تصاعد عمليات اعتداء المستوطنين على الفلسطينيين في الضفة الغربية

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ190 على التوالي، مخلفا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى ودمارا هائلا للبنى التحية.

وبعد أن استقبل الغزيون عيد الفطر المبارك وسط الألم والبكاء على أحباء فارقوهم خلال العدوان الحالي، يواصل العالم صمته وتخاذله في منع جرائم الإبادة الجماعية الممارسة بحق المدنيين الفلسطينيين.

عنف المستوطنين

وفي خضم ذلك تصاعدت عمليات اعتداء المستوطنين على الفلسطينيين في الضفة الغربية بعد فقدان مستوطن (14) عاما صباح أمس الجمعة في رام الله.

اقرأ أيضاً : مراسل "رؤيا": إصابات برصاص جيش الاحتلال شمال غرب رام الله

وقام المستوطنون بدعم واسناد من قوات الاحتلال باقتحام عدد من القرى واحراق المنازل والمركبات واستهداف المدنيين مما أدى إلى ارتقاء شهداء ووقوع عشرات الإصابات.

عقوبات على قادة حماس

وفي سياق آخر أفادت وزارة الخزانة الأمريكية بأنها اتخذت إجراءات من شأنها فرض عقوبات ضد أعضاء من حركة حماس، قائلة: تم استهداف قادة الحركة في قطاع غزة ولبنان الذين يشرفون على العمليات السيبرانية وعمليات الطائرات دون طيار.

وبحسب بيان "الخزانة الأمريكية، واطلعت عليه "رؤيا"، فإن العقوبات الأمريكية تستهدف "حذيفة سمير عبد الله الكحلوت المعروف أيضا باسم أبو عبيدة وهو المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس".

ولم تنشر الخزانة الأمريكية في بيانها صورة "أبو عبيدة" أو أي من قادة حماس ممن استهدفتهم العقوبات الأمريكية.

وتشمل العقوبات أيضا وليم أبو شنب قائد وحدة الشمالي المتمركزة في لبنان، وبراء حسن فرحات، مساعد أبو شنب، وخليل محمد عزام وهو مسؤول استخبارات.

نتيجة لذلك، تفرض الخزانة الأمريكية حجز جميع الأموال والممتلكات والمصالح التي تخص الأشخاص الواقع عليهم العقوبات، والتي تكون في الولايات المتحدة أو في حوزة أو تحت سيطرة الأشخاص الأمريكيين، بحسب البيان.

في حين، فرض الاتحاد الأوروبي، الجمعة، عقوبات على الجناحين العسكريين لحركتي حماس والجهاد الإسلامي، على خلفية مزاعم أعمال عنف جنسي خلال السابع من تشرين أول/ اكتوبر الماضي.

وفي السياق، ويندرج قرار فرض العقوبات تحت إطار اتفاق بين دول الاتحاد الأوروبي ويزج بموجبه في القائمة السوداء مستوطنون استهدفوا فلسطينيين وأراضيهم وممتلكاتهم في الضفة الغربية.

آلاف الشهداء

وفي آخر حصيلة غير نهائية أعلنت وزارة الصحة في غزة إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 89 شهيد و 120 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وارتفع بذلك عدد ضحايا العدوان منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى 33,634 شهيدا و76,214 جريحا.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحرب في غزة قطاع غزة الاحتلال الضفة الغربية الخزانة الأمریکیة فی الضفة

إقرأ أيضاً:

سوريا تطالب الأمم المتحدة بوضع حد للعدوان الإسرائيلي على البلاد وفلسطين ولبنان

سوريا.. قال وزير الخارجية السوري بسام صباغ، في كلمته بالأمم المتحدة، إنه يجب وضع حدا للعدوان الإسرائيلي على فلسطين وسوريا ولبنان، ومساءلة إسرائيل على جرائمها.

وأضاف صباغ خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: "تنعقد الدورة الـ 79 للجمعية والتوتر الدولي يبلغ ذروته وجهود صون السلم والأمن الدوليين تواجه تحديات وأخطارا حقيقية فالأزمات تتوالد والنزاعات تتفاقم والفوضى تنتشر والإرهاب يتفشى والاقتصاد العالمي يتعثر ونسب الفقر تزداد".

ولفت إلى أنه بدلا " من جني ثمار منجزات التقدم العلمي لخدمة الحضارة الإنسانية ورفاه الشعوب نشهد استخداما مخزيا للتقانات الحديثة لتصبح أداة فتاكة لنشر القتل والدمار، وعوضا عن استثمار مواردنا لتحقيق التنمية المستدامة نرى إمعانا لدى البعض في سياسات نهب موارد الدول وسرقة ثروات الشعوب.

 

سوريا تعرضت لحرب إرهابية

وشدد على أن "سوريا تعرضت لحرب إرهابية وعدوان مستمر على أراضيها وحصار اقتصادي خانق وتحريض سياسي وإعلامي غير مسبوق لنشر الفوضى فيها".

 

كما أكد أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهدا ماثلا على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي 

 

ووجدد موقف سوريا إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله لتحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وضمان حق اللاجئين بالعودة ومحاسبة "إسرائيل" عن جرائمها.

 

وأوضح أن العدوان الإسرائيلي المفتوح طال لبنان الشقيق حيث ارتكب جريمة غير مسبوقة عبر استخدامه وسائل الاتصال كأداة لقتل المدنيين ا ثم استهدف ضاحية بيروت الجنوبية واغتيال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله

 

وشدد أن بلاده تطالب الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بالعمل على وضع حد للعدوان الإسرائيلي على فلسطين وسوريا ولبنان ومساءلة الاحتلال عن جرائمه وضمان عدم إفلاته من العقاب

 

كما جدد تأكيده على أن الجولان أرض سورية محتلة وسكانه مواطنون سوريون 

 

خروج القوات الأمريكية 

وطالب بخروج القوات الأمريكية الذي يمثل استمرار وجودها الغير شرعي ودعمها لميليشيات انفصالية وتنظيمات إرهابية انتهاك لسيادة سوريا ووحدة وسلامة أراضيها 

 

وأضاف: "سوريا تجدد مطالبتها بالرفع الفوري والكامل وغير المشروط للتدابير القسرية الانفرادية لما تمثله من انتهاك سافر لميثاق الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي".

 

كما طالب صباغ بالرفع الفوري لجميع الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي يفرضها الغرب عليها وعلى عدد من الدول وكف التدخل في الشؤون الداخلية للدول".

 

وأكد أن سوريا  تتعامل بانفتاح مع كل الجهود والمبادرات التي طرحت في إطار المسار السياسي، وتلتزم بالحوار والدبلوماسية كأساس لمسار تصحيح علاقات الدول الأخرى مع سوريا

 

ودعا صباغ في بيانه الدول الأعضاء في الأمم المتحدة لدعم بناء نظام عالمي متعدد الأقطاب أكثر عدلاً وتوازنا.

 

 

مقالات مشابهة

  • سوريا تطالب الأمم المتحدة بوضع حد للعدوان الإسرائيلي على البلاد وفلسطين ولبنان
  • في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً
  • اليوم الـ360 للعدوان: شهداء وجرحى جراء قصف طائرات العدو الصهيوني على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • الهيمص يتوقع رفع "العقوبات" عن المصارف العراقية: لم تثبت أي مخالفات
  • الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه يواصلون أعمالهم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني
  • 359 يوماً للحرب على غزة والشرق الأوسط على صفيح ساخن
  • عمان تحمل الاحتلال مسؤولية التبعات الكارثية للعدوان على لبنان
  • اليوم الـ358 للعدوان: شهداء وجرحى جراء قصف الطيران الحربي الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • لافروف: العنف تجاوز حدود الصراع "الإسرائيلي- الفلسطيني" ويزعزع منطقة الشرق الأوسط
  • 358 يوما من العدوان| غارات متواصلة في غزة توقع شهداء وجرحى