إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

أخبار ذات صلة الإمارات تطالب بيونغ يانغ بوقف أنشطتها غير القانونية «الاثنين».. استئناف الدراسة لطلبة المدارس الحكومية والخاصة

انتهت بلدية منطقة الظفرة من تنفيذ 41 حديقة جديدة، تشمل حدائق عامة وحدائق للنساء والأطفال، وحدائق الأحياء السكنية، وحدائق نباتية، وحديقة مائية، وعدداً من الواحات، تصل مساحتها الإجمالية إلى مليوني متر مربع.


ونفذت البلدية مشروع إنشاء حدائق في الأحياء السكنية في مدن الظفرة بهدف ربط الحدائق بمحيطها العمراني، لدعم أسلوبِ حياةٍ خالٍ من السيارات، وتبنّي التنقُّل الصديق للبيئة، وأَنشأت 41 حديقة، ما شكَّل إضافة نوعية في الخدمات الترفيهية المرتبطة بالمجتمع المحلي لتحقيق مستهدفات رؤية أبوظبي 2030 في تعزيز جاذبية الإمارة، وجودة الحياة للمجتمع المحلي.
وتنوَّعت فئات الحدائق لتشمل حدائق ترفيهية وعائلية ورياضية وتعليمية، توفِّر مسارات للمشي والدرّاجات الهوائية، وتستخدم نباتات البيئة المحلية وأشجارها، وتتضمَّن عناصر جمالية كالرسومات الجدارية والإنارة التجميلية، وتقنية مبتكرة لتلطيف الأجواء بالرذاذ، وتستخدم إنارة موفِّرة للطاقة وأنظمة ري موفِّرة للمياه.
وتحرص بلدية الظفرة على توفير أجواء مثالية للسكان في مختلف المدن، من خلال توفير متنفس طبيعي يساهم في تحقيق الرضا والسعادة ويخلق مزيداً من المتعة للأسر والعائلات، حيث تهتم البلدية بالزراعة وعمليات التجميل الطبيعي وتطوير وتحسين الحدائق العامة وحدائق الحارات والشواطئ والمتنزهات، بهدف تعزيز جودة الحياة في مدن منطقة الظفرة، والمحافظة على المظهر الحضاري العام للمدن، وزيادة المساحات الخضراء وأعمال التجميل الطبيعي، بما يتناسب مع معايير التنمية المستدامة.
كما تحرص بلدية الظفرة على التوسع في المسطحات الخضراء والمرافق الترفيهية وحدائق الحارات وتجهيز وصيانة الحدائق العامة في مختلف مدن منطقة الظفرة، وذلك ضمن جهودها لنشر المساحات الخضراء والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وتقوم البلدية بالاهتمام بالزراعة وعمليات التجميل الطبيعي، وتطوير وتحسين الحدائق العامة وحدائق الحارات والشواطئ والمتنزهات، بهدف تعزيز جودة الحياة في مدن منطقة الظفرة، والمحافظة على المظهر الحضاري العام للمدن، وزيادة المساحات الخضراء وأعمال التجميل الطبيعي، بما يتناسب مع معايير التنمية المستدامة.
وكانت فرق التواجد البلدي ببلدية منطقة الظفرة قامت بتوفير خدمات الإنترنت اللاسلكي في 14 حديقة على مستوى مدن المنطقة، وذلك انطلاقاً من توجيهات دائرة البلديات والنقل لتوفير خدمات الإنترنت اللاسلكي (واي..فاي) المجانية في الحدائق والمتنزهات التابعة للبلديات، وتشمل خدمات الواي... فاي في مدينة زايد، حديقة الشيخة سلامة بنت بطي، والحديقة العامة، وواحة مدينة زايد، وفي مدينة المرفأ تتوفر الخدمة بالحديقة العامة، والحديقة الوطنية، وحديقة المغيرة، والحديقة المصغرة. كما تتوفر الخدمة في مدينة غياثي بحديقة زايد الخير، وحديقة النساء والأطفال، والحديقة الشمالية والحديقة العامة، بالإضافة إلى حديقة الشبهانة بمدينة السلع، والحديقة العامة في مدينة دلما، وحديقة مدينة ليوا.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الظفرة بلدية الظفرة الإمارات الحدائق العامة المسطحات الخضراء التجمیل الطبیعی منطقة الظفرة فی مدینة

إقرأ أيضاً:

مدينة الورد.. عروس المصايف تتزين لزوراها وسط أجواء خلابة

لا زالت مدينة الطائف وجهة سياحية مفضلة للسائحين والزوار حيث أجوائها الفريدة ومناظرها الخلابة.

تحمل الطائف ألقابا من بينها «عروس المصايف»، و«مدينة الورد»، التي ينسب إليها الورد الطائفي ذو الألوان الجميلة، مما جعلها من أهم الوجهات السياحية في المملكة، لما تتميز بها من أجواء معتدلة.

كذلك تتفرد بتوفير العديد من التجارب السياحية والفرص الاستثمارية المتنوعة، فضلا عن العديد من المواقع التاريخية والتراثية، وتوفير خدمات نوعية للسائحين والمتنزهين، وتشتهر أيضا بتعدد الفواكه الموسمية ذات المذاق الطيب.

#تقرير_تلفزيوني⁩ | مدينة الورد؛ الطائف "عروس المصايف" إحدى أهم الوجهات السياحية المتميزة في المملكة. #هيئة_الإذاعة_والتلفزيون⁩ pic.twitter.com/fAZKixTayG

— هيئة الإذاعة والتلفزيون (@SBAgovSA) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • وجهة صيفية في الجزيرة القبرصية مع منتجع مدينة الأحلام المتوسطية الفاخر
  • وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود
  • توفر 16 ألف فرصة عمل للشباب.. محافظ قنا يعلن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المنطقة الحرفية بالترامسة
  • قنا.. المنطقة الحرفية بالترامسة توفر 16 ألف فرصة عمل للشباب.. تفاصيل
  • رفع 784 حالة إشغال وإزالة للتعديات وتنفيذ النظافة العامة بأسوان
  • تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق في 4 مدن جديدة
  • مدينة الورد.. عروس المصايف تتزين لزوراها وسط أجواء خلابة
  • حدائق ومتنزهات ومضامير “رفحاء” تجذب الأهالي في أوقات المساء
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ
  • النسخة الرابعة من بطولة حمدان بن زايد للرماية “بندقية سكتون 0.22” تختتم منافسات فئتي الرجال والناشئين في منطقة الظفرة