نتيجة الثانوية تعمل وزارة التربية والتعليم المصرية على تقديم نتيجة الثانوية العامة 2023 بالإسم ورقم الجلوس وتقدم هذه الخدمة للطلاب مجانا وحصريا, ويمكن للطالب الوصول للنتائج بكل سهولة ويسر من خلال المواقع الإلكترونية التي تقدمها الوزارة للطلاب, كما إعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتائج الثانوية العامة وسوف يعلنها رسميا على المواقع خلال الساعات القليلة القادمة عبر الموقع الرسمي لوزارة, كما أوضح بأن النتائج مبشرة من واقع تصحيح الإختبارات التي تم تصحيحها إلكترونيا دون تدخل عنصر بشري لضمان نزاهة التصحيح لحفظ حقوق الطلاب, وأشار الدكتور رضا حجازي بأن تم تصحيح الإمتحانات وفق العديد من المراحل التي مرت بها ورقة الإختبار, مثل مراجعة البيانات الخاصة بالطلاب.

رابط نتائج الثانوية العامة الصف الثالث 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الإنتهاء الكامل من التصحيح والمراجعات الإلكترونية لإمتحانات الثانوية العامة الصف الثالث الثانوي وتعلن عن إقتراب ظهور النتائج, وتوفر هذا الرابط للموقع الإلكتروني للبحث عن النتائج من خلال الخطوات الأتية:

إدخل إلى محرك جوجل وإبحث عن موقع وزارة التربية والتعليم . عليك بالدخول على بوابة الثانوية العامة. أكتب الإسم رباعي للطالب ودقق في كتابته جيدًا. وإدخال رقم الجلوس بالتسلسل الصحيح. حدد الشعبة أذا كانت علمي أو أدبي. أكتب المحافظة الخاصة بك والإدارة التعليمية ببلدك. إضغط على بحث النتائج. سوف تظهر لك النتيجة بكل سهولة وإذا واجهت ضغط على الرابط عليك بالإنتظار لبعض الوقت. نسب النجاح في نتائج الثانوية العامة

تحدد نسب النجاح بناءا عن إعلانها من وزارة التربية والتعليم لعام 2023, ونبدأ باللغة العربية ونسب النجاح بها %90 والطلاب الذين تم حصولهم على أكثر من %95 تجاوزت %1,5, أما للغة الأجنبية الثانية نسب النجاح بها %91 والحاصلين على نسب أعلى من %95 تم تحديدها بنسبة %20 فأكثر, ومادة التاريخ بلغت نسبتها %90,2 والطلاب ما فوق ذلك بنسبة

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة التربیة والتعلیم الثانویة العامة نسب النجاح

إقرأ أيضاً:

لائحة الانضباط المدرسي 2024.. قرار هام بشأن غياب طلاب الثانوية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مدير المدرسة تطبيق لائحة الانضباط المدرسي 2024 بما فيها من حقوق وواجبات، وإعداد سجل حصر المخالفات الشائعة، والأساليب الوقائية والعلاجية تجاهه، والسماح بدخول أولياء الأمور إلى المدرسة المتابعة أبنائهم، في المواعيد التي يتم تحديدها من قبل إدارة المدرسة، شريطة أن تتم المقابلة في الأماكن المحدد.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه وفقاً للائحة الانضباط المدرسي الصادر من وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف، بأنَّه يتمّ تطبيق نظام تسجيل الغياب الإلكتروني على جميع صفوف المرحلة الثانوية.

لائحة الانضباط المدرسي 2024

وأضافت وزارة التربية والتعليم، يحظر السماح لـ أولياء الأمور بالتجول داخل الحجرات الدراسية، إلا لأسباب محددة، وباتفاق مسبق اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستبعاد أي أشخاص من خارج المنظومة التعليمية، ممن يثيرون الاضطرابات أو يعرقلون العمل، أو يتعدون على ممتلكات الغير أو المباني التعليمية أو الأشخاص الذين يحضرون للمدرسة، لهدف لا يتفق مع الوظيفة الطبيعية للمدرسة.

كما أكّدت وزارة التعليم اعتماد سجلات الانضباط المدرسي للطلاب المخالفين والتقارير الدورية اللازمة، ورفعها إلى الإدارة التعليمية، وإخطار ولي الأمر في أسرع وقت ممكن حالة تعرض الطالب لأي أضرار أثناء تواجده بالمدرسة إخطار ولي أمر الطالب بتقرير مكتوب بالإجراءات الموقعة على الطالب، طبقا للائحة، وأسبابها مع بيان حقه في التظلم من العقوبة.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • شُعب جديدة باللغة الإنجليزية في كلية التربية بكفر الشيخ.. اعرف التفاصيل
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • وزارة التربية تعلن صدور الأوامر الوزارية الخاصة بتعيين الأوائل
  • لائحة الانضباط المدرسي 2024.. قرار هام بشأن غياب طلاب الثانوية
  • التربية النيابية تطالب بإتاحة فرصة الدور الثالث لطلبة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي
  • مصروفات كلية التربية النوعية جامعة طنطا.. اعرف الأوراق المطلوبة 
  • وزارة التكوين والتعليم المهنيين: تمديد فترة التسجيلات الأولية
  • رابط نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2024