sayidaty، وصفات طبيعية لإزالة بقع القهوة والشاي من المفروشات،قد ينسكب كل من القهوة والشاي على المفروشات، فيشوّهها بالبقع. في المواجهة، لا يُهمل .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر وصفات طبيعية لإزالة بقع القهوة والشاي من المفروشات، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

وصفات طبيعية لإزالة بقع القهوة والشاي من المفروشات

قد ينسكب كل من القهوة والشاي على المفروشات، فيشوّهها بالبقع. في المواجهة، لا يُهمل التنظيف، بل تتبع الطرق المنزلية الآتية، باستخدام منظفات سهلة التوافر.

كيفية إزالة بقع الشاي من المفروشات؟ قد ينسكب فنجان الشاي على المفروشات (الصورة من shutterstock)

تتمثل الطرق اليدوية في إزالة بقع الشاي المنسكبة على المفروشات، في الخطوات الآتية:

1. يُنصح بالمسارعة إلى التخلص من الكم الأكبر من الشاي المُنسكب.

2. تُنقع المنطقة المُلطّخة ببعض الماء الدافئ ومزيل البقع، لمدة ساعة.

3. ثمّ، تُمرّر فوطة نظيفة مبللة بالماء على المنطقة، مع الاستمرار في القيام بذلك لمدة 15 ثانية على الأقل.

منظف الغسيل مُستخدم في إطار تنظيف بقع الشاي (الصورة من shutterstock)

4. من جهة ثانية، يمكن فرك المنطقة الملطخة بمنظف الغسيل مباشرة، مع تمرير فوطة مبللة بعد ذلك.

أمّا إذا كانت المفروشات مُزوّدة بسحابات، فإنه يُفضّل نزعها وغسلها في الغسالة.

قد يهمك أيضًا، الإطلاع على طرق لإزالة الاصفرار عن البلاستيك العائد للأواني المنزلية

لكن، إذا مرّ وقت طويل على تبقّع المفروشات ببقع الشاي، يصحّ استخدام كميتين متساويتين من الخل الأبيض ومسحوق الغسيل والماء حتى الحصول على عجينة. تمدّ العجينة على البقعة، باستخدام فرشاة أسنان قديمة (أو فوطة بيضاء نظيفة)، كما يمكن أيضًا استخدام صودا الخبز لإزالة بقع الشاي من المفروشات، وفق الآتي: تُبلل المفروشات أولًا بالماء الدافئ، مع إضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز على البقعة وفركها في القماش. يجب الانتظار لمدة ساعة على الأقل قبل الشطف بالماء.

طرق تنظيف بقع القهوة من المفروشات هناك العديد من الطرق لإزالة بقع القهوة من المفروشات (الصورة من shutterstock)

هناك العديد من الطرق لإزالة بقع القهوة من المفروشات، مثل: اللجوء إلى الحل السهل المتمثل في معالجة المشكلة بوساطة مزيل البقع التجاري أو تطبيق وصفة سائل الجلي اللطيف والماء، وفق الآتي: تُمزج ملعقة صغيرة من سائل الجلي بمقدار كوب من الماء الدافئ، في وعاء صغير. تُغمس منشفة بالمحلول، مع الضغط على البقعة، كما الحرص على عدم امتدادها. بعد انقضاء بضع دقائق، تُستخدم منشفة جديدة مغموسة بالماء الجاري للتربيت على المنطقة، ثم منشفة جافة لامتصاص أي بقايا سائلة.

قد يهمك أيضًا، الإطلاع على إزالة بقع الصبغة من الأثاث الجلدي بمزيل طلاء الأظافر و...

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وصفات طبيعية لإزالة بقع القهوة والشاي من المفروشات وتم نقلها من مجلة سيدتي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

معلومات عن حيوان تُباع فضلاته بـ160دولارًا للكيلوجرام.. ما السبب؟

في عالم يبدو فيه أن لكل شيء قيمة، تبرز ظاهرة غريبة وغير مألوفة في الأسواق، إذ تُباع فضلات الحيوانات بأسعار خيالية قد تصل إلى 160 دولارًا للكيلوجرام الواحد، ليتبادر إلى الذهن سؤال «على ماذا تحتوي هذه الفضلات لتكون بهذا السعر الباهظ؟»، وبماذا تستخدم؟، فلابد أن يكون لها فائدة كبيرة لكي يدفع بها هذه المبالغ المالية، في هذا الإطار نوضح لكم تفاصيل حول الحيوان الذي تُباع فضلاته بـ160 دولارًا للكيلوجرام، وفقًا لما ورد بموقع « Britannica».

كيلو فضلات بـ160دولار

يكمن في أعماق الغابات الاستوائية بجنوب شرق آسيا، يعيش حيوان غريب ونادر، يكتنز في أحشائه سرًا لواحد من أغلى وأندر الفضلات، الحقيقة أن هذه الفضلات ليست فضلات عادية؛ إذ تعد من أفخم أنواع القهوة في العالم.

إنها فضلات حيوان الزباد، الملقب بـ«للوك»، حيوان صغير الحجم و يشبه القطط، مغطى بفراء مائل إلى اللون الرمادي مع بقع وخطوط بيضاء أو بنية، ويتمتع بعيون لامعة ومظهر لطيف، ولا يتغذى إلا على الفواكه فقط، مثل الفراولة والأناناس والتفاح، لذا يعود سبب غلاء فضلاته لما يحصل عليه من غذاء جيد، وأصبح «اللوك» اسمه مرتبطًا بقهوة «كوبي لواك»، القهوة التي تحظى بتقدير كبير في الأوساط العالمية، وتمثل القهوة الفريدة للطبقة الراقية بالمجتمعات، وتتميز بنكهة غنية لا مثيل لها.

مراحل تحضير قهوة «كوبي لواك»

تبدأ القصة عندما يتناول قط الزباد ثمار الفاكهة الطازجة، التي تمر عبر جهازه الهضمي وتتعرض لإنزيمات تعمل على تخميرها جزئيًا، بعد ذلك يُخرج الزباد هذا الخليط في فضلاته، وبهذا تبدأ عملية إنتاج هذه القهوة تتطلب مراحل دقيقة تبدأ بجمع فضلات الحيوان وفرز الحبوب منها، ثم غسلها وتجفيفها بعناية، بعد ذلك يتم تحميص الحبوب لتحويلها إلى قهوة، ويتمتع بها عشاقها بمذاقها الفريد ونكهتها الغنية.

مقالات مشابهة

  • 3 وصفات طبيعية لتنظيف البشرة من المكياج.. حضريها في ثواني
  • معلومات عن حيوان تُباع فضلاته بـ160دولارًا للكيلوجرام.. ما السبب؟
  • وصفات طبيعية للتخلص من ألم الأسنان
  • فوائد غير معروفة للشاي الأخضر
  • تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بمدن العاشر من رمضان وبني سويف الجديدة و15 مايو
  • «الإسكان»: رفع كفاءة البنية التحتية للمناطق الصناعية في 3 مدن جديدة
  • وزير الإسكان: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية في 3 مدن
  • أبرزها الشاي والقهوة.. “الصحة” توصي بالابتعاد عن المنبهات بأنواعها قبل النوم
  • الإسكان: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بمدن العاشر من رمضان وبني سويف الجديدة و15 مايو
  • وزير الإسكان: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بـ3 مدن