صحيفة صدى:
2024-09-30@10:17:45 GMT

أمين الفتوى في مصر يثير الجدل بحديثه عن سر الروح

تاريخ النشر: 13th, April 2024 GMT

أمين الفتوى في مصر يثير الجدل بحديثه عن سر الروح

القاهرة

تحدث أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية الدكتور محمد عبدالسميع عن سر الروح، وذلك ردًا على سؤال ورد له عن كيف يقبض ملك الموت أرواح الناس وكيف يقبض أكثر من روح في وقت واحد.

وأثار رد عبدالسميع الجدل بسبب حديثه عن وزن الروح الذي قدرها بـ 1 غرام، وذلك وفقًا لتجربة أجراها أحد العلماء الأجانب، الذي وزن جسم الإنسان قبل خروج الروح وبعدها، ليكتشف أن الجسم بعد الوفاة يفقد 1 غرام من وزنه.

واستشهد في كلامه بالحديث النبوي: “يا جابرُ ما لي أراكَ منكسِرًا ؟ قلتُ : يا رسولَ اللَّهِ استُشْهِدَ أبي قُتِلَ يومَ أُحُدٍ ، وترَكَ عيالًا ودَينًا، قالَ: (أفلَا أبشِّرُكَ بما لقيَ اللَّهُ بِهِ أباكَ؟ ) قلتُ: بلَى يا رسولَ اللَّهِ قالَ: ما كلَّمَ اللَّهُ أحدًا قطُّ إلَّا من وراءِ حجابِه وأحيى أباكَ فَكَلَّمَهُ كِفاحًا فقالَ: يا عَبدي تَمنَّ عليَّ أُعْطِكَ قالَ: يا ربِّ تُحييني فأقتلَ فيكَ ثانيةً قالَ الرَّبُّ تبارك وتعالَى: إنَّهُ قد سبقَ منِّي أنَّهم إليها لَا يُرجَعونَ قالَ: وأُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ: (وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا)”.

فيما رأى نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أن حديث أمين الفتاوى المصرية مثير للجدل، حيث أن أسرار الروح لا يعلمها إلا الله، كما جاء في القرآن “وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا”.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الروح دار الإفتاء المصرية فتاوى

إقرأ أيضاً:

حرس الحدود بمنطقة جازان يقبض على 6 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 130 كلجم من نبات القات المخدر

المناطق_واس

قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان على (6) مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهم (130) كلجم من نبات القات، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.

 

أخبار قد تهمك حرس الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب 30 كلجم من مادة الحشيش المخدر 29 سبتمبر 2024 - 2:59 مساءً حرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 180 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر 28 سبتمبر 2024 - 7:35 مساءً

 

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، مؤكدةً أن جميع البلاغات ستعالج بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • الإيمانُ محبّة
  • «النفس بحاجة إلى ترويح».. أمين الفتوى يوضح حكم ترك العمل لمتابعة مباراة رياضية
  • هل يجوز الغياب عن العمل للسفر لتشجيع فريق رياضي؟.. أمين الفتوى يجيب
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء: لا يجوز ترك العمل لمتابعة مباراة كرة قدم
  • هل يجوز ترك العمل لمتابعة مباراة كرة قدم؟.. أمين الفتوى يُجيب
  • حرس الحدود بمنطقة جازان يقبض على 9 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 190 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • حرس الحدود بمنطقة جازان يقبض على 6 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 130 كلجم من نبات القات المخدر
  • سحر مدفون لـ مؤمن زكريا يثير الجدل ويشعل محركات البحث.. ما القصة؟
  • وزير الأوقاف يعزي أميني الفتوى بدار الإفتاء المصرية في وفاة والدهما
  • اختفاء شعار الزمالك من إستوديو السوبر الأفريقي يثير الجدل