انطلقت اليوم الجمعة بمتحف محمد السادس لحضارة الماء بمراكش، أشغال الدورة الثالثة للمنتدى الدولي للأشجار والذي يروم تسليط الضوء على الأهمية الحاسمة للأشجار في حفظ المياه والتنوع البيولوجي.

ويعرف هذا الحدث الدولي، المنظم بمبادرة من جمعية الأشجار والعلوم والتقاليد، ومؤسسة ابن رشد، وجمعية ابن البيطار، بدعم من جامعة محمد الخامس بالرباط وجامعة القاضي عياض بمراكش، مشاركة خبراء دوليين، ونشطاء بيئيين، وممثلي المنظمات غير الحكومية، والسلطات المحلية.

ويهدف هذا المنتدى إلى خلق فضاء للحوار والتعاون، حيث سيمكن للمشاركين تبادل معارفهم وأفكارهم ومشاريعهم من أجل مستقبل أكثر استدامة، فضلا عن كونه فرصة لتقاسم الخبرات والأفكار ومناقشة الحلول المبتكرة لمواجهة التحديات البيئية التي يعرفها العالم.

وأكد مؤسس جمعية الأشجار والعلوم والتقاليد، كلود لوفيبفر، خلال الجلسة الافتتاحية، على الدور المهم الذي تضطلع به الأشجار في حياة الإنسان وفي الحفاظ على المصادر المائية وعلى الفضاءات الخضراء، فضلا عن دورها في تخصيب الأرض وتنقية الهواء والمياه.

وتتمحور أشغال هذا المنتدى، التي تتواصل إلى غاية 15 أبريل الجاري، على عدد من المواضيع ذات الصلة بالدور الأساسي للأشجار في جذب المياه والحفاظ عليها وتنظيمها على نطاق عالمي، والأبعاد المتعددة للعلاقة الحيوية بين الأشجار والغابات والمياه والحياة على الأرض.

ويشتمل برنامج المنتدى على محاضرات، وموائد مستديرة، وعرض أفلام، ومعارض علاوة على تنظيم خرجات وزيارات لمتحف محمد السادس لحضارة الماء وزرع أشجار بمنطقة النخيل من قبل تلاميذ إحدى المؤسسات التعليمية في إطار برنامج المدارس الإيكولوجية لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، إلى جانب زيارة مرصد النخيل بمراكش ولبعض الحدائق بالمدينة ونواحيها.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

الماء بـ100 دج..حمام وألعاب.. هذا جديد مطار الجزائر الدولي !

كشف الرئيس المدير العام لشركة تسيير مصالح ومنشآت مطار الجزائر، مختار سعيد مديوني، عن جديد المطار الدولي.

وقال مديوني، إن خلال الأسبوع المقبل، سيتم إطلاق تطبيق عبر بلاي ستور، يمكن المسافر من ترقب رحلته. من حيث التأخر و وقت الانتظار ودرجات الحرارة. موضحا أن التطبيق تم إنشائه بسواعد جزائرية.

ومن الجديد الذي سيستفيد منه مطار الجزائر الدولي، أجهزة تشحين السيارات الكهربائية في الحظائر وكذا محطات لغسل السيارات.

كما اعلن مديوني في فوروم المجاهد، عن تنصيب ألعاب للأطفال وللشباب تربوية وإلكترونية. إضافة على الرسم ومطتبات للقراءة ومكان مخصص للاستحمام.

اما عن أسعار الأكل ومختلف المشروبات في المطار، والتي أجمع المسافرون قولا إنها باهضة الثمن، أعلن مديوني عن تخفيض الأسعار. حيث ستتراوح بين 100 دينار و150، كما سيتم تنصيب في كل الحظائر آلات توزيع أتوماتيكية لمختلف المشروبات والتي تكون اقل سعرا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. سمير كودار: الدورة العادية لمجلس جهة مراكش عرفت المصادقة على تنزيل برامج التنمية الجهوية 2022-2027
  • انطلاق النسخة الثالثة من برنامج "سدرة" للقيادة النسائية
  • جدل في اجتماع مجلس جهة الدار البيضاء يفضي إلى انسحاب أعضاء من المعارضة
  • الماء بـ100 دج..حمام وألعاب.. هذا جديد مطار الجزائر الدولي !
  • سمير كودار يترأس اشغال الدورة العادية لشهر يوليوز لمجلس جهة مراكش بالصويرة
  • “كلنا غزة”.. تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين بمراكش تعقد ندوة صحفية
  • تعرف على موعد تصوير مسلسل أشغال شقة 2
  • القباج: للا لطيفة عرفت ببناء المساجد ورعاية الأيتام والأرامل بمراكش
  • وزير التعليم العالي يشارك "عن بُعد" في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا
  • وزير التعليم العالي يشارك في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا الاتحادية