يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، لليوم الـ 190 على التوالي، حيث استمر بارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ 33 ألف شهيد، وأكثر من 76 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.



وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها للتوغلات الإسرائيلية على محاور القتال كافة، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال، شمال مخيم النصيرات، وفقا لوسائل إعلام فلسطينية.



ويشن الاحتلال الإسرائيلي حرب تجويع وحشية على أهالي قطاع غزة، عبر عرقلة دخول المساعدات من خلال المعابر البرية؛ ما أدى إلى اتساع رقعة المجاعة، لا سيما في مناطق شمال قطاع غزة.

واستشهد فلسطينيان في بيت حانون فجر السبت، في غارة شنتها طائرات الاحتلال على محيط مدينة الشيخ زايد السكنية شمال قطاع غزة. 

كما أصيب عدد من الفلسطينيين في غارة استهدف منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة‎ فجر اليوم السبت.



وشن الاحتلال قصفا مدفعيا عنيفا على شمال مخيم النصيرات، حيث تدور معارك شرسة مع المقاومة الفلسطينية.

وقصفت طائرات الاحتلال عمارة كحيل في محيط السامر وسط مدينة غزة، كما شنت طائرات الاحتلال غارة على مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة العدوان المقاومة اشتباكات غزة قصف الاحتلال اشتباكات المقاومة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

باجتياح بري كبير.. جيش الاحتلال يعود لحي الشجاعية شمال قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت فضائية "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: "باجتياح بري كبير.. جيش الاحتلال يعود لحي الشجاعية شمال قطاع غزة".

من حيث بدا عدوانه أكتوبر الماضي، عاد جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى حي الشجاعية شمالي قطاع غزة، بعملية عسكرية أجبرت آلاف الأهالي على مغادرة شرق مدينة غزة إلى نحو الجنوب، باستخدام قوات الاحتلال لجميع أنواع الأسلحة في تدمير الحي وترويع ساكنيه.

وقبل أن تبدأ اجتياحها البري المفاجئ بالدبابات لإحياء الشجاعية والزيتون والتركمان والتفاح، قامت قوات الاحتلال بقصف مكثف للأحياء السكنية الأربعة بنيران المدفعية بالتزامن مع غارات جوية للطيران الحربي، الذي استهدف عددا كبيرا من المنازل.

ثم لاحق اللاجئين من القصف والفارين إلى مقبرة التونسي شرق الشجاعية للاحتماء برصاص الطائرات المسيرة ليسقط منهم العشرات بين شهيد ومصاب، ومع استمرار القصف العنيف للمنازل السكنية شرق مدينة غزة شمالي القطاع وسقوط شهداء ومصابين لا حصر نهائيا لأعدادهم، عجز طواقم الدفاع المدني الفلسطيني في غزة عن الوصول لمواقع الضحايا أو انتشال جثامينهم من تحت ركام المنازل نتيجة كثافة القصف ونقص المعدات ونفاذ الوقود.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. اشتباكات عنيفة في تل الهواء غرب مدينة غزة
  • اشتباكات عُمّالية - تركية وقصف ونيران مشتعلة في دهوك
  • 3 شهداء في قصف إسرائيلي شمال غرب مدينة رفح
  • اليوم الـ267 للعدوان: العدو الصهيوني يكثف قصفه على قطاع غزة مخلّفا مزيدا من الشهداء والجرحى
  • جيش الاحتلال: انفجار ثلاث مسيرات بالجليل الغربي شمال إسرائيل
  • قتلى وجرحى من جيش الاحتلال في عمليات للمقاومة في قطاع غزة
  • فلسطين: طائرات الاحتلال تستهدف مناطق شرق دير البلح وسط غزة
  • باجتياح بري كبير.. جيش الاحتلال يعود لحي الشجاعية شمال قطاع غزة
  • اليوم الـ266 من العدوان.. شهداء وجرحى في غارات الاحتلال المتواصلة على قطاع غزة
  • استشهاد 3 من طواقم الدفاع المدني أثناء تأدية عملهم بمخيم النصيرات وسط القطاع