تنظيف البشرة عند تعرض البشرة لعوامل الطبيعة تتغلل الأتربة ومستحضرات التجميل في عمق البشرة، مما يؤدي إلى تكون الرؤوس السوداء وتتركز البقع الداكنة في البشرة، كما تظهر تجاعيد الوجه في مرحلة صغيرة من العمر، كما أن الكريمات المخصصة لتنظيف البشرة لا تستطيع تنظيف البشرة بعمق، لهذا تتراكم هذه الأوساخ تحت مسام الجلد، ولكن هناك بعض الحلول الطبيعية التى لا تستهلك الوقت والتكاليف الباهظة يمكن استخدامها في تنظيف البشرة بعمق وإزالة جميع البقع الداكنة الناتجة عن حب الشباب والبثور وغيرها، وسوف نوضح لكم هذه الوصفات بالتفصيل.

تنظيف البشرة بالعسل

يمكن تنظيف البشرة بالعسل من خلال وضع كمية من العسل على البشرة مباشرة وفرك البشرة بحركات دائرية، ثم يترك العسل على البشرة لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء الفاتر، كما يعمل العسل على التخلص من بقايا المكياج في الوجه ويزيل الرؤوس السوداء ويفتح مسام الجلد وينظف جميع الزيوت المتراكمة في البشرة، كما يمكن استخدام العسل بطريقه أخرى وهي:-

وضع كمية صغيرة من العسل وعليها القليل من صودا الخبز. ثم نضع عليهم ملعقة من عصير الليمون ونخلطهم جيداً حتى التجانس. ثم نقوم بغمس قطعة من القطن في هذا الخليط ونقوم بتنظيف الوجه بأكمله وسوف نلاحظ أن القطنة أصبح لونها أسود من الأوساخ. كما يعمل هذا الخليط على تنظيف البشرة من الجلد الميت ويعطيها النضارة والحيوية. تنظيف البشرة من خلال الزيوت الطبيعية

يمكن استخدام بعض الزيوت الطبيعية في تنظيف الوجه حيث تعمل هذه الزيوت على الحصول على بشرة نظيفة وناعمة وهذه الزيوت هي زيت جوز الهند وزيت الزيتون و زيت الخروع، ويمكن استخدام هذه الزيوت من خلال ما يلي:-

نقوم بوضع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من زيت الخروع في وعاء صغير ونخلطهم جيداً. ثم نقوم باستخدام قطعة من القطن وغمسها داخل هذا الخليط ومسح جميع الوجه بحركات دائرية. ثم نترك هذا الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ والغسول الخالي من المواد الكيميائية. يجب تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة وبشرة نظيفة خالية من الزيوت والجلد الميت والرؤوس السوداء. طريقة عمل كيكة الحليب الساخن بمكونات سهلة وقوام هش ولذيذ

70.39.246.37

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

شروط صلاة الجنازة على الميت الغائب

قالت دار الإفتاء المصرية إن صلاة الجنازة من فروض الكفاية عند جماهير الفقهاء؛ وقد رَغَّب الشرع الشريف فيها، وندب اتباع الجنازة حتى تدفن؛ فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «مَنْ شَهِدَ الجَنَازَةَ حَتَّى يُصَلِّي، فَلَهُ قِيرَاطٌ، وَمَنْ شَهِدَ حَتَّى تُدْفَنَ كَانَ لَهُ قِيرَاطَانِ»، قيل: وما القيراطان؟ قال: «مِثْلُ الجَبَلَيْنِ العَظِيمَيْنِ» متفق عليه. وروى مسلم عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «مَا مِنْ مَيِّتٍ تُصَلِّي عَلَيْهِ أُمَّةٌ مِنَ الْمُسْلِمِينَ يَبْلُغُونَ مِائَةً، كُلُّهُمْ يَشْفَعُونَ لَهُ، إِلَّا شُفِّعُوا فِيه».

بيان شروط صلاة الجنازة على الغائب

وأضافت الإفتاء أن فقهاء الشافعية، والحنابلة ذهبوا في المعتمد، وهو المختار للفتوى جواز الصلاة على الميت الغائب؛ يقول الإمام النووي في "روضة الطالبين" (2/ 130، ط. المكتب الإسلامي): [تجوز الصلاة على الغائب بالنية، وإن كان في غير جهة القبلة، والمصلي يستقبل القبلة، وسواء كان بينهما مسافة القصر، أم لا] اهـ.

وقال العلامة البهوتي في "كشاف القناع" (2/ 121، ط. دار الكتب العلمية): [(ويُصَلِّي إمام) أعظم (وغيره على غائب عن البلد ولو كان دون مسافة قصر أو) كان (في غير جهة القبلة) أي قبلة المصلي (بالنية إلى شهر) كالصلاة على القبر لكن يكون الشهر هنا من موته] اهـ.

وقد اشترط الشافعيةُ والحنابلةُ لجواز الصلاة على الميت الغائب شرطين:

أولهما: أَنْ تَبْعُد بلد المُتَوفَّى عن بلد الصلاة عليه، ولو كانت المسافة بين البلدين دون مسافة القصر، فإن كان المصلون والمُتَوفَّى في بلدٍ واحد؛ فلا تجوز الصلاة إلَّا بحضور المُتَوفَّى والمصلون في مكان واحدٍ ولو كَبُرت البلد، إلا إذا تَعذَّر حضور المصلين لمكان الصلاة على الميت؛ وذلك كما هو حاصلٌ في وقتنا هذا من تَعذُّر حضور بعض المصلين للصلاة على الجنازة لا سيما في أوقات حظر حركة التَّنَقُّل، ولا يشترط في جواز الصلاة على الميت الغائب عندهم أن يكون الميت في ناحية القِبْلة التي يُصَلِّي إليها المُصَلِّي.

والثاني: اعتبار الوقت، فالشافعية لا يقيِّدون صحة الصلاة على الميت الغائب بوقتٍ مُعيَّن، بل تصح عندهم الصلاة على الميت الغائب ولو بَعُدَ تاريخ وفاته، بنيما قيَّد الحنابلة الوقت بشهرٍ مِن حين وفاته؛ وعلَّلوا بأنَّه لا يعلم بقاء الميت من غير تلاش أكثر من ذلك. انظر: "تحفة المحتاج" لشيخ الإسلام ابن حجر (3/ 149، ط. دار إحياء التراث العربي)، و"شرح المنهج" لشيخ الإسلام زكريا الأنصاري (2/ 277، ط. دار الفكر)، و"شرح المنتهى" للعلامة البهوتي (1/ 363، ط. عالم الكتب).

وقد زاد الشافعية وحدهم شرطًا آخر، وهو تقييد صحة الصلاة على الميت الغائب بمَنْ كان مِن أهل فرضها وقت الموت، بأن كان مُكَلَّفًا؛ لأنه يؤدِّي فرضًا خوطب به، بخلاف مَن لم يكن كذلك. انظر: "تحفة المحتاج" (3/ 149).

واستدلال الشافعية والحنابلة حديث صلاة النبي صلى الله عليه وآله وسلم على النجاشي مَلَكِ الحبشة؛ فقد روى البخاري ومسلم بسندهما عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما أَنَّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم صلى على النجاشي فكنت في الصف الثاني أو الثالث.

وروى البخاري ومسلم أيضًا بسندهما عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: نعى النبي صلى الله عليه وآله وسلم النجاشي ثُمَّ تَقدَّم، فصفوا خلفه، فكَبَّر أربعًا.

قال الشمس الرملي في "نهاية المحتاج" (2/ 485-486، ط. دار الفكر): [(ويصلى على الغائب عن البلد) ولو في مسافةٍ قريبةٍ دون مسافة القصر وفي غير جهة القبلة والمصلي مستقبلها؛ لأنه صلى الله عليه وآله وسلم صلَّى على النجاشي بالمدينة يوم موته بالحبشة. رواه الشيخان، وذلك في رجب سنة تسع] اهـ.

مقالات مشابهة

  • نحالون يدعون إلى توفير الدعم وتشديد الرقابة على الأعسال المستوردة
  • فوائد ماسك الزبادي والعسل لتغذية البشرة وترطيبها
  • طرق تحسين مظهر البشرة باستخدام الزيوت الطبيعية
  • وزارة الأشغال: ورشنا تعمل على تنظيف المجاري على الأوتوسترادات بشكل مستمرّ
  • أسعار القطن اليوم الأحد 24-11-2024 في السوق المحلية
  • للشعر الخشن والجاف .. ماسك منزلى يغنيك عن مستحضرات التجميل
  • طريقة تحضير كفتة الأرز في المنزل.. الخطوات والمقادير
  • موسكو أبلغت واشنطن بالهجوم قبل 30 دقيقة.. هذه تفاصيل الصاروخ الروسي متعدد الرؤوس
  • خطأ شائع عند غسل الوجه.. تجنبه للحصول على بشرة صحية
  • شروط صلاة الجنازة على الميت الغائب