أوضح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن صكوك إطعام الطعام الموجودة بجميع مساجد الجمهورية حققت في شهر واحد إيرادًا أكثر من نصف ما حققته في أعلى عام كامل لها خلال الفترة الماضية.

وزير الأوقاف يشكر الشعب المصري

ووجه الدكتور محمد مختار جمعة، الشكر للشعب المصري الذي أقبل على شراء صكوك إطعام الطعام من المساجد، قائلًا، في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «شكرًا لكرم الشعب المصري الأصيل رمز الإنسانية والتكافل والتراحم بين أبنائه، بل ومع أشقائه، وبخاصة مع أشقائنا في غزة.

. صكوك الإطعام تحقق في شهر واحد هذا العام أكثر من نصف ما حققته في أعلى عام كامل لها سابقا».

وتابع وزير الأوقاف: «شكرا لكل من أسهم وشارك في هذا المشرع الوطني العظيم الذي نخصص جانبا منه لأشقائنا في غزة.. مشروع صكوك الإطعام الذي حقق في شهر واحد هذا العام أكثر من نصف ما حققه في أعلى عام كامل سابقًا منذ إطلاقه».

وأكد جمعة، أن «المديريات الإقليمية وحدها حققت أكثر من 36 مليون جنيه، في حين بلغ إجمالي صكوك وتبرعات مشروع صكوك الأضاحي والإطعام معًا نحو 48 مليون جنيه خلال شهر واحد.. فشكرا لكل من أولونا هذه الثقة العظيمة، وشكرا لكل من أسهم بجهد أو مال أو وقت أو إعلام بالمشروع».

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، أن وزارة الأوقاف، خصصت 20 طن سلع غذائية جديدة من مشروع صكوك الإطعام للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

اقرأ أيضاًعضو النواب: برامج الأوقاف في رمضان أحدثت حالة من السكينة والطمأنينة في المجتمع

يحيي عزاء بالدقهلية.. أول ظهور للشيخ السلكاوي بعد أخطاءه في قراءة القرآن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة غزة مشروع صكوك الأضاحي أ د محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وزیر الأوقاف مشروع صکوک شهر واحد أکثر من

إقرأ أيضاً:

الدكتور بن حبتور يطلع خلال لقائه بن ضبيع على ٱخر مستجدات صرف مبالغ الضمان الإجتماعي

الثورة نت|

اطلع رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ، خلال لقائه اليوم وزير الشئون الإجتماعية والعمل، عبيد بن ضبيع، على آخر المستجدات المتصلة بصرف مبالغ الضمان الإجتماعي.

واستعرض الوزير بن ضبيع، الجهود المبذولة من قبل الوزارة ونتائج التواصل مع الجهات المانحة لتوفير المبالغ اللازمة لاستئناف عملية الصرف للمستفيدين من مشروع الحوالات النقدية الطارئة غير، المشروطة وفق المراحل السابقة، مشيرا إلى أنه سيتم رفع نتائج التواصل إلى مجلس الوزراء و المجلس السياسي الأعلى للإطلاع والتوجيه بما يلزم بهذا الخصوص.

وتطرق اللقاء إلى مشروع خطة الوزارة للعام 1446ھ ، والتي تغطي مختلف المهام المتصلة بالوزارة والوحدات الادارية التابعة لها، وفي المقدمة مايتصل بالرؤية الوطنية، و مواصلة تعزيز وتطوير مستوى الرعاية لمختلف الشرائح المستهدفة في نشاط الوزارة و الجهات التابعة لها بالتعاون و التنسيق مع الجهات ذات العلاقة و الخيرين من أبناء المجتمع، مستعرضا مستوى التنفيذ في خطة العام الجاري 1445ھ ، و ما تم تحقيقه من إنجازات برغم شحة الإنجازات.

و بارك الدكتور بن حبتور، الجهود المبذولة من قبل الوزارة لاستئناف صرف مستحقات الضمان الإجتماعي عبر مشروع الحوالات النقدية الطارئة بما يمثله من اهمية للمستفيدين في ظل الظرف الراهن، منوها بالانشطة المنفذة من قبل الوزارة و الجهات التابعة لها في إطار خطتها السنوية للعام الجاري.

مقالات مشابهة

  • الدكتور بن حبتور يطلع خلال لقائه بن ضبيع على ٱخر مستجدات صرف مبالغ الضمان الإجتماعي
  • 33 مليون جنيه إجمالي تبرعات التعاون بين ڤودافون ومؤسسة مجدي يعقوب
  • “ناسداك دبي” ترحّب بإدراج صكوك بقيمة 400 مليون دولار من قبل “أرادَ” للتطوير العقاري
  • وكيل «صحة الشرقية» يتفقد الخدمة الطبية وبدء مشروع ميكنة الكلى بالحميات
  • وزير الري يشارك بجلسة "الأمن الغذائي والمائي ضمن "مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبي"
  • خلال عام واحد .. أكثر من 3000 ضحية بالحوادث المرورية في العراق
  • وزير التموين: توقيع اتفاقية لتنفيذ أكثر من 20 صومعة حقلية بـ56 مليون يورو
  • وزير التموين: مصر حققت المستهدف من توريد القمح
  • أبو اليزيد: الدولة حققت إنجازات عديدة رغم التحديات الكبيرة
  • وزير الداخلية يوجه بمنع دخول نوع واحد من العجلات الى محافظة كربلاء