شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تقلب الين بعد تعديل سياسة المركزي الياباني وتراجع مؤشر الدولار، سجلت العملة اليابانية أكبر تقلباتها خلال الجلسة في عدة أشهر  بعدما ‏عدل بنك اليابان المركزي سياسته للتحكم في منحنى العائد مما أثار تساؤلات .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تقلب الين بعد تعديل سياسة المركزي الياباني.

. وتراجع مؤشر الدولار ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تقلب الين بعد تعديل سياسة المركزي الياباني.. وتراجع...

سجلت العملة اليابانية أكبر تقلباتها خلال الجلسة في عدة أشهر  بعدما ‏عدل بنك اليابان (المركزي) سياسته للتحكم في منحنى العائد مما أثار تساؤلات ‏لدى المستثمرين حول ما إذا كانت سياسة البنك ستشهد تحولاً في نهاية المطاف.‏

وانخفض الين 1.13% أمام الدولار وبلغ 141.05 للدولار في أحدث معاملة في ‏تداولات ما بعد الظهيرة في نيويورك.‏

في غضون ذلك، تراجع الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية مع عدم اكتراث ‏المستثمرين ببيانات جديدة أظهرت تباطؤ التضخم مع استمرارهم في دراسة ‏قرارات عدة بنوك مركزية صدرت هذا الأسبوع لفهم آفاق السياسة النقدية.‏

وتراجع مؤشر الدولار 0.049% إلى 101.630 بينما ارتفع اليورو 0.42% إلى ‏‏1.1019 دولار.‏

وزاد الجنيه الإسترليني 0.48% مسجلاً 1.2854 دولار في أحدث معاملة.‏

وبالنسبة للعملات المشفرة، زادت بتكوين 0.56% إلى 29302.02 دولار بينما ‏صعدت عملة إيثريوم 0.88% إلى 1874.59 دولار.‏

181.215.132.38



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تقلب الين بعد تعديل سياسة المركزي الياباني.. وتراجع مؤشر الدولار وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الجبو: لن يبت في ملف ضريبة الدولار إلا بعد اكتمال تشكيل مجلس إدارة المركزي

علق المحلل الاقتصادي وحيد الجبو، على قرار عبدالفتاح عبد الغفار، المكلف سابقًا من المجلس الرئاسي بإدارة مصرف ليبيا المركزي، بشأن إلغاء الضريبة المفروضة على النقد الأجنبي وتداعياته.

وقال الجبو في تصريح خاص لـصفر، إن ” قرار إيقاف تنفيذ الضريبة، لا يعلم هل باع عملة صعبة وفقا لقراره دون ضريبة أم الأمر لا يتعدى كونه حبرا على ورق، والسوق الموازية تتغير فيها أسعار الصرف بحسب عوامل العرض والطلب، وهي في انتظار إتمام التسليم والتسلم بين المحافظ الجديد ناجي عيسى والسابق الصديق الكبير”.

وأضاف أنه ” لن يُبَتّ في ملف الضريبة إلا بعد اكتمال تشكيل مجلس الإدارة خلال 10 أيام، ومصادقة المجلسين عليه، ثم سيعقد المجلس اجتماعا لبحث هذا الملف، ولو قرر المجلس إلغاء الضريبة وتقوية الدينار وإعادة قوته الشرائية السابقة، فسيكون بخفضها تدريجيا لا دفعة واحدة، لأن الوضع الاقتصادي لا يحتمل ذلك”.

وتابع أنه “ليس من صلاحيات المركزي ملف ترشيد الإنفاق، فهو من صلاحيات الحكومة، والصراع على الميزانية متواصل ولم يُعلَم ما المتفق عليه بشأنها حتى الآن، وإذا صدر قانون الميزانية الذي أقره النواب (179 مليار دينار)، فإن الإدارة الجديدة للمركزي ستجد صعوبة في توزيع الميزانية بين الحكومتين، وستواجه تحديات في هذا الملف”.

وأرجف الجبو، أن “العجز في الموازنة العامة سيواصل التراكم في ظل إغلاق النفط وتسيسه وزجه في الصراعات، واستمرار عدم ترشيد الإنفاق، والفساد المالي والإداري وإهدار المال العام، وعدم التوجه نحو الإنتاج وتنويع مصادر الدخل”.

وأكمل أن “الأوضاع الاقتصادية في منتهى الخطورة من حيث أسعار السلع التي تواصل الارتفاع، في ظل غياب حماية المستهلك وضعف الرقابة وضعف محاربة الاحتكار والغلاء، واستمرار المضاربة، وتوسع انتشار الفقر نتيجة هبوط قيمة الدينار”.

وقال إن ” الاقتصاد يترنّح جراء الإغلاق النفطي، والتجارة في حالة فوضى، وأسعار العقارات والذهب في ازدياد، وبرنامج تنويع مصادر الدخل ما زال بعيد المنال”.

وختم قائلًا: “ندعو كل الحكومات ومجالس النواب والدولة والرئاسي، إلى وضع حد لهذا العبث بداية بإنهاء الانقسام السياسي والاقتصادي والاجتماعي”.

الوسومالجبو

مقالات مشابهة

  • سعر الدولار والعملات الاجنبية اليوم الجمعة 4-10-2024 في البنك المركزي المصري
  • الصين تؤكد قدرتها على إصدار ديون بـ1.4 تريليون دولار
  • عاجل | "الشيكل يصل القاع".. سيناريوهات تأثير استمرار الحرب على اقتصاد إسرائيل
  • «فيتش سليوشنز» تكشف أثر الحرب على اقتصاد لبنان
  • سعر الدولار أمام الجنيه في تعاملات اليوم 3-10-2024 بالبنك المركزي المصري
  • اقتصاد لبنان المنهار في قبضة الحرب
  • الدولار عند أعلى مستوى في شهر مقابل الين بعد بيانات الوظائف الأميركية
  • بعد مسح نقدي.. البنك المركزي الياباني يتفاءل بشأن معدلات النمو
  • ارتفاع مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار في مزاد اليوم
  • الجبو: لن يبت في ملف ضريبة الدولار إلا بعد اكتمال تشكيل مجلس إدارة المركزي