توقفت المناورات العسكرية المشتركة بين أستراليا والولايات المتحدة، اليوم السبت، بعد تحطم مروحية تابعة لقوات الدفاع الأسترالية وفقدان طاقمها في المحيط الهادي قبالة ساحل ولاية كوينزلاند.

وأفادت وزارة الدفاع الأسترالية بأن المروحية الأسترالية كانت تشارك في تدريب ليلي في إطار تدريبات "تاليسمان سابر 2023" المشتركة التي تجري كل عامين بين أستراليا والولايات المتحدة، عندما فقدت مساء الجمعة.

وكان على متن الطائرة المتحطمة 4 عسكريين هم حاليا في عداد المفقودين.

وقال وزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارليس إن مهمة العثور على الطائرة المفقودة وطاقمها جارية في المنطقة حيث سقطت المروحية في المياه قرب جزيرة هاميلتون على بعد حوالي 890 كيلومترا إلى الشمال من بريزبن عاصمة الولاية.

وأضاف مارليس في مؤتمر صحفي أن الطائرة كانت من طراز "إم آر إتش 90- تايبان"، وأنهم أبلغوا عائلات العسكريين المفقودين بوقوع الحادث.

وقال مدير المناورات العسكرية المشتركة العميد داميان هيل في بيان إن المناورات توقفت في أعقاب حادث التحطم، لتمكين المشاركين في المناورات من التواصل مع عائلاتهم وإطلاعهم على ما يحدث.

يشار إلى أن المناورات تجري على مدى أسبوعين بمشاركة قوات يزيد قوامها على 30 ألف جندي من 11 دولة أخرى، لاستعراض القوة والوحدة في ظل الحشد العسكري الصيني في المنطقة.

كما تقام المناورات في مواقع مختلفة في أنحاء أستراليا، وتشمل محاكاة لقتال بري وجوي بالإضافة إلى عمليات إنزال برمائي.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

تحطم صاروخ صيني بعدما انطلق بالخطأ خلال اختباره.. فيديو

خاص

كشف مقطع فيديو نشرته وسائل الإعلام الرقمية الصينية “ذا بيبر” لحظة تحطم صاروخ فضائي تابع لشركة خاصة صينية، بعد أن انطلق عن طريق الخطأ خلال اختباره.
‏⁧‫‬⁩
وأظهر المقطع الصاروخ وهو يرتفع بشكل عمودي في الهواء قبل أن يفقد قوته ويتحول أفقياً، ليعود ويسقط على الأرض وينفجر على التلال المشجرة القريبة.

وقالت شركة “سبيس بايونير”، في بيان، “نتيجة لفشل هيكلي في الاتصال بين جسم الصاروخ ومنصة الاختبار، تم فصل صاروخ المرحلة الأولى عن منصة الإطلاق”.

وأوضحت الشركة أنه بعد الإقلاع، تم إيقاف تشغيل الكمبيوتر الموجود على متن الصاروخ تلقائيا، وسقط الصاروخ في الجبال العميقة على بعد 1.5 كيلومتر جنوب غرب منصة الاختبار، وسقط جسم الصاروخ في الجبل وتفكك.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/فيديو-طولي-34.mp4

مقالات مشابهة

  • البنتاغون يعلن تأجيل مناورات عسكرية مشتركة مع جورجيا في إطار مراجعة العلاقات الثنائية
  • قادة أوروبا يتطلعون للعمل مع رئيس الحكومة البريطانية الجديد ويثنون على فوزه
  • تجريم الهوية الفلسطينية في أميركا.. شباب يتحدى سياسة قمع الأفواه
  • مدرب كندا حزين لوداع أميركا!
  • بوتين: المفاوضات بشأن الاستقرار الاستراتيجي تتطلب "حسن نية" من جانب واشنطن
  • الملك يدعو بايدن إلى تعميق الحوار السياسي وتعزيز التشاور بين المغرب والولايات المتحدة
  • تحطم صاروخ صيني بعدما انطلق بالخطأ خلال اختباره.. فيديو
  • «أمازون» تبني سحابة للبيانات شديدة السرية للجيش الأسترالي مقابل 1.3 مليار دولار
  • البيض يجبر “ماكدونالدز” في أستراليا على تقلّيص ساعات خدمة الإفطار
  • بلينكن يشكر سامح شكري هاتفيا على دوره تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة