شاركت السفيرة أميرة فهمي، سفيرة مصر في طشقند، في احتفالية نظمها الجانب الأوزبكى بمناسبة تسلمه 11 شحنة مساعدات طبية مصرية لعلاج الالتهاب الكبدى الوبائى.

أخبار متعلقة

رئيس أوزبكستان: اتفقنا على رفع العلاقات مع مصر إلى مستوى التعاون واسع النطاق

سفيرة مصر لدى أوزبكستان: شركات أدوية مصرية دخلت السوق الأوزبكى

سفارة مصر في أوزبكستان تحتفل بمرور ٧٠ عاما علي ثورة يوليو

يشار إلى أنه شارك في الاحتفال عن الجانب المصرى، الدكتور محمد حسانى ، مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات ومبادرات الصحة العامة (عبر تقنية zoom)، والدكتور بهادور كهرمناوفيتش، رئيس لجنة الرعاية الصحية والوبائية وحماية الصحة العامة بأوزبكستان، والسفير منصوربيك كليتشيف، سفير أوزبكستان في القاهرة (عبر تقنية zoom)، إلى جانب ممثل مكتب منظمة الصحة العالمية في أوزبكستان، ونحو 60 طبيباً أوزبكياً.

وأشاد المسئولون الأوزبك بالمساعدات الإنسانية الطبية المقدمة من مصر التي سيكون لها عظيم الأثر في شفاء آلاف المرضى المصابين بالالتهاب الكبدى الوبائى.

وأشار الدكتور محمد الحسانى مساعد وزير الصحة إلى الإنجاز التاريخى الذى حققته مصر في مجال القضاء على الالتهاب الكبدى الوبائى (فيروس سى) في أقل من خمس سنوات، وتجربتها الرائدة في تقديم العقاقير بأسعار زهيدة للمرضى، مؤكداً دعم مصر للبرنامج الوطنى الأوزبكى لمكافحة الفيروسات وما يلزمها في مجال الرعاية الصحية.

وألقت السفيرة المصرية مداخلة أشارت خلالها إلى سعادتها بالاحتفال للعام الثاني على التوالي بتقديم المزيد من المساعدات الإنسانية الطبية إلى أوزبكستان لعلاج مرضى الالتهاب الكبدى الوبائى، أخذاً في الاعتبار التقدم الكبير الذى أحرزته مصر في مكافحة الفيروس، لافتة إلى التزام مصر بالوقوف إلى جانب أوزبكستان في جهودها لتأمين صحة أفضل لشعبها والقضاء على طوابير الانتظار الطويلة لتلقى علاج للالتهاب الكبدى الوبائى.

وحرصت السفيرة أيضاً على الإشارة إلى تجربة مصر الناجحة في تطوير الرعاية الصحية والصناعات الدوائية، بهدف إنتاج منتجات عالية الجودة وبأسعار تنافسية، لافتة إلى اهتمام الرئيس الأوزبكى خلال زيارته لمصر في فبراير الماضى بلقاء ممثلي كبرى الشركات المصرية الرائدة في مجال إنتاج الدواء والمستحضرات الطبية، ما أسفر عن توقيع اتفاقيات هامة بين الجانبين في هذا الخصوص، وشجع كبرى شركات الأدوية المصرية على زيارة أوزبكستان مؤخراً لاستكشاف سبل التعاون في مجال إنتاج الدواء.

مساعدات طبية مصر وأوزبكستان فيروس الالتهاب الكبدي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين مساعدات طبية زي النهاردة فی مجال مصر فی

إقرأ أيضاً:

بتعليمات ملكية ..إطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدات طبية إلى غزة

أعطى الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، تعليماته السامية لإطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن هذه المساعدات، التي أمر بها الملك، تتكون من أربعين طنا من المواد الطبية تشمل، على الخصوص، معدات لعلاج الحروق، والطوارئ الجراحية وجراحة العظام والكسور، وكذا أدوية أساسية، مضيفا أن هذه المواد الطبية موجهة للبالغين، وكذا للأطفال صغار السن.

وقد تفضل الملك، بالتكفل بجزء كبير من هذه المساعدات من ماله الخاص.

وسيتم إيصال المساعدات المغربية، يضيف البلاغ ، عبر نفس الطريق البري غير المسبوق الذي تم اتباعه خلال عملية إرسال المساعدات الغذائية، بتعليمات من جلالة الملك، في شهر رمضان الأخير.

وأبرز المصدر ذاته، أن هذه العمليات الإنسانية واسعة النطاق لفائدة الساكنة الفلسطينية تأتي لتؤكد الالتزام الفعلي والعناية الموصولة التي ما فتئ يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس لجنة القدس، للقضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • «الصحة» توضح أعراض مرض التهاب الكبد.. «تجاهلها يؤدي إلى الوفاة»
  • إطلاق قافلة طبية شاملة لخدمة أهالي شمال سيناء
  • وزير الصحة يؤكد استمرار تقديم الخدمات للمرضى وإمداد المستشفيات بما تحتاجه من أدوية وتجهيزات طبية
  • وزير الصحة: لا يمكن لأي دولة علاج المواطنين دون مشاركة المجتمع المدني
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين
  • ملك المغرب يوجه بارسال مساعدات طبية إلى غزة ويتكفل بجزء كبير منها
  • بتعليمات من العاهل المغربي محمد السادس.. إرسال مساعدات طبية إلى الفلسطينين بغزة
  • المغرب يرسل مساعدات طبية إلى غزة
  • الملك يأمر بإرسال مساعدات طبية إلى الفلسطينيين من ماله الخاص
  • بتعليمات ملكية ..إطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدات طبية إلى غزة