادة من العطلة المدرسية لتعريف النشء بالتراث الإماراتي والمحافظة على الهوية الوطنية.

وشهدت جزيرة السمالية عدة فعاليات تراثية وثقافية في أيام الملتقى تمثلت في أنشطة ركوب الإبل، والخيل، وجولات السفينة التراثية حول الجزيرة، والألعاب الشعبية، كما قدم المدربون التراثيون للطلاب والطالبات ورشاً عن البحر والبحارة، وكيفية صناعة الشباك، وتجارة اللؤلؤ والغوص وفلق المحار، والصيد التقليدي، وورشة خاصة عن «المطراش».

وفي الصالة الرياضية بالجزيرة أقيمت عدة ورش للحرف التراثية لطالبات المراكز النسائية بالنادي، منها المغزل، والتلي، والسدو، والخوص، والحناء، والأعشاب، والألعاب الشعبية، والرسم والتلوين.

كما شملت أنشطة الجزيرة السنع عبر ورشة «أدب المجالس» التي تعلم فيها الطلبة آداب المجالس وكيفية استقبال الضيف والترحيب به، وأدب الحوار بالمجلس، وآداب التحية والسلام، والطرق الصحيحة لتقديم الفوالة والقهوة العربية.

ونظمت المراكز الشبابية التابعة للنادي عدة أنشطة في إطار فعاليات الملتقى، حيث نظم مركز العين في مقره نشاطاً للرماية، إضافة لعدة زيارات خارجية منها حديقة الجاهلي، وممشى عشارج التابع لبلدية العين، ومتحف قصر العين، ومتحف شرطة المربعة، فيما نظم مركز سويحان بمقره ورش حلب الناقة، وشداد المطية، وسقا الطيور، وورشة شجرة النخيل، وورشة مقيض الصقور.

كما نظم مركز السمحة الشبابي ورشاً في التراث البحري، والهجن، والسنع الإماراتي، ورحلات ترفيهية ..وأقام مركزا أبوظبي والوثبة ورشاً بحرية، وورش السنع، وركوب الخيل والإبل، وجولة بحرية بكورنيش أبوظبي للتعرف على المدينة وبيئتها البحرية.

ونظمت المراكز النسائية التابعة للنادي في مقراتها عدداً من الورش طيلة أيام الملتقى، حيث أقام مركز أبوظبي النسائي ورش التلي، والخوص، والسدو، والسدو على نول الخشب، وغزل الصوف، وورشة الصدف، والتطريز، والخياطة، وصنع الميداليات، وأساور على الكرتون، وصناعة المنسوع، والتلوين والرسم، والألعاب الشعبية، إضافة إلى ورشة توعوية عن أهمية الماء في حياة الإنسان، ورشة السنع، وورشة عن زهبة العروس والنادي الاجتماعي، ورحلات ترفيهية.

وفي مركز العين النسائي أقيمت ورش الحرف اليدوية، وورشة الخراريف، والتلوين والبازل، والألعاب الشعبية، كما زارت الطالبات قصر المويجعي، وقصر العين.

فيما قدم مركز السمحة النسائي بمقره باقة تراثية منوعة من الحرف اليدوية التراثية، وورشة فن الأوريجامي، وصنع الشموع، ورسم ألوان العلم، ودكان أول، وورشة زينة المرأة قديماً، وأقيمت مسابقة أجمل زي تراثي، ومسابقة الذهب العربي، وقامت الطالبات برحلة ترفيهية.

ونظم مركز سويحان النسائي في مقره ورش الخوص، والحناء، والرسم، وصنع الأساوير والميداليات، وورشة خاصة عن السنع الإماراتي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اختتام ملتقى السمالية الصيفي 2023 وتم نقلها من جريدة الاتحاد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي للطاقة يتأهب لاحتضان قرعة مسابقات رابطة المحترفين

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة "الفارس الشهم 3" تنفذ حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على سكان خان يونس شباب الأهلي يغادر إلى النمسا


يتأهب «مركز أبوظبي للطاقة» في أبوظبي، والذي يوفر مساحة لإقامة الفعَّاليات التي تجمع المسؤولين الحكوميين والخبراء وأصحاب الرؤى، لتبادل المعرفة وإيجاد الحلول في «قطاع الطاقة»، لاحتضان قرعة «دوري أدنوك للمحترفين»، و«كأس مصرف أبوظبي الإسلامي» موسم 2024- 2025، والمقررة الساعة الثانية عشرة ظهر السبت.
ويعد «مركز أبوظبي للطاقة» أحدث وجهات قرعة الموسم التي تنظمها رابطة المحترفين، والتي درجت على إقامة القرعة في مرافق مختلفة على مستوى إمارات الدولة، من بينها مقر وزارة الصحة بإمارة دبي، والذي استضاف قرعة موسم 2020-2021، تحت شعار «شكراً خط دفاعنا الأول»، تثميناً لجهود خط دفاعنا الأول في التصدي لجائحة كورونا «كوفيد 19».
وشهدت قرعة موسم 2021-2022، والتي أقيمت بفندق ريكسوس بريميوم في دبي، استخدام النظام الإلكتروني الذكي «القرعة الإلكترونية»، للمرة الأولى، في مبادرة تأتي تماشياً مع استراتيجية الرابطة 2020-2030 الساعية لتحقيق التطوير في كافة الجوانب المرتبطة بمسابقات المحترفين، وترجمة لرؤية حكومة الإمارات الذكية، وتبني التطور والابتكار نهجاً في العمل، للوصول إلى أفضل الممارسات التي تخدم منظومة كرة القدم الإماراتية.
واحتضنت استراحة السُّحُب بمدينة خورفكان بالشارقة قرعة موسم 2022- 2023، والتي شهدت استمرار تطبيق نظام القرعة الإلكتروني الذكي «القرعة الإلكترونية».
وانتقلت القرعة في موسم 2023- 2024، إلى العاصمة أبوظبي، وتحديداً في «سي وورلد» بجزيرة ياس في العاصمة أبوظبي، والتي تعد أول مدينة ترفيهية للأحياء البحرية في الشرق الأوسط، وأحدث الوجهات الترفيهية في الدولة، والتي تضطلع بدور مهم في نشر الوعي بالقضايا البيئية وحماية الأحياء البحرية في أبوظبي ودولة الإمارات والمنطقة عموماً.
وجرى خلال قرعة «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي» لموسم 2023- 2024، استخدام الذكاء الاصطناعي للمرة الأولى، تماشياً مع استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031، حيث شارك في مراسم القرعة للبطولة، الربوت بيبير، الذي قام بشرح نظام المسابقة وآلية القرعة.

مقالات مشابهة

  • #هذه_أبوظبي.. واحة العين بعدسة أحمد بن عدنان الشامسي
  • 41000 عقد إيجاري سكني موثق بأبوظبي خلال 5 أشهر
  • 41 ألف عقد موثق للإيجارات السكنية في أبوظبي خلال الـ 5 أشهر الأولى
  • «أبوظبي للطاقة يتأهب لاحتضان قرعة مسابقات رابطة المحترفين
  • تنويه مهم من شرطة أبوظبي
  • 22.4 مليون مسافر عبر المنافذ الجوية لإمارة أبوظبي خلال 2023
  • أكثر من 100 مشارك في برنامج “نوخذة أبوظبي”
  • موانئ أبوظبي تعاملت مع 38,234 سفينة خلال 2023
  • «نوخذة أبوظبي الصيفي» يستقطب 100 مشارك
  • استعراض كتاب بحوث في آثار ملتقى الجوف عبر ملتقى القراءة في مركز السديري الثقافي