صحافة العرب:
2024-07-14@02:58:52 GMT

طبيبة: التورم ينذر بوجود هذه المشاكل الصحية

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

طبيبة: التورم ينذر بوجود هذه المشاكل الصحية

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن طبيبة التورم ينذر بوجود هذه المشاكل الصحية، شمسان بوست متابعات أعلنت البروفيسورة أوكسانا درابكينا مديرة المركز الوطني للبحوث الطبية للعلاج والطب الوقائي .،بحسب ما نشر شمسان بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طبيبة: التورم ينذر بوجود هذه المشاكل الصحية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طبيبة: التورم ينذر بوجود هذه المشاكل الصحية

شمسان بوست / متابعات

أعلنت البروفيسورة أوكسانا درابكينا مديرة المركز الوطني للبحوث الطبية للعلاج والطب الوقائي بوزارة الصحة الروسية، أن التورم قد يشير إلى مشكلات صحية خطيرة.

وتشير البروفيسورة، إلى أن الكثيرين يعانون في الصيف من التورم بسبب الحر وتناول الأطعمة المالحة والحلوة. كما أن التورم قد تسببه الأحذية الضيقة أو وضع رجل على أخرى عند الجلوس.ووفقا لها، إذا كانت هذه العوامل تؤثر في الجسم بصورة منتظمة، فليست مستبعدة الإصابة بدوالي الساقين. ويمكن الوقاية من هذه المشكلة بارتداء أحذية ملائمة والتقليل من تناول الأطعمة المالحة والحلوة وشرب كمية كافية من الماء.وتشير الطبيبة، إلى أن الورم قد يشير أيضا إلى أمراض خطيرة، لذلك يجب الإنتباه وعدم تجاهل التورم المتكرر. فمثلا أمراض الكلى تسبب تورم الوجه واليدين والقدمين. كما قد تسبب ألماً في الظهر وصعوبة في التبول، وكذلك اصفرار الجلد واحمرار راحة اليدين والقدمين.ووفقا لها، تشير التورمات الكثيفة الملمس التي تظهر في المساء على القدمين والكاحلين والوركين واسفل البطن إلى مشكلات في القلب. وتشير في منطقة البطن إلى اختلال عملية التمثيل الغذائي. أما تورم الوجه واليدين والقدمين فيشير إلى مشكلات في الغدة الدرقية. كما قد يشير تورم الجلد إلى التهاب المفاصل والحساسية.وتؤكد البروفيسورة أن التورم الذي لا يزول بعد تغير النظام الغذائي والراحة، يشير إلى أعراض لأمراض خطيرة. لذلك يجب مراجعة الطبيب وعدم محاولة معالجة الأمر ذاتيا.المصدر: صحيفة “إزفيستيا”

34.209.198.102



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل طبيبة: التورم ينذر بوجود هذه المشاكل الصحية وتم نقلها من شمسان بوست نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

الألم الخفيف تحت الأضلاع يشير إلى مرحلة متأخرة من مرض الكبد الدهني

غالبًا ما يتسبب تلف الكبد في المراحل المبكرة في الغثيان، أو فقدان الوزن، أو عدم الاهتمام بالطعام، أو مزيج من الثلاثة، وأكثر من خمسة بالمائة من الدهون المخزنة في خلايا الكبد تعتبر أكثر من اللازم ويمكن أن تؤدي إلى الكبد الدهني.

 

أربع مراحل لمرض NAFLD:
 

الكبد الدهني البسيط أو تنكس دهني
التهاب الكبد الدهني غير الكحولي (NASH)
تليف
التليف الكبدي


المرحلة الرابعة من NAFLD هي تليف الكبد، وتليف الكبد هو أخطر مرحلة من أمراض الكبد ويحدث عادة عندما تحل الأنسجة الندبية محل أنسجة الكبد السليمة.

 

وفي هذه المرحلة، يتوقف الكبد عن العمل بشكل صحيح وتبدأ الأعراض مثل اصفرار الجلد وبياض العينين وألم خفيف في الجانب الأيمن السفلي من الأضلاع في الظهور.

 

كما تقول منظمة الكبد الصحية في المملكة المتحدة، ومن الصعب إزالة الأنسجة الندبية الناتجة عن تليف الكبد، على الرغم من إمكانية إيقاف المزيد من التقدم إذا تمت معالجة سبب تلف الكبد.

 

عادة ما يكون تلف الكبد الناجم عن تليف الكبد غير قابل للشفاء، ولكن إذا تم تشخيص تليف الكبد مبكرًا وتم علاج السبب، فيمكن الحد من الضرر الإضافي، وفي حالات نادرة، يمكن عكسه.

 

زيادة الوزن تزيد من خطر الإصابة بمشاكل الكبد، والتي يمكن أن تؤدي إلى تليف الكبد، وعلى سبيل المثال، غالبًا ما يصاب الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن بمرض الكبد الدهني غير الكحولي.

مقالات مشابهة

  • ظهور الشعر في هذه المناطق يشير للإصابة بالسرطان
  • الألم الخفيف تحت الأضلاع يشير إلى مرحلة متأخرة من مرض الكبد الدهني
  • أعراض نقص فيتامين د.. ما المشاكل الصحية التي يسببها؟
  • فتح باب التصدير من جديد في وجه الفلاحين المغاربة ينذر بصيف حارق في أسعار الخضر
  • طبيبة تكشف عن طرق الوقاية من مرض التهاب الجلد التأتبي
  • ماذا يقول شمع الأذن عن صحتك؟ انتبه لهذا اللون
  • أطعمة تساعد على تخفيض مستوى ضغط الدم المرتفع.. تعرف عليها
  • «واشنطن بوست»: العدوان الإسرائيلي المتجدد يتسبب في انهيار الرعاية الصحية بغزة
  • «مشكلة طبيبة» تؤجل انتقال جيراسي إلى دورتموند
  • اسعار الصرف في اليمن اليوم الخميس 11 يوليو 2024م