شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن النقض التصالح فى حوادث الطرق لا يسقط حق الرجوع لشركة التأمين بالتعويض برلمانى، رصد موقع برلماني ، المتخصص في الشأن التشريعى والنيابى، في تقرير له تحت عنوان مبدأ قضائى جديد حول حوادث الطرق ، استعرض خلاله حكما قضائيا .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النقض: التصالح فى حوادث الطرق لا يسقط حق الرجوع لشركة التأمين بالتعويض.

. برلمانى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النقض: التصالح فى حوادث الطرق لا يسقط حق الرجوع...

رصد موقع "برلماني"، المتخصص في الشأن التشريعى والنيابى، في تقرير له تحت عنوان: "مبدأ قضائى جديد حول حوادث الطرق"، استعرض خلاله حكما قضائيا لمحكمة النقض أرست فيه مبدأ قضائيا حديثا، قالت فيه: "تصالح المصاب فى حادث سيارة لا يسقط حقه فى الرجوع بالتعويض على شركة التأمين، ويؤكد الشركة ملتزمة بالتعويض عن الأضرار بسبب الحادث المؤمن عليه إجباريًا".

وتابع نصا: "إسقاط المضرور من حوادث السيارات لحقه في التعويض قبل المسئول عن الحقوق المدنية وإبرائه لذمته، لا يترتب عليه بالضرورة إبراء ذمة شركة التأمين المؤمن لديها من دين التعويض المستحق له - لما كان ذلك، وكان الثابت بالأوراق أن الطاعنين وإن تصالحا مع قائد السيارة المتسببة في الحادث وتنازلا عن حقوقها المدنية قبله في الجنحة سند الدعوى فإن أثر هذا التنازل لا يمتد إلى الشركة المطعون ضدها التي لم تكن خصما فيها وتظل ملتزمة بتعويض الطاعنين عن الأضرار التي حاقت بهما من الحادث المؤمن عليه إجباريا لديها، وإذ خالف الحكم المطعون فيه هذا النظر وقضى بعدم جواز نظر الدعوى لتصالح الطاعنين مع المتهم وتنازلهما عن دعواهما المدنية قبله في الجنحة سند الدعوى فإنه يكون قد خالف القانون وأخطأ في تطبيقه بما يعيبه ويوجب نقضه"، وإليكم التفاصيل كاملة:

 

النقض ترسى عدة مبادئ حول حوادث الطرق: تصالح المصاب في حادث سيارة لا يسقط حقه في الرجوع بالتعويض على شركة التأمين.. والحيثيات تؤكد: الشركة ملتزمة بالتعويض عن الأضرار بسبب الحادث المؤمن عليه "إجباريا"  

 

                                            برلمانى 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل النقض: التصالح فى حوادث الطرق لا يسقط حق الرجوع لشركة التأمين بالتعويض.. برلمانى وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الدفاع الجوي الأوكراني يسقط 4 صواريخ روسية موجهة شرقي البلاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الأوكراني أن قوات الدفاع الجوي أسقطت، يوم الجمعة، 4 صواريخ موجهة من طراز "X-59/69" شرقي البلاد.
وأوضحت قوات الدفاع الجوي الأوكرانية في بيان أوردته وكالة أنباء "يوكراينفورم" اليوم - أنه "خلال يوم 5 يوليو 2024، أسقط الدفاع الجوي لشرق أوكرانيا 4 صواريخ موجهة من طراز X-59/69"، مضيفًا أن الروس هاجموا منطقة بولتافا بصواريخ باليستية من طراز "إسكندر-إم"، وشنوا غارات جوية على منطقة خاركيف، باستخدام قنابل موجهة.
وبالتزامن مع ذلك، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم عن حلول جديدة لتعزيز الدفاع الجوي للبلاد، حسبما أوردت "يوكراين فورم".

مقالات مشابهة

  • النقض تنظر طعن "شيري هانم وابنتها زمردة" على حكم حبسهما
  • الدفاع الجوي الروسي يسقط مسيرتين أوكرانيتين فوق بيلغورود وفورونيج
  • النقض تفصل اليوم في طعن المتهمين بقتل الإعلامية شيماء جمال
  • هيئة التأمينات الاجتماعية: 8 حالات تستحق تعويض الدفعة الواحدة
  • غدا.. طعن المتهمين في قضية قتل الإعلامية شيماء جمال
  • هيئة التأمينات الاجتماعية: حالتان تستحقان التعويض الإضافي بشروط
  • الحصادي : المعلم المخلص المدرك لدوره المؤمن برسالته يبقى صمام الأمان في وجه الغش وأنصاره
  • الجيش الأوكراني يسقط 24 طائرة مسيرة روسية
  • الدفاع الجوي الأوكراني يسقط 4 صواريخ روسية موجهة شرقي البلاد
  • قطار إسبانيا لا يتوقف.. الماتادور يسقط ألمانيا ويعبر لنصف نهائي أمم أوروبا