شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن الشركة السعودية العُمانية للاستثمار ستضخ 5 مليارات دولار في مجموعة من المشروعات بالقطاعات الاقتصادية، مسقط في 29 يوليو العُمانية تهدف مذكرة التفاهم التي وقع عليها جهاز الاستثمار العُماني مع صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة العربية السعودية إلى .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الشركة السعودية العُمانية للاستثمار ستضخ 5 مليارات دولار في مجموعة من المشروعات بالقطاعات الاقتصادية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الشركة السعودية العُمانية للاستثمار ستضخ 5 مليارات...

مسقط في 29 يوليو /العُمانية/ تهدف مذكرة التفاهم التي وقع عليها جهاز الاستثمار العُماني مع صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة العربية السعودية إلى تأطير التعاون في المجال الاستثماري بين البلدين الشقيقين.

وقال معالي عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني: إن المذكرة تؤكد التزام سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية بتعزيز الشراكات الاستراتيجية بينهما، وسعيهما إلى تعزيز التكامل الاقتصادي، وتحقيق التنمية المستدامة والدفع قدما بالاستثمارات الاقتصادية بالمنطقة.

وأضاف معاليه في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أنّ جهاز الاستثمار العُماني سيعمل على تحديد مجموعة من الفرص الاستثمارية الواعدة في القطاعات الاقتصادية المستهدفة بسلطنة عمان وعرضها على الشركة السعودية العُمانية للاستثمار التي ستقوم بضح 5 مليارات دولار في مجموعة متنوعة من المشروعات، الأمر الذي سيُسهم في جهود التنويع الاقتصادي، وإيجاد شراكات مع القطاع الخاص العُماني، بالإضافة إلى فرص أعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وفرص عمل للشباب.

وأكد معالي رئيس جهاز الاستثمار العُماني أنّ التكامل والتعاون الاقتصادي والاستثماري العُماني السعودي يُعدّ نموذجًا في منطقة الشرق الأوسط، ويعمل الجهاز على تعزيزه عبر عدة أوجه، منها مشاركاتُه المستمرة في مجلس التنسيق العُماني - السعودي الذي أنشئ في 11 يوليو 2021م ليكون حلقة وصل مع الأطراف في البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى قيام عدد من شركاته التابعة في الفترة الماضية بتوقيع مجموعة من مذكرات تفاهم مع نظيراتها في المملكة العربية السعودية من أجل العمل المشترك في مشروعات محددة ضمن القطاعات الاقتصادية الواعدة.

وقال معاليه إن جهود جهاز الاستثمار العُماني في هذا الجانب تأتي من الدور الذي تؤديه الدبلوماسية الاقتصادية العُمانية لتعزيز الشراكات الاستراتيجية مع الدول الشقيقة والصديقة، وكذلك تُجسّد اختصاصات الجهاز في جلب الاستثمارات الأجنبية إلى الاقتصاد العُماني بهدف تنميته، وزيادة ناتجه المحلي؛ تحقيقًا لـ "رؤية عُمان 2040" ومستهدفاتها الوطنية.

/العُمانية/

محمد السيفي

النشرة الاقتصادية

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الشركة السعودية العُمانية للاستثمار ستضخ 5 مليارات دولار في مجموعة من المشروعات بالقطاعات الاقتصادية وتم نقلها من وكالة الأنباء العمانية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جهاز الاستثمار الع مانی العربیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

البورصة توقع بروتوكول تعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية، والوزير المفوض التجاري يحيى الواثق بالله - رئيس التمثيل التجاري، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون بهدف تعزيز التعاون من خلال تبادل المعلومات والبيانات وزيادة الدور الترويجي لمكاتب التمثيل التجاري الخارجية بإضافة أنشطة الترويج للبورصة المصرية.

يأتي ذلك في ضوء التنسيق بين جهات الدولة المختلفة في مجال الترويج للاستثمار وتبادل المعلومات، وفي إطار التعاون المثمر والبناء بين جهاز التمثيل التجاري المصري والبورصة المصرية من خلال الترويج للفرص الاستثمارية والعمل على جذب مزيد من الاستثمارات لدفع عجلة التنمية الاقتصادية.

وصرح أحمد الشيخ – رئيس البورصة المصرية بأن البروتوكول يهدف إلى التعاون بين الطرفين في أنشطة الترويج الخاصة بالاستثمار وجذب المستثمرين للبورصة المصرية، كما سيتم التعاون في تحديد المؤسسات الاستثمارية التي تعمل في الأسواق الدولية والمستهدف جذبها للاستثمار في البورصة المصرية، وأيضا تحديد أهم المعارض والفعاليات التجارية الدولية التي يمكن المشاركة فيها للترويج للبورصة المصرية. 

وأضاف: سيتم تنظيم اجتماعات - سواء مباشرة أو افتراضيا - مع المستثمرين المرتقبين للتعريف بمزايا الاستثمار في البورصة المصرية.

وقال رئيس البورصة: إن البروتوكول يتضمن توفير الدعم التدريبي لأعضاء السلك الدبلوماسي التجاري في مجال الثقافة المالية بهدف صقل معلوماتهم في مجال الاستثمار بالبورصة المصرية بما يدعم تعاملاتهم مع المستثمرين الأجانب والمصريين المقيمين بالخارج ويساعدهم نحو توجيه الاستثمارات إلى البورصة المصرية.

وأوضح الشيخ: أن توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار تنفيذ البند (58) من استراتيجية البورصة المصرية للتطوير والذي يندرج تحت المحور السادس الخاص بـ "الترويج ونشر الثقافة المالية والتدريب والعلاقات الدولية".  

من جانبه أوضح الوزير المفوض التجاري يحيى الواثق بالله – رئيس جهاز التمثيل التجاري أن البروتوكول يتضمن التعاون المشترك في تحديد الأسواق المستهدفة للاستثمار في البورصة المصرية وأنشطة الترويج ذات الصلة الموجهة للمستثمرين الأجانب والمصريين المقيمين بالخارج، وتوفير الدعم التدريبي لأعضاء السلك الدبلوماسي التجاري في مجال الثقافة المالية، فضلاً عن وضع خطة عمل سنوية تحدد الأنشطة التي سيتعاون الطرفان في تنفيذها في مجال الترويج للاستثمار والتدريب مثل (تنظيم الندوات والمؤتمرات لجذب المستثمرين وزيادة الوعي بفرص الاستثمار في البورصة المصرية، وتحديد أهم المعارض والفعاليات التجارية الدولية التي يمكن المشاركة فيها للترويج للبورصة المصرية، وتنظيم زيارات ميدانية بالتنسيق مع المكاتب التجارية في الخارج لتبادل الخبرات والممارسات الناجحة في مجال الترويج للاستثمار في البورصة المصرية)، لافتاً إلى أن ذلك التعاون يأتي في ضوء التنسيق بين مختف جهات الدولة في مجال الترويج للاستثمار وتبادل المعلومات والخبرات سعياً لجذب المزيد من الاستثمارات ودفع عجلة التنمية الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • بلومبرغ نيوز: أرامكو وأدنوك تدرسان شراء سانتوس الأسترالية
  • "RGD" تدشن أحدث مشروعاتها R40 Business Complex بالقاهرة الجديدة
  • طلعت مصطفى تتعاون مع شندلر والعربية للتصنيع لتوطين صناعة المصاعد محليا
  • البورصة توقع بروتوكول تعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري
  • سنتان لإكمال المشروع.. اليابان تستمر 4،5 مليارات دولار ببناء مصفى نفطي في العراق
  • الصناديق السيادية بالخليج تهيمن على الاستثمار العالمي بصفقات تبلغ 52 مليار دولار
  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا للاستثمار بتونس
  • ستة مشاركين يتأهلون للمرحلة النهائية لمهرجان الأغنية العُمانية في نسخته الـ 12
  • «العامة للاستثمار» تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا بتونس
  • الغرف التجارية: 500 مليار دولار حجم استيراد أفريقيا سنويا.. ومؤتمر الاستثمار سيكون له تأثير ملموس