برلين - رويترز

حثت ألمانيا مواطنيها، يوم الجمعة على مغادرة إيران قائلة إن هناك مخاطر من تصعيد مفاجئ في التوتر الحالي بين طهران وإسرائيل، مع احتمال اعتقال السلطات الإيرانية لمواطنين ألمان على نحو تعسفي.

وقالت الخارجية الألمانية في تحذير جديد صدر اليوم الجمعة "في (ضوء) التوتر الحالي خاصة بين إسرائيل وإيران يوجد خطر حدوث تصعيد مفاجئ.

. لا يمكن استبعاد تأثر طرق النقل الجوي والبري والبحري".

وأضافت "المواطنون الألمان معرضون بصورة ملموسة لخطر الاعتقال التعسفي والاستجواب والسجن لفترات طويلة. والمواطنون مزدوجو الجنسية معرضون للخطر بشكل خاص".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

عاجل- تصعيد خطير.. إيران تقصف أهدافًا في إسرائيل ورسائل سياسية تشعل الشرق الأوسط

عاجل- تصعيد خطير.. إيران تقصف أهدافًا في إسرائيل ورسائل سياسية تشعل الشرق الأوسط.. أفادت وسائل إعلام، اليوم الثلاثاء، بأن الدفاعات الجوية الإسرائيلية تمكنت من اعتراض صواريخ إيرانية في سماء مدينة حيفا. وقد دوت صفارات الإنذار في عدة مناطق بإسرائيل، بما في ذلك بئر السبع والمناطق المحيطة بصحراء النقب، مما أثار حالة من الذعر والقلق بين السكان.
 

 استعدادات لهجوم إيراني واسع النطاق

في وقت سابق اليوم، نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر إسرائيلي قوله إن الاستعدادات جارية لمواجهة هجوم إيراني واسع النطاق يستهدف منشآت أمنية في إسرائيل. وأشار المصدر إلى أن الهجوم قد يشمل أيضًا أهدافًا مدنية، مما يزيد من خطورة الوضع.

 تصريحات إيران

من جانبها، أكدت إيران أن دول المنطقة قادرة على الدفاع عن نفسها أمام ما وصفته بـ "اعتداءات إسرائيل". وأوضحت أن صبرها ينبع من باب الحكمة، ملمحة إلى أنها لن تتوانى عن الرد في حال استمر التصعيد.

استدعاء الاحتياط للحرب على لبنان

في إطار التحضيرات الإسرائيلية، أعلن الجيش الإسرائيلي عن استدعاء أربعة ألوية احتياط استعدادًا لحرب محتملة على لبنان، مما يعكس تصاعد التوترات الإقليمية.

 تصريحات أمريكية وتحذيرات السفارة

أكدت مصادر في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم، أن إيران تستعد لشن هجوم على إسرائيل في غضون 12 إلى 24 ساعة، وفقًا لما ذكرته قناة فوكس نيوز الأمريكية. وأشار المصدر الأمريكي إلى أن الهجوم الإيراني سيكون أكبر في أهدافه ونطاقه من الهجوم الذي وقع في أبريل.

ووجهت السفارة الأمريكية في إسرائيل تحذيرًا عالي المستوى لموظفيها، داعية مواطنيها إلى العودة لمنازلهم والاستعداد لدخول الملاجئ. يُعتبر هذا التحذير الأول من نوعه منذ الهجوم الإيراني على إسرائيل في أبريل الماضي.

 رد الفعل الإسرائيلي

أكد المتحدث العسكري الإسرائيلي أن أي هجوم إيراني على إسرائيل ستكون له تداعيات كبيرة، مشددًا على جاهزية إسرائيل للرد على أي تهديدات تواجهها.

مقالات مشابهة

  • تصعيد الاحتلال وضع إيران أمام خيار واحد.. هل تقود الضغوط لحرب شاملة؟
  • إيران تهدد بتدمير بنى إسرائيل التحتية: تصعيد عسكري ينذر بحرب شاملة
  • في تصعيد غير مسبوق.. إيران أطلقت نحو 200 صاروخ نحو إسرائيل
  • إيران تطلق الصواريخ.. إسرائيل تحت النار في تصعيد غير مسبوق
  • عاجل- تصعيد خطير.. إيران تقصف أهدافًا في إسرائيل ورسائل سياسية تشعل الشرق الأوسط
  • إيران تأخذ بالثأر..قصف إسرائيلي يتلقى ضربة إيرانية موجعة تصعيد جديد يشعل المنطقة
  • بلجيكا تحث مواطنيها على مغادرة لبنان في أقرب وقت
  • من فرنسا إلى كندا..دول تجلي مواطنيها من لبنان
  • "نساعدهم على المغادرة".. ألمانيا تكشف عن عدد مواطنيها في لبنان
  • ألمانيا تبدأ إجلاء مواطنيها من بيروت