كشفت تقارير إعلامية غربية أن دول الاتحاد الأوروبي ترفض طلب كييف تزويدها بنظام الدفاع الجوي "باتريوت".

"فيغارو": كييف تناشد باريس مساعدتها للصمود حتى تتمكن من التحضير لهجوم مضاد ثان زيلينسكي: كييف غير قادرة على تسليح ألويتها دون مساعدة واشنطن شولتس: سيتعين علينا إمداد كييف بالأسلحة لفترة طويلة

 وذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية نقلا عن مصدر مطلع على سير المفاوضات، أن كييف بحاجة إلى سبع بطاريات، مشيرا إلى أنها تحاول حاليا إقناع إسبانيا وبولندا ورومانيا بنقل صواريخ باتريوت التي لديهم إليها.

في عام 2023، نقلت ألمانيا نظامين من هذه المنظومة من احتياطيات الجيش الألماني إلى كييف، لكن وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا باربوك أعلنت هذا الأسبوع أن احتياطيات ألمانيا من أنظمة الدفاع الجوي "باتريوت" التي يمكن نقلها إلى كييف قد استنفدت.

وقال الرئيس البولندي أندريه دودا للصحافيين الخميس الماضي، إنه لا توجد إمكانية لنقل نظام الدفاع الجوي "باتريوت" إلى أوكرانيا، حيث إن الجمهورية بدأت للتو في إنشاء نظام دفاع صاروخي خاص بها.

وقال مفوض السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، في وقت سابق هذا الأسبوع، إن أوكرانيا "تطلب بشدة" من المجتمع تخصيص سبع بطاريات عائدة لأنظمة الدفاع الجوي "باتريوت" بشكل عاجل.

وقبل ذلك، قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إن أوكرانيا تنتظر الحصول على صواريخ "باتريوت" وإن من الصعوبة بمكان الاتفاق مع الغرب على إمدادات جديدة.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا صواريخ فلاديمير زيلينسكي الدفاع الجوی

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: القضاء على 1815 عسكرياً أوكرانيا وتدمير 76 طائرة مسيرة

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة أوقعت خلال العمليات القتالية يوم أمس خسائر كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية بلغت 1815 عسكرياً و76 طائرة مسيرة، وثلاث منصات لراجمات صواريخ هيمارس وثمانية مستودعات ذخيرة ميدانية وغيرها.

وأوضحت الوزارة في بيانها اليومي أن وحدات من مجموعة القوات الشمالية الروسية هزمت الوحدات الأوكرانية في مواقع بمنطقة خاركوف وكبدتها ما يصل إلى 300 جندي، ودمرت سبع مركبات عسكرية، وثلاثة مدافع ميدان ومحطة نوتا للحرب الإلكترونية وجملة معدات عسكرية من صنع أمريكي بينها مركبة مشاة قتالية من طراز برادلي ومدفع إم 119 عيار 105 ملم ورادار مضاد للبطارية.

وألحقت وحدات من مجموعة القوات الغربية الروسية الهزيمة بالقوات الأوكرانية في منطقة خاركوف وجمهورية لوغانسك الشعبية، وتم صد هجومين معاديين خسرت قوات كييف خلالهما ما يصل إلى 400 جندي ودبابة وخمس شاحنات صغيرة ومنصة مدفعية إم109 بالادين من صنع أمريكي ومركبتين قتاليتين وراجمتي صواريخ غراد ومستودعي ذخيرة ميدانية.

وكبدت وحدات من مجموعة القوات الجنوبية تشكيلات قوات كييف خسائر وصلت إلى 510 جنود ومركبتين قتاليتين مدرعتين وثماني سيارات وأربعة مدافع ميدان نصفها من صنع أمريكي ومحطة بوكوفيل للحرب الإلكترونية، ودمرت ثلاثة مستودعات ذخيرة ميدانية.

وأحبطت وحدات من مجموعة القوات المركزية الروسية سبع هجمات معادية شنتها تشكيلات من الألوية 24 و31 الآلية و68 جايجر ولواء قوات الإنزال 95 الأوكرانية وفقدت قوات كييف خلالها نحو 405 عسكريين ودبابة ومركبة مشاة قتالية أمريكية الصنع من طراز برادلي وثلاث مركبات عسكرية ومدفعي ميدان.

وهزمت وحدات من مجموعة قوات الشرق الروسية تشكيلات قوات كييف في مواقع من جمهورية دونيتسك الشعبية، وصدت هجومين معاديين قتل خلالهما ما يصل إلى 140 جندياً أوكرانيا، وتم تدمير ناقلتي جند مدرعتين، وخمس مركبات عسكرية ومدفع ميدان.

وهزمت وحدات من مجموعة قوات دنيبر الروسية تشكيلات كييف في مواقع بمنطقتي زابوروجيه وخيرسون، وكبدتها نحو 60 جندياً ومركبتي مشاة قتالية وثلاث سيارات ومدفعي ميدان أحدهما من صنع أمريكي، وتم تدمير ثلاثة مستودعات ذخيرة للقوات المسلحة الأوكرانية.

ودمر الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية دون طيار والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات القوات الروسية ثلاث راجمات صواريخ هيمارس أمريكية الصنع ومركبة نقل وتلقيم وخبراء أجانب مسؤولين عن استخدامها، كما تم استهداف ورشة تجميع الطائرات المسيرة ومواقع إعداد إطلاقها وتجمعات القوى البشرية والمعدات العسكرية للعدو في 109 مناطق، فيما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسي 76 طائرة أوكرانية بدون طيار، واعترضت قذيفتين من راجمات صواريخ هيمارس.

مقالات مشابهة

  • “فايننشال تايمز”: واشنطن تحذر “إسرائيل” من محدودية قدراتها الدفاعية أمام حزب الله
  • الدفاع الروسية: القضاء على 1815 عسكرياً أوكرانيا وتدمير 76 طائرة مسيرة
  • وزير الدفاع الروسي يحذر نظيره الأمريكي من خطورة استمرار تزويد نظام كييف بالأسلحة
  • وزير الدفاع الروسي يحذر نظيره الأمريكي من مخاطر تزويد أوكرانيا بالأسلحة
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير 90 عسكريا روسيا من أوكرانيا بواسطة إماراتية
  • القوات الروسية تعثر على وثائق تؤكد مواصلة نظام كييف العمل على امتلاك أسلحة الدمار الشامل
  • لجنة التحقيق الروسية تكشف أدلة تثبت إسقاط قوات كييف طائرة الأسرى الأوكرانيين
  • لجنة التحقيق الروسية تكشف أدلة مادية تثبت إسقاط قوات كييف طائرة الأسرى الأوكرانيين الروسية (فيديو)
  • كييف: وضع نظام الطاقة سيكون صعبا خلال الأسابيع المقبلة
  • روسيا تتوعد أمريكا برد عسكري قوي..فيديو للحظة هجوم شبه جزيرة القرم