شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن تحطم مروحية وفقدان طاقمها يوقف مناورات أميركا وأستراليا، تحطم مروحية وفقدان طاقمها يوقف مناورات أميركا وأسترالياطاقم مروحية أسترالي بجانب الطائرة التي تحطمت غيتي 29 7 2023توقفت المناورات العسكرية .،بحسب ما نشر الجزيرة نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحطم مروحية وفقدان طاقمها يوقف مناورات أميركا وأستراليا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحطم مروحية وفقدان طاقمها يوقف مناورات أميركا وأستراليا
تحطم مروحية وفقدان طاقمها يوقف مناورات أميركا وأسترالياطاقم مروحية أسترالي بجانب الطائرة التي تحطمت (غيتي)29/7/2023

توقفت المناورات العسكرية المشتركة بين أستراليا والولايات المتحدة، اليوم السبت، بعد تحطم مروحية تابعة لقوات الدفاع الأسترالية وفقدان طاقمها في المحيط الهادي قبالة ساحل ولاية كوينزلاند.

وأفادت وزارة الدفاع الأسترالية بأن المروحية الأسترالية كانت تشارك في تدريب ليلي في إطار تدريبات "تاليسمان سابر 2023" المشتركة التي تجري كل عامين بين أستراليا والولايات المتحدة، عندما فقدت مساء الجمعة.

وكان على متن الطائرة المتحطمة 4 عسكريين هم حاليا في عداد المفقودين.

وقال وزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارليس إن مهمة العثور على الطائرة المفقودة وطاقمها جارية في المنطقة حيث سقطت المروحية في المياه قرب جزيرة هاميلتون على بعد حوالي 890 كيلومترا إلى الشمال من بريزبن عاصمة الولاية.

وأضاف مارليس في مؤتمر صحفي أن الطائرة كانت من طراز "إم آر إتش 90- تايبان"، وأنهم أبلغوا عائلات العسكريين المفقودين بوقوع الحادث.

وقال مدير المناورات العسكرية المشتركة العميد داميان هيل في بيان إن المناورات توقفت في أعقاب حادث التحطم، لتمكين المشاركين في المناورات من التواصل مع عائلاتهم وإطلاعهم على ما يحدث.

يشار إلى أن المناورات تجري على مدى أسبوعين بمشاركة قوات يزيد قوامها على 30 ألف جندي من 11 دولة أخرى، لاستعراض القوة والوحدة في ظل الحشد العسكري الصيني في المنطقة.

كما تقام المناورات في مواقع مختلفة في أنحاء أستراليا، وتشمل محاكاة لقتال بري وجوي بالإضافة إلى عمليات إنزال برمائي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تحطم مروحية وفقدان طاقمها يوقف مناورات أميركا وأستراليا وتم نقلها من الجزيرة نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عقار قد يوقف الصداع النصفي قبل أن يبدأ!

الولايات المتحدة – يؤثر الصداع النصفي على مليارات الأشخاص في جميع أنحاء العالم، وهي حالة تنطوي على ألم شديد في الصداع يمنع قدرة الشخص على القيام بالأنشطة اليومية.

وقد يكون علاج النوبات أمرا صعبا، ويهتم الخبراء بكيفية مساعدة الأدوية وكيف يمكن للتوقيت أن يزيد من فعاليتها.

وتشير دراسة جديدة إلى أن عقار “أوبروجيبانت” يمكن أن يوقف الألم حتى قبل أن يبدأ الصداع النصفي تماما.

ويُباع العقار تحت الاسم التجاري “أوبرليفي”، ويُستخدم بالفعل لعلاج الصداع النصفي، لكن الباحثين في الولايات المتحدة أرادوا معرفة ما إذا كان بإمكانه العمل قبل الأوان.

وتم تمويل الدراسة من قبل مطور العقار، شركة الأدوية AbbVie. وتم إعطاء عقار “أوبروجيبانت” خلال ما يُعرف بمقدمة الصداع النصفي، عندما تبدأ أعراض مثل الحساسية للضوء، ولكن قبل أن يبدأ الألم في التفاقم.

ويعمل العقار عن طريق تثبيط بروتين يسمى CGRP (ببتيد مرتبط بجين الكالسيتونين) والذي يلعب دورا رئيسيا في الصداع النصفي.

ويقول طبيب الأعصاب ريتشارد ليبتون من كلية ألبرت أينشتاين للطب في مدينة نيويورك: “بناء على النتائج التي توصلنا إليها، فإن العلاج باستخدام أوبروجيبانت قد يسمح للمصابين بالصداع النصفي الذين يعانون من علامات تحذير مبكرة قبل حدوث الصداع النصفي بمعالجة نوبات الصداع النصفي بسرعة في مراحلها المبكرة ومواصلة حياتهم اليومية مع القليل من الانزعاج والاضطراب”.

وأكمل أكثر من 400 بالغ الدراسة، جميعهم لديهم تاريخ من الصداع النصفي والذين يمكنهم التعرف على بداية ظهور الصداع النصفي.

وقام الفريق بتوزيعهم عشوائيا على مجموعتين: واحدة تتناول “أوبروجيبانت” قبل ألم الصداع النصفي، والأخرى تتناول دواء وهميا.

ثم طُلب من المشاركين تقييم مدى تأثير الصداع النصفي عليهم بعد 24 ساعة. وقال 65% من مجموعة “أوبروجيبانت” إنهم “لم يكونوا مقيدين على الإطلاق” أو “مقيدين قليلا” بالألم في تلك المرحلة، مقارنة بـ 48% من مجموعة الدواء الوهمي.

ويبدو أن الدواء سريع المفعول أيضا، فبعد ساعتين فقط من تناوله، كان المرضى أكثر عرضة بشكل ملحوظ للإبلاغ عن “عدم وجود إعاقة، والقدرة على العمل بشكل طبيعي” من أولئك الذين يتناولون الدواء الوهمي.

ويوضح ليبتون: “إن تحسين الرعاية عند ظهور أولى علامات الصداع النصفي، حتى قبل بدء آلام الصداع، يمكن أن يكون مفتاحا لتحسين النتائج. إن نتائجنا مشجعة، ما يشير إلى أن “أوبروجيبانت” قد يساعد الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي على العمل بشكل طبيعي والقيام بأمورهم اليومية”.

جدير بالذكر أن الدراسة تعتمد على الإبلاغ الذاتي من المشاركين بدلا من أي قياس سريري، وأن جرعة “أوبروجيبانت” المبكرة لم تنجح مع الجميع في كل مرة، لكنها نتيجة مشجعة لمرضى الصداع النصفي.

نشرت النتائج مفصلة في مجلة Neurology.

المصدر: ساينس ألرت

مقالات مشابهة

  • مذ بداية العام.. وفاة 466 مهاجرا وفقدان 655
  • عقار قد يوقف الصداع النصفي قبل أن يبدأ!
  • اختفاء مروحية روسية على متنها 3 أشخاص
  • حدث ليلا.. تحطم مروحية رئيس دولة إفريقية وانفجار ضخم بأمريكا وتحذير من زلزال مدمر
  •  تحطم مروحية على متنها 3 أشخاص بأقصى شرق روسيا
  • إعلام: تحطم مروحية رئيس زيمبابوي
  • تحطم مروحية رئيس زيمبابوي
  • تحطم مروحية رئيس زيمبابوي بسبب عطل فني
  • إسقاط ميزانية 2024 وفقدان الأغلبية في دورة ساخنة لمجلس آسفي
  • مناورات روسية صينية بالذخيرة الحية في بحر اليابان