أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية، الجمعة، بالتنسيق مع المملكة المتحدة، قرارين جديدين بحظر الإيرادات التي تجنيها روسيا من صادراتها من معادن الألومنيوم والنحاس والنيكل.
وأوضح موقع وزارة الخزانة الأمريكية على الإنترنت اليوم أن "هذا الإجراء الجديد يحظر استيراد الألومنيوم والنحاس والنيكل من أصل روسي إلى الولايات المتحدة، ويحد من استخدام الألومنيوم والنحاس والنيكل من أصل روسي في بورصات المعادن العالمية وفي تداول المشتقات المالية خارج البورصة".

وأضاف البيان أن هذا الإجراء يعزز متابعة وزارة الخزانة لبيان قادة مجموعة السبع لخفض عائدات روسيا من المعادن". وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت إل يلين، "إن الحظر الجديد الذي فرضناه على المعادن الأساسية، بالتنسيق مع شركائنا في المملكة المتحدة، سيستمر في استهداف الإيرادات التي يمكن أن تكسبها روسيا لمواصلة حربها ضد أوكرانيا"، مضيفة أنه "من خلال اتخاذ هذا الإجراء بطريقة هادفة ومسؤولة، سنخفض أرباح روسيا مع حماية شركائنا وحلفائنا من الآثار غير المرغوب فيها".

وأشار الموقع الأمريكي إلى أنه "نتيجة للإجراءات الجماعية المتخذة اليوم، سيتم منع بورصات المعادن، مثل بورصة لندن للمعادن (LME) وبورصة شيكاغو التجارية (CME)، من قبول الألمنيوم والنحاس والنيكل الجديد الذي تنتجه روسيا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الألومنيوم والنحاس والنيكل روسيا وزارة الخزانة الأمريكية قادة مجموعة السبع عائدات روسيا

إقرأ أيضاً:

"أعمال استفزازية".. روسيا تهدد أمريكا بسبب مسيرات تجسس

اشتكت روسيا اليوم الجمعة من تحليق طائرات مسيرة أمريكية في أجواء البحر الأسود، يجرى استخدامها في عمليات استطلاع ونقل المعلومات إلى القوات الأوكرانية.
ووصفت وزارة الدفاع الروسية نشاط الطائرات المسيرة بأنه يمثل "أعمالا استفزازية" ستقابل برد غير محدد، وقالت إن هذه الطائرات المسيرة تزيد من خطر نشوب حرب أوسع نطاقا.
أخبار متعلقة تفوق ترامب وهجوم بايدن.. ماذا حدث بعد المناظرة الرئاسية الأمريكية؟زلزال بقوة 6.9 ريختر يضرب ساحل بيرو اليوموقالت الوزارة، في بيان، إن "هذا يظهر تورط الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي المتزايد في الصراع في أوكرانيا دعما لنظام كييف"، مضيفة أن عدد طلعات التجسس التي تقوم بها الطائرات المسيرة يتزايد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "أعمال استفزازية".. روسيا تهدد أمريكا بسبب مسيرات تجسس- رويترزمواجهة مباشرةوتابعت بأن "مثل هذه الطلعات الجوية تضاعف من احتمال وقوع حوادث جوية مع (الطائرات الروسية)، ما يزيد من خطر المواجهة المباشرة لحلف شمال الأطلسي مع الاتحاد الروسي."
وكانت موسكو، في السابق، دفعت بطائرات مقاتلة للتحليق فوق البحر الأسود جراء تحليق طائرات مسيرة أمريكية من طراز إم كيو - 9 أيه ريبر بالقرب من الأراضي الروسية.
وفي مارس 2023، قالت واشنطن إن طائرة مقاتلة روسية اعترضت عمدا طائرة مسيرة أمريكية فوق المياه الدولية.
وتضررت مروحة الطائرة المسيرة جراء الاصطدام، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها تماس مادي مباشر بين طائرتين عسكريتين روسية وأمريكية منذ أن شنت روسيا غزوها لأوكرانيا في فبراير 2022.

مقالات مشابهة

  • الإرهاب الأمريكي الإسرائيلي
  • ما الإجراء المطلوب حال الموافقة على اعتراض الضمان دون ظهور الأهلية؟.. «الموارد» توضح
  • لا تحذيرات أو نصائح من إنجلترا أو أمريكا حول السفر إلى مصر
  • "أعمال استفزازية".. روسيا تهدد أمريكا بسبب مسيرات تجسس
  • «روسيا»: نستعد للرد على المسيرات الأمريكية بالبحر الأسود
  • تخطيط قذر.. أحزاب فرنسية متطرفة تحظر لمنع الحجاب وغلق المساجد
  • ترامب: «الكل كان يحترم أمريكا حتى جاء بايدن»
  • الخزانة الأمريكية: الولايات المتحدة تفرض عقوبات على كيانات وسفن ذات صلة بإيران
  • بالصور... حريق كبير جدّاً داخل معمل في عمشيت
  • كيف سترد روسيا على الهجوم الأوكراني بصواريخ "أتاكمز" الأمريكية؟