صحيفة الاتحاد:
2024-09-30@18:52:46 GMT

فعاليات ترفيهية في حدائق عجمان

تاريخ النشر: 13th, April 2024 GMT

سعيد أحمد (عجمان)

أخبار ذات صلة 22.5 مليون معاملة أذونات دخول لـ«إقامة دبي» «الأرصاد»: طقس اليوم غائم جزئياً

شهدت معظم حدائق إمارة عجمان، تنظيم فعاليات متنوعة تناسب جميع فئات المجتمع، وحظي الزوار بأوقات ممتعة، تخللها تبادل التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك.
كما شهدت حدائق منطقتي مصفوت والمنامة، إقبالاً من الزوار، حيث تم تجهيزها بالخدمات العامة كافة وألعاب الأطفال، وتخصيص مساحات كبيرة من المسطحات الخضراء للاستمتاع بأجواء الطبيعة ومشاهدة الجبال والمناظر الخضراء، وقضاء أوقات ممتعة.


وأعلنت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، أن مواعيد عمل الحدائق في مختلف مناطق الإمارة، خلال أيام العيد، تبدأ من الساعة 4 مساءً حتى الحادية عشرة مساءً، على أن تستقبل حديقة الراشدية زوارها، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الحادية عشرة مساءً.
كما شهدت شواطئ الإمارة، إقبالاً كبيراً من الزوار من مختلف الجنسيات، للاستمتاع بممارسة السباحة والرياضات البحرية، والجلوس على الرمال، ومشاهدة غروب الشمس، حيث حضر المنقذون على امتداد الشاطئ، لمراقبة مرتادي الشاطئ، وتزويدهم بالنصائح والإرشادات المتعلقة بممارسة السباحة في الأماكن الآمنة، التي تخلو من التيارات البحرية، وعدم الدخول إلى الأعماق، ومراقبة الأطفال، وعدم السماح لهم بالاقتراب من البحر.
وقد زينت الدائرة شوارع الإمارة والحدائق والميادين والجسور في مختلف مناطق الإمارة، ومنطقتي مصفوت والمنامة، بعبارات التهنئة واللوحات المضاءة التي تعكس فرحة الجماهير بعيد الفطر المبارك، وأعفت جميع المواقف الخاضعة للرسوم خلال العطلة، بهدف إدخال الفرحة والبهجة والسعادة على قلوب المواطنين والمقيمين والزوار بهذه المناسبة الدينية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عيد الفطر إجازة عيد الفطر الإمارات عجمان العيد إجازة العيد عطلة العيد

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية وملتقى "أفلام المحاولة" بقصر السينما وفعاليات مكثفة بمبادرة "بداية"

ضمن برامج وزارة الثقافة، وبرعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، أجندة فعاليات ثقافية وفنية ثرية، بدءا من اليوم الأحد وحتى السبت المقبل ٥ أكتوبر.

انطلاق مؤتمر "مستقبل تأهيل ذوي الإعاقة" بقصر ثقافة روض الفرج

 

يشهد قصر ثقافة روض الفرج بالقاهرة، اليوم الأحد، انطلاق مؤتمر التمكين الثقافي فى دورته الثالثة عشرة، بعنوان "مستقبل تأهيل ذوي الإعاقة.. رؤية ثقافية".
 

تقام فعاليات المؤتمر على مدار يومين، ويتضمن مناقشة مجموعة من الأبحاث والقضايا الآنية والمتعلقة بذوي الهمم، بمشاركة نخبة من الباحثين والأكاديميين، بجانب تكريم مجموعة من الشخصيات والرموز الرائدة التي قدمت الكثير من العطاءات في هذا المجال.

افتتاح ملتقى "أفلام المحاولة" بقصر السينما

 

وفي السابعة مساء اليوم، يستقبل قصر السينما بجاردن سيتي، أولى فعاليات ملتقى "أفلام المحاولة" في دورته السادسة، التي تنظمها هيئة قصور الثقافة، ويتنافس خلاله هذا العام 28 فيلما، ما بين الروائي القصير، الخيال العلمي، الدراما، التسجيلي وأفلام التحريك، يستمر عرضها حتى ٣ أكتوبر المقبل، ويشهد حفل الافتتاح عرض فيلم وثائقي بعنوان "كونشرتو البحر الأحمر".

ختام الملتقى 18 لشباب المحافظات الحدودية بأسوان

 

ويشهد مسرح فوزي فوزي الصيفي، مساء اليوم أيضا حفل ختام الملتقى الثامن عشر لشباب المحافظات الحدودية، ضمن مشروع "أهل مصر"، الذي نظمته الهيئة بمحافظة أسوان، لمدة أسبوع تحت شعار "يهمنا الإنسان" باستضافة ١٣٠ شابا وفتاة من المحافظات الحدودية الستة: شمال سيناء، جنوب سيناء، البحر الأحمر "الشلاتين وأبو رماد وحلايب"، الوادي الجديد، مطروح، والمحافظة المضيفة، بالإضافة إلى شباب حي الأسمرات بالقاهرة، بهدف تمكينهم ثقافيًا واجتماعيًا.

انطلاق مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية

 

وفي الخامسة مساء بعد غد الثلاثاء، تبدأ أولى فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الرابعة والعشرين، وتحديدا من أمام مبنى المحافظة القديم بشارع محمد علي، بديفيليه فني بمشاركة 22 فرقة فنون شعبية مصرية وأجنبية، ويقام حفل الافتتاح الرسمي مساء اليوم التالي الأربعاء 2 أكتوبر بقصر ثقافة الإسماعيلية، وتستمر الفعاليات حتى 7 أكتوبر المقبل.

فعاليات  مكثفة ضمن مبادرة "بداية" بالمحافظات

 

وتقدم هيئة قصور الثقافة، هذا الأسبوع، عددا كبيرا من الفعاليات ضمن المبدرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، كما تدشن احتفالات متنوعة بالقاهرة والمحافظات، بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيد، يضم مجموعة من العروض الفنية لفرق الموسيقى العربية والفنون الشعبية، بالإضافة إلى اللقاءات التثقيفية والورش والمعارض الفنية.

 

هذا وتحفل الأجندة بعدد من الأمسيات الأدبية، بمشاركة نخبة من المفكرين والمثقفين، بجانب استمرار الفعاليات المقامة احتفالا باليوم العالمي لرعاية المسنين، والعيد القومي لمحافظة الوادي الجديد.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تختتم جولتها الترويجية "حياكم في أبوظبي" بالقاهرة والإسكندرية
  • وفاة فتى غرقاً أثناء السباحة في إب
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يُقلد قائد أمن الإمارة رتبته الجديدة
  • مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية يستأثر باهتمام الزوار في معرض “الرياض تقرأ”
  • أنشطة ترفيهية بمهرجان استقبال الطلاب الجدد والقدامى في جامعة عين شمس
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية وملتقى "أفلام المحاولة" بقصر السينما وفعاليات مكثفة بمبادرة "بداية"
  • الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية – أبوظبي 2024 تعقد فعالياتها في الإمارة
  • وزارة العمل تتفقد فعاليات الدورات التدريبية بوحدة "بشاير الخير" في الإسكندرية
  • فعاليات إبداعية سعودية تزين حدائق أثينا الوطني ..فيديو
  • من على كرسيه المتحرك.. «يوسف» 14 سنة يحصد بطولات عالمية في السباحة