أخبارنا المغربية - محمد اسليم

بات فريق مولودية وجدة ملزما بآداء أزيد من 900 مليون سنتيم لمدربه السابق عبد السلام وادو، بعد نطق محكمة التحكيم الرياضي بسويسرا (طاس) بحكم في هذا الشأن.

الدولي المغربي السابق عبد السلام وادو والمدرب الحالي لفريق فيتا كلوب الكونغولي، دخل في نزاع تحكيمي مع فريق عاصمة الشرق بعد تعاقده لأربع مواسم مع المولودية في صيف سنة 2021 في أول تجربة تدريبية بالدوري الاحترافي المغربي، لتتم إقالته بعد أسابيع قليلة بسبب خلافات داخلية جانبية أثرت بشكل واضح على العلاقة التعاقدية بين الطرفين، ولتعمد إدارة النادي لفسخ عقد المدرب من جانب واحد.

 

الإطار الوطني، وفي بلاغ أصدره حينها، أوضح أنه التحق بالفريق الوجدي بمشروع أقنع به مسيريه الذين تعاقدوا معه لأربع سنوات، من أجل وضع سياسة رياضية احترافية، قبل أن يفاجأ بعد ذلك بإجراء بعض التعديلات على العقد، ما دفعه إلى الاستنجاد بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للعب دور الوساطة في هذا الخلاف، مضيفا أنه وبعد رفضه تعديلات الإدارة على العقد، قام مسؤولو الفريق بطرده بطريقة وصفها بـ“الوحشية” وفي ظروف سيئة، ومن جانب واحد دون أي سبب يدفع إدارة النادي إلى ذلك، وهو ما يُخالف القوانين المنظمة، يؤكد وادو.

وادو لجأ في مرحلة أولى للجنة النزاعات بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والتي حكمت بأداء المولودية لمبلغ 800 مليون سنتيم لصالحه، إلا أن لجنة الاستئناف بالجامعة دائما ارتأت تقليص المبلغ لـ150 مليونا فقط، ما دفع الدولي السابق للجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية.

فهل سيدفع النادي وبالضبط رئيسه السابق الذي سبق و"طمأن" الوجديين لتكفله بأداء ما ستقضي به الطاس ومن ماله الخاص في حال قبلت دعوى وادو خصوصا وأن فارس الشرق يعاني أزمة مالية خانقة؟

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

جنوب الوادي تُفعل السجل المهاري للطلاب سبتمبر القادم

قال الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، إنه سيتم تفعيل السجل المهاري لطلاب الجامعة بداية من سبتمبر القادم.

وأوضح رئيس الجامعة، يهدف إلى بناء سجل مهاري إلكتروني لطلاب جامعة جنوب الوادي، بحيث يستطيع الطالب أن يسجل عليه جميع الانجازات والتدريبات والأنشطة غير الأكاديمية التي شارك فيها والجوائز التي حصل عليها أثناء دراسته بالجامعة.

والتقى الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، اليوم الخميس،  الدكتور أشرف موسى عميد كلية التربية الرياضية بحضور مبارك أحمد محمود مدير عام العلاقات العامة والاعلام، والدكتور محمد مهدى مسئول متابعة المشروعات التطويرية بالجامعة.

 وناقش رئيس الجامعة خلال الاجتماع ما تم انجازه حتى الان في مشروع السجل المهارى للطالب والذى والمزمع تفعيله في سبتمبر القادم. 

 كما تناول الاجتماع مناقشة الأجندة الأكاديمية لجامعة جنوب الوادي بحيث يتم عمل أجندة لبيان كافة المواعيد المهمة في الجامعة مثل فترات التسجيل ، بداية الدراسة، الاحداث والفعاليات القمية بالجامعة والكليات، الفعاليات والمناسبات القومية والدولية، بما يساهم في مزيد من التناسق والتناغم بين كافة ادارات الجامعة والكليات وتكون خارطة طريق لكافة منسوبي الجامعة. 

وأشار رئيس الجامعة، إلى اهمية تلك المشروعات التطويرية للعمل علي رفع كفاءة وجودة التعليم و التطوير المستمر للعملية التعليمية بجنوب الوادي .

وفي السياق ذاته، هنأ رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور أشرف موسى عميد كلية التربية الرياضية بمناسبة صدور القرار الجمهوري بتعيينه عميدا لكلية التربية الرياضية، وناقش رئيس الجامعة كذلك خطة العمل بالكلية وكيفية تطويرها والنهوض بها على المستوى التعليمي والإداري في إطار الخطة الاستراتيجية للجامعة.

المستشفيات الجامعية

في سياق ذي صلة، ناقش رئيس الجامعة أمس الأربعاء، سير العمل بالمستشفيات الجامعية بحضور الدكتور احمد هاشم عميد كليه الطب والمشرف على المستشفيات الجامعية والدكتور حجاج منصور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية وطروب طلبه امين الجامعة المساعد وعبد الرازق حسين امين الجامعة . 

وناقش رئيس الجامعه في الاجتماع ملف التغذية بالمستشفيات الجامعيه وملف صيانة الاجهزه الطبية وملف النظافة والامن كما تم خلال الاجتماع الاطلاع ودراسة الاوراق والمستندات والعقود ووجه رئيس الجامعة بسرعة عمل اللازم لاتمام عمليات التعاقد حرصا على سير العمل بالمستشفيات الجامعية

 

مقالات مشابهة

  • تحليل: حرب غزة تفرض عملية توازن صعبة على الأردن
  • لاعب شباب بلوزداد يعود لناديه السابق
  • تجميل غرف الكهرباء بحرم جامعة حلوان
  • المصري ينعى نجمه السابق أحمد رفعت
  • أمريكا تخطط لإعدام ما يقارب 450 ألف بومة في ثلاث ولايات
  • الكويت تفرض قيودًا حازمةً على الحسينيات
  • الحكومة صرفت 1.3 مليار درهم على 16 ألف و300 مواطن لاقتناء سكن
  • اندلاع حريق ضخم بالجامعة الأمريكية‬⁩ في بيروت
  • المفوضية الأوروبية تفرض رسومًا مؤقتة على واردات السيارات الكهربائية الصينية
  • جنوب الوادي تُفعل السجل المهاري للطلاب سبتمبر القادم