البلاد- جدة
يجتمع 16 منتخبًا من جميع أنحاء القارة هذا الشهر للتنافس على نيل المجد في كأس آسيا تحت 23 عامًا 2024 في قطر، التي تقام خلال الفترة من 15 إبريل إلى 3 مايو. فبعد شهرين من اختتام نهائيات كأس آسيا 2023 في قطر ستكون الدولة الواقعة في غرب آسيا مرة أخرى محط اهتمام القارة؛ وذلك عندما تصبح أول دولة تستضيف مرتين نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا، بعد أن استضافت البطولة في عام 2016.

علاوة على ذلك، فإن المقاعد الخاصة بأولمبياد باريس 2024 ستكون متاحة لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، مع فرصة إضافية للفريق صاحب المركز الرابع من خلال خوضه مواجهة الملحق أمام منتخب غينيا (ممثل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم) يوم 9 مايو في باريس. وفازت منتخبات مختلفة بكل نسخة من النسخ الخمس السابقة (العراق واليابان وجمهورية كوريا والسعودية وأوزبكستان)، وكلها تبحث عن تكرار الانتصار. وإلى جانب هذا الخماسي، شارك منتخبان آخران فقط، هما أستراليا والأردن، في كل نسخة من نسخ البطولة، في حين أن إندونيسيا هي المنتخب الوحيد الذي يشارك لأول مرة هذا العام. والتصفيات التي أقيمت في سبتمبر الماضي قلصت عدد الفرق المكونة من 41 منتخبًا إلى 15 منتخبًا، انضمت إلى البلد المضيف المتأهل تلقائيًّا (قطر). وقد تم توزيع المنتخبات المتأهلة على أربع مجموعات خلال القرعة النهائية للبطولة التي أقيمت في نوفمبر. وتنطلق المباراة الأولى في كأس آسيا تحت 23 عامًا 2024 في قطر في تمام الساعة الرابعة عصرًا يوم 15 إبريل على ملعب عبدالله بن خليفة في الدوحة بين ثنائي المجموعة الأولى (أستراليا والأردن). وبعد غيابها عن النسخة الأولى من عام 2013 تشارك قطر في هذه البطولة للمرة الخامسة على التوالي. وسوف يستقبل أصحاب الأرض منتخب إندونيسيا في المباراة الثانية ضمن المجموعة الأولى، وذلك عند الساعة الـ6:30 مساء على ملعب جاسم بن حمد في الدوحة. وتستمر المنافسات المثيرة في اليوم التالي (16 إبريل) عندما ينزل المتنافسون من المجموعتين الثانية والثالثة إلى أرضية الملعب. فعلى ملعب جاسم بن حمد عند تمام الساعة الـ4:00 مساء سوف تلعب اليابان الفائزة بلقب نسخة 2016 مع الصين للمرة الأولى. وتجمع المواجهة الثانية في المجموعة الثانية بين جمهورية كوريا والإمارات في تمام الساعة الـ6:30 مساء على ملعب عبدالله بن خليفة. وفي تمام الساعة الـ6:30 مساء أيضًا تنطلق منافسات المجموعة الثالثة، وذلك عندما يلتقي منتخبا العراق وتايلاند على ملعب الجنوب في الوكرة. والسعودية التي أصبحت أول منتخب في تاريخ هذه البطولة ترفع الكأس دون أن تهتز شباكها في عام 2022 ستبدأ بعد ذلك رحلة الدفاع عن لقبها الساعة الـ9:00 مساء على ملعب خليفة الدولي بملاقاة طاجيكستان. وتنطلق مباريات المجموعة الرابعة يوم 17 إبريل عند الساعة الـ4:00 مساء، وتلعب فيها أوزبكستان أمام ماليزيا على ملعب خليفة الدولي. وتختتم مباريات الجولة الأولى عند الساعة الـ6.30 مساء بلقاء فيتنام مع الكويت على ملعب الجنوب.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: اولمبياد باريس قطر كاس اسيا تحت 23 کأس آسیا تحت 23 عام ا تمام الساعة على ملعب منتخب ا فی قطر

إقرأ أيضاً:

3 انتصارات ومثلها تعادلات في الأسبوع الثاني لدوري الأولى

شهدت مباريات الأسبوع الثاني لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم والتي لعبت يومي الجمعة والسبت الماضيين 3 انتصارات ومثلها تعادلات في تقارب كبير بالنتائج نظرا لتكافؤ المستوى الفني لجميع الفرق في المجموعتين وهو يدل بالفعل على أن جميع الأندية تمتلك حظوظ المنافسة على بطاقات التأهل للمرحلة النهائية أو الصعود لدوري عمانتل، وإن كان الطريق لا يزال طويلا لكن المؤشرات توحي أنه لا يوجد فرق مرشحة للصعود حتى الآن.

وتمكن فنجاء من الفوز على بوشر 2/1 بملعب الخاسر بالمجموعة الأولى بعدما تعادل الوحدة مع ظفار 1/1 بمجمع صور الرياضي، كما تعادل نزوى بملعبه مع صلالة 1/1، وفي المجموعة الثانية التي شهدت انتصارين من خلال فوز الاتحاد على الطليعة 1/صفر بمجمع السعادة الرياضي بصلالة، وسمائل على مسقط 2/ صفر باستاد السيب الرياضي وفي نفس الملعب انتهى لقاء أهلي سداب مع المضيبي بالتعادل 1/1 بعد مباراة متكافئة.

فنجاء يتصدر مجموعته

بالفوز الذي حققه فنجاء على بوشر 2/1 وقبلها التعادل مع نزوى 2/2 وجد نفسه في صدارة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط و4 أهداف وهو مؤشر جيد للفريق بقيادة المدرب القطري أحمد المناعي خاصة وإن المباراة الأخيرة مع بوشر كانت مثيرة من خلال الأداء المتبادل ما بين الفريقين وتمكن نزوى من خطف النقاط الثلاث بهدفي محمد فادي وإبراهيم الرقادي مستغلا الفرص التي أتيحت له أمام المرمى.

وتقاسمت أندية نزوى وصلالة والوحدة المركز الثاني برصيد نقطتين بعدما تعادل نزوى مرتين في الجولة الأولى مع فنجاء 2/2 وفي الثانية مع صلالة 1/1 وكذلك صلالة بتعادلين مع الوحدة 1/1 ومع نزوى بذات النتيجة والوحدة فرض تعادلين مع صلالة 1/1 ومع ظفار بذات النتيجة فيما يمتلك السلام نقطة واحدة بالتعادل مع بوشر سلبيا اللذين تقاسما النقطة معا وبقي ظفار الأخير.

صدارة الثانية لسمائل والاتحاد

بدأت المنافسة تظهر بشكل جيد في المجموعة الثانية بعدما تقاسمها سمائل مع الاتحاد برصيد مشترك وهو 4 نقاط جمعها سمائل من تعادل مع الاتحاد 1/1 والفوز على مسقط 2/صفر بهدفي إبراهيم الحراصي في الوقت الذي حقق فيه الاتحاد الانتصار الأخير على الطليعة 1/صفر بهدف ديمبال ديوا ويمتلك أهلي سداب و المضيبي معا نقطتين بعدما تعادل أهلي سداب في الأولى مع مسقط 1/1 ومع المضيبي 1/1 بعدما تعادل المضيبي من قبل أيضا مع الطليعة سلبيا في الجولة الأولى كما يمتلك الطليعة ومسقط لكل منهما نقطة واحدة الطليعة مع المضيبي سلبيا ومسقط مع أهلي سداب 1/1 في الأسبوع الأول.

مباريات الأسبوع الثالث

تقام يوم الجمعة المقبل مباريات الأسبوع الثالث من خلال إقامة 3 مباريات على حساب المجموعة الثانية سيلتقي فيها الطليعة مع أهلي سداب بمجمع صور الرياضي الساعة 5:05 مساء والاتحاد يستقبل مسقط بمجمع السعادة الرياضي بصلالة الساعة 5:30 مساء و المضيبي يستضيف بملعبه سمائل الساعة 6:15 مساء ، وستقام يوم السبت المقبل أيضا 3 مباريات في المجموعة الأولى سيلتقي فيها السلام مع الوحدة بمجمع صحار الرياضي الساعة 5:15 مساء وفنجاء يستقبل ظفار بمجمع الرستاق الرياضي الساعة 5:10 مساء وبوشر يستقبل بملعبه نزوى الساعة 6:15 مساء على أن يكون صلالة في الراحة نحو البحث عن انتصارات ونقاط جديدة

مقالات مشابهة

  • 3 انتصارات ومثلها تعادلات في الأسبوع الثاني لدوري الأولى
  • الإعلان عن مواعيد 5 جولات لدوري روشن
  • اكتمال عقد المتأهلين لكأس أمم آسيا للشباب لكرة القدم في 2025
  • اليمن إلى نهائيات كأس آسيا للشباب
  • شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين 2025
  • منـتخـب الـيمــن للشباب يـتأهل إلى نهائـيات كـأس آسـيا
  • منتخب سورية لكرة القدم للشباب يتأهل إلى نهائيات آسيا بفوزه على منتخب فيتنام في ختام التصفيات
  • «أبوظبي الرياضي» يخوض «أبطال آسيا» في الصين
  • حظوظ منتخب اليمن في مباراة اليوم الحاسمة وكيف سيتأهل الى نهائيات كأس آسيا ؟
  • الاثنين المقبل .. انطلاق منافسات غرب آسيا للريشة الطائرة