أعرب "لقاء الثلاثاء" في طرابلس برعاية السيدة ليلى بقسماطي الرافعي، في بيان، عن قلقه "بعدما برزت خلال الأيام الماضية على صعيد الشارع توترات ناتجة عن أحداث أمنية مؤسفة اثر اغتيال منسق القوات اللبنانية في مدينة جبيل باسكال سليمان وكذلك اكتشاف جثة المواطن اللبناني محمد سرور".   وذكر اللقاء إن "ما يدعو للقلق هو الخوف من انتشار الشائعات والتهديدات سواء عبر بعض وسائل الإعلام أو عبر منصات التواصل الاجتماعي، مما يؤشر إلى بوادر أزمة وطنية داخلية لا تحمد عقباها".

  وأكد اللقاء أن "الوطن لم يخرج بعد من تداعيات أزمات متلاحقة لم تنته إلى اليوم، والتي ارخت بثقلها على تكوين السلطة السياسية، وتعذر بسببها انتخاب رئيس للجمهورية عدا عن تعثر آداء باقي السلطات بما فيها السلطة القضائية".

وإذ أعلن اللقاء أنه يضم صوته "إلى أصوات العقل الداعية إلى نبذ الفتنة وعدم الإنجرار إلى ردود فعل ناتجة عن إشاعات مغرضة تعمل على تأجيج نار الفتنة بين أبناء الوطن الواحد"، دعا الجيش "الذي نثق به وبقيادته والذي تولى التحقيق في ما حصل، الى إعلان نتائجه عند الانتهاء منها حيث سيعرف من هم الجناة وما إذا ما كانت الأسباب وراء الجريمة سياسية ام بدافع السرقة أو لأسباب أخرى". 

وختم داعياً المسؤولين إلى "العمل على إطفاء فتيل التفجير وترك التحقيق يأخذ مجراه ليبنى على الشيء مقتضاه رحمة بالشعب اللبناني وما عاناه على مدى عشرات السنين".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تفاصيل لقاء «حماة الوطن» مع المركز الصيني للتعاون الاقتصادي

كشف عدد من قيادات حزب حماة الوطن عن تفاصيل اجتماعهم مع وفد المركز الصيني للتعاون الاقتصادي، وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى العاشرة لتوقيع اتفاق الشراكة الاستراتيجية المصرية الصينية.

العلاقات بين حزب حماة الوطن والحزب الشيوعي في الصين

في البداية، أعرب النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، عن فخره بالعلاقات القوية مع الحزب الشيوعي الصيني الحاكم.

وأكد أمين عام حزب حماة الوطن على تقدير الحزب لدور السفير الصيني في تعزيز هذه العلاقة، مشيراً إلى أن حزب حماة الوطن أصبح لاعباً رئيسياً على الساحة السياسية المصرية.

التعاون بين الأحزاب

من جانبه، قال أحمد بهاء شلبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس النواب، أن التعاون بين الأحزاب يمكن أن يؤدي إلى إنجازات كبيرة، مؤكداً على أهمية تعزيز هذه الشراكات لتحقيق أهداف مشتركة.

تحقيق التنمية المستدامة

وفي سياق متصل، شدد النائب أشرف أبو النصر، أمين أمانة التنمية والتواصل مع المستثمرين على ريادة الحزب في التعاون مع الصين، مشيراً إلى تبادل رجال الأعمال بهدف تحقيق التنمية المستدامة في مصر من خلال تنفيذ مشروعات مشتركة.

من جانبهما، قالت النائبة ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان إن النقاشات تناولت مجموعة من المشروعات الحيوية، بما في ذلك صناعة السيارات الكهربائية والطاقة المتجددة، مؤكدة على  تقديمها ورقة عمل تتضمن الاقتراحات لمناقشتها في الاجتماعات المقبلة، بهدف تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والتكنولوجية.

https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=314&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fhumatalwataneg%2Fvideos%2F720143813513639%2F&show_text=false&width=560&t=0" width="560" height="314" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowfullscreen="true" allow="autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share" allowFullScreen="true">

مقالات مشابهة

  • حول ما يتم تناقله بخصوص لقاء الأسد وأردوغان في بغداد وتصريح الكرملين.. اللقاء لن يتم
  • نقيب الفلاحين يكشف تفاصيل هامه في أول لقاء بوزير الزراعه الجديد
  • تفاصيل لقاء «حماة الوطن» مع المركز الصيني للتعاون الاقتصادي
  • تحضيرات لزيارة رئيس وزراء المجر الاثنين وجلسة لمجلس الوزراء الثلاثاء والمواجهات تتصاعد جنوبا
  • حجة.. لقاء في كشر لمناقشة التحشيد للدورات العسكرية وتعزيز المبادرات المجتمعية
  • أحزاب المشترك تعبر عن أحر التعازي في وفاة اللواء باراس
  • أحزاب اللقاء المشترك تعبر عن أحر التعازي في وفاة اللواء باراس
  • خطة وزير الأوقاف الجديد لتجديد الخطاب الديني على أرض الواقع (فيديو)
  • المنح الدراسية وعودة الشركات الصربية.. محور لقاء اللافي والسفير الصربي
  • الإعلان عن موعد لقاء بين بايدن ونتنياهو بواشنطن