نشر د.سلطان الهاشمي الأستاذ المشارك بقسم الفقه بكلية الشريعة في جامعة قطر مقطع فيديو يوثق لحظة إعلان شاب من جورجيا إسلامه في قطر.

وأعلن الهاشمي عبر فيديو نشره على حسابه في منصة إكس، عن إسلام أحد الأخوة من جورجيا واسمه جورج، وذلك بعد صلاة الجمعة في مسجد الشيخة موزة بنت علي بن سعود آل ثاني، وأشار إلى أنه كان بفضل الله وتوفيقه.

وأوضح الهاشمي أن سبب إسلام جورج يعود إلى المعاملة الحسنة والأخلاق العالية التي يظهرها المسلمون، بالإضافة إلى السكينة والراحة النفسية التي يجدها المسلمون خلال شهر رمضان. وأكد أن جورج هو طالب في مركز قطر لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بجامعة قطر.

وبشكل دوري تعلن مراكز الدعوة في قطر إشهار أشخاص من الوافدين أو المقيمين إسلامهم، فيما أفادت إحصائيات محلية سابقة بأن نحو 2000 شخص يشهرون إسلامهم سنويًا في دولة قطر.

بفضل الله وتوفيقه أشهر أحد الأخوة من جورجيا إسلامه اليوم بعد صلاة الجمعة بمسجد الشيخة موزة بنت علي بن سعود آل ثاني.
وقال أن سبب إسلامه المعاملة الحسنة والأخلاق العالية عند المسلمين ، إضافة للسكينة والراحة النفسية التي يعيشها المسلمون في شهر رمضان.
والأخ جورج هو طالب بمركز. قطر… pic.twitter.com/NzFvmH9Kdm

— د.سلطان الهاشمي (@drsalhashmi) April 12, 2024

الشرق القطرية

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: من جورجیا

إقرأ أيضاً:

أوربان يكشف عن السبب الرئيسي وراء زيارته لموسكو

قال رئيس وزراء هنغاريا فكتور أوربان بعد لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو أمس إن زيارته لروسيا تمليها مصالح العالم وبلاده، رغم تداعياتها التي قد تترتب عليه في أوروبا.

وقال أوربان في مقابلة مع صحيفة "Die Weltwoche" السويسرية في نهاية زيارته لموسكو: "يتم انتقادي لكوني صديقا لبوتين. لكنني صديق للشعب الهنغاري أولا، وثانيا، أنا صديق للعالم. ومن المهم جدا أن نفهم هذا..والسبب الذي يجعلني أتحدث مع بوتين هو أنني أبحث عن أسرع وأقصر طريقة لكيفية وقف الصراع".

ولفت إلى أن هذا (اللقاء) ليست تجربة جديدة له، إذ سبق له أن التقى بوتين. إلا إنه وبسبب الماضي التاريخي المشترك المعقد إلى حد ما بين روسيا وهنغاريا، لم يكن في البداية والاجتماعات الأولى "من السهل إيجاد أساس لكيفية التعاون مستقبلا". 

 و أجرى الرئيس بوتين مباحثات مع أوربان الذي وصل إلى موسكو في "مهمة سلام" للتسوية في أوكرانيا.  

وخلال اللقاء طلب بوتين منه إطلاعه على موقف هنغاريا والاتحاد الأوروبي من الوضع حول أوكرانيا، كما وعده بإطلاعه على تفاصيل مبادرة موسكو للسلام في أوكرانيا.  

فيما قال أوربان عقب المحادثات: "على مدى العامين ونصف العام الماضيين، أدركنا أننا دون الدبلوماسية، ودون قنوات الاتصال، لن نحقق السلام وهو لن يأتي من تلقاء نفسه، بل علينا أن نعمل من أجله".  

وأكد أوربان مواصلة العمل مع روسيا وأوكرانيا لتحقيق السلام، مشيرا إلى أن مواقف الطرفين بشأن التسوية متباعدة.  وزار أوربان كييف الثلاثاء الماضي للمرة الأولى منذ 12 عاما، حيث اقترح على زيلينسكي وقف إطلاق النار وبدء المفاوضات مع روسيا، إلا أن الأخير رفض المبادرة.

مقالات مشابهة

  • أوربان يكشف عن السبب الرئيسي وراء زيارته لموسكو
  • المطران جورج خضر المعلم الكثير النقاء
  • الإسلام لا يُهزم، وإن هُزِم المسلمون
  • البنتاغون يعلن تأجيل مناورات عسكرية مشتركة مع جورجيا في إطار مراجعة العلاقات الثنائية
  • بالفيديو.. مومن يكشف حقائق مقلقة تقف وراء الارتفاع الصاروخي لأسعار الفواكه ويحذر من القادم
  • مساجد الجزائر تحيي الذكرى 62 للإستقلال
  • الاخوان المسلمون ودولة الأمارات العربية المتحدة (٢)
  • بالفيديو.. الوزير بنسعيد يكشف جديد البرنامج الوطني للتخييم لـ 2024
  • برنامج Young Professionals يطلق دورته الثانية في سبتمبر بمشاركة 50 خريج جامعي
  • بالفيديو.. كودار رئيس جهة مراكش يعلن انطلاق اشغال اصلاح الطريق السياحية اكفاي مطلع شهر اكتوبر المقبل