قال أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي للمتحف القومي للحضارة المصرية، إن متحف الحضارة المصرية، هو أكثر من مجرد متحف يتميز بأكثر من حاجة، كونه لا يختص بحقبة زمنية معينة.

برئاسة وزير التخطيط الأسبق.. تأسيس جمعية أصدقاء متحف الحضارة بالفسطاط “نفحات رمضانية” فرقة المولوية تحيي أمسية دينية في متحف الحضارة

وأضاف "غنيم" في حواره ببرنامج "الحقيقة" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الجمعة، "مصر ليست فرعونية فقط ولا إسلامية ولا قبطية ولكن مزيج من تطور لحضارة المصرية عبر العصور المختلفة".

20 مومياء ملكية 

وتابع "فيه تداخل في بعض المشربيات أو النقوش الموجودة في الكنائس مع المساجد، وهذا الاختلاف يقدر الزائر في زيارة سريعة يشوف مصر كانت عاملة ازاي عبر العصور".

واستطرد "الخلاف الثاني هو وجود 20 مومياء ملكية طريقة عرضهم مختلفة تشعر أنك في قبر ملكي ومتعلقاتهم وطريقة عرضهم حتى النقوش التي كانت في السقف".

استخدام التكنولوجيا

وأردف "استخدام التكنولوجيا تكون تقليدية الكلام مكتوب ولكن مع تطور العصر الناس عايزة الشاشة فيها 16 مليون لمبة ليد تحكي قصة المومياوات ومتعلقاتهم فنهتم بالزائر حتى تكون الزيارة مختلفة وتكون تجربة جديدة".

وأكمل "يقدر الزائر أن يقوي علاقته بالتراث والحضارة المصرية من خلال أنشطة المتحف وازاي ينقم بايده ويغزل بايده مع وجود متحف للطفل".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحضارة المومياوات الحضارة المصرية التكنولوجيا متحف الحضارة المصرية استخدام التكنولوجيا متحف الحضارة

إقرأ أيضاً:

هل البديل المحلي من الدواء بنفس جودة المستورد؟.. نقابة الصيادلة توضح (فيديو)

أكد الدكتور فادي مراد، عضو مجلس نقابة الصيادلة، أن مصر ستنال هذا الشهر ترخيصًا في المستوى الثالث لتصنيع الأدوية، ما يعكس التزامها بأعلى معايير الإدارة والتصنيع.

عاجل:- شعبة الأدوية تناشد الحكومة لتشكيل لجنة لحل تحديات قطاع الدواء في مصر رئيس شعبة الأدوية: الإصلاح الاقتصادي أنقذ صناعة الدواء في مصر

وأضاف "مراد " خلال حواره مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية" mbc مصر 2 " اليوم السبت، أن هذا التصنيف يعكس جودة وكفاءة وفعالية الأدوية المصرية، مشددًا على أن 93% من حجم سوق الأدوية في مصر يأتي من شركات تصنيع محلية، مناشدًا  بضرورة توعية المواطنين بجودة الأدوية المحلية، موضحًا أن هناك فرق بين "المثائل" و"البدائل" للأدوية.

وأوضح عضو مجلس نقابة الصيادلة، أن "المثائل" تتطابق في التركيز والمادة الفعالة والشكل الدوائي، لكن تحمل أسماء تجارية مختلفة، بينما "البدائل" تحتوي على مواد فعالة مختلفة وأسماء تجارية مختلفة، ولكنها تؤدي نفس الغرض العلاجي، مضيفًا أن المصانع التي تنتج الأدوية المحلية هي نفسها التي تنتج أدوية الشركات متعددة الجنسيات، مع اختلاف في الأسماء فقط.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان
  • نيفين صبور أول سيدة تتولى منصب الرئيس غير التنفيذي لبنك الـCIB.. من هي؟
  • نوكيا تستبدل الرئيس التنفيذي في محاولة لإنعاش المبيعات
  • وزيرة البيئة تلتقي الرئيس التنفيذي لشركة Suez الفرنسية لبحث آليات التعاون
  • دبلوماسي أمريكي: الثقافة المصرية "سحر" للعالم.. دعمناها بـ150 مليون دولار للحفاظ على حضارتها
  • ناسا تعمل على تطوير منطقة زمنية جديدة للقمر
  • فعالية موسيقية بمتحف الحضارة للاحتفال بمرور 90 عاما على علاقات الصداقة المصرية السويسرية
  • متحف الحضارة يحتفل بمرور 90 عام على علاقات الصداقة المصرية السويسرية- صور
  • هل البديل المحلي من الدواء بنفس جودة المستورد؟.. نقابة الصيادلة توضح (فيديو)
  • الرئيس الروسي السابق: قادرون على "صهر" أوكرانيا