صبري السماك عن «جودر»: نص أدبي مليء بكل إبداعات المخيلة البشرية
تاريخ النشر: 13th, April 2024 GMT
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق
أعرب المنتج صبري السماك، عن سعادته بجودة مسلسل "جودر.. ألف ليلة وليلة" الذي عرض في الموسم الرمضاني الدرامي 2024.
وقال «السماك»، إن إسلام خيري مخرج ابن أديب وقع في يده نص أدبي بديع ملىء بكل إبداعات المخيلة البشرية في ذلك العصر، أساطير ومحاولات أولية لتفسير الظواهر الطبيعية وقيم وقوانين العصور الملكية وذكاء المرأة واندفاع الرجل خلف غرائزه ومنها: الفضول، والذكورية، والكسل، وملل الحكم.
وأضاف المنتج، أن ألف ليلة وليلة «جودار» كتابة بديعة تمسك بتلابيب الأسطورة وتفصصها، لأنها كانت أولى بوابات الخيال والإبداع والتوثيق التاريخي ومتعة المعرفة والتسلية، وإخراج فهم معنى كل لفظ أو دلالة، فكان كل مشهد له لحنه الخاص على معزومة ممتعة حتى الآن، مبروك أنور عبدالمغيث، وإسلام خيري.
وفي إطار الدراما الممزوجة بالخيال، يتبع العمل حياة تاجر ينجب ثلاثة أولاد وهم: "سالم" و"سليم" و"جودر"، حيث تتعقد حياة الابن الأخير "جودر"، ويصبح في صراع مع العدو "شمعون" للوصول إلى كنوز الحكيم "شمردل" الأربعة.
"جودر.. ألف ليلة وليلة" من بطولة كلا من الفنانين: ياسر جلال، ياسمين رئيس، نور، تارا عماد، عمرو عبدالجليل، وفاء عامر، أيتن عامر، محمود البزاوي، محمد التاجي، عبد العزيز مخيون، أحمد بدير، رشوان توفيق، أحمد ماهر، أحمد فتحي، وليد فواز، عايدة رياض، سامي مغاوري، فتوح أحمد، محمد علي رزق، إسلام حافظ، مجدي بدر، هنادي مهنا، سماح أنور، سامية طرابلسي، ياسر الطوبجي، عابد عنابي، أحمد خالد صالح، أحمد كشك، ناردين عبدالسلام، والمسلسل من تأليف أنور عبدالمغيث، وإخراج إسلام خيري.
المصدر: البوابة نيوز
كلمات دلالية: جودر إسلام خيرى أنور عبدالمغيث
إقرأ أيضاً:
أمينة خيري: الحكم على تدين المجتمع قائم من خلال المظهر فقط
أكدت الكاتبة الصحفية أمينة خيري، أن الحكم على تدين المجتمع قائم من خلال المظهر فقط، وهو ما لم يعتاده المجتمع المصري خلال أوقات سابقة.
وقالت أمنية خيري خلال لقاء لها لبرنامج “نظرة”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “حمدي رزق” إن جزءا من الصحافة الرصينة أصبح مضطرا للبحث وراء الترنيد، لأسباب قد تكون اقتصادية أو من أجل الشهرة، معلقة “مستغربة من اندهاش البعض من السعي الجنوني وراء التريند”.
وتابع ما حدث في المجتمع المصري أن ملابس المرأة تأثرت بالثقافة المستوردة، وأصبحت عنوانا للالتزام، دائما خير الأمور الوسط ولم يحدث أبدا أن ملابس السيدات المصرية كانت مبالغ فيه.