بوابة الوفد:
2024-07-03@15:02:47 GMT

X لن يسمح للمستخدمين بإخفاء العلامة الزرقاء

تاريخ النشر: 12th, April 2024 GMT

لن يسمح X للمستخدمين بعد الآن بإخفاء الشيكات الزرقاء الخاصة بهم، بغض النظر عما إذا كانوا قد دفعوا قسط التأمين أم لا.

 وفي يوم الخميس، بدأ التطبيق في إخطار المستخدمين بأن "ميزة إخفاء علامة الاختيار الخاصة بك في X Premium ستختفي قريبًا".


يأتي هذا التغيير بعد فترة وجيزة من بدء X بشكل غير متوقع في إضافة الشيكات الزرقاء إلى حسابات المستخدمين "المؤثرين" الذين لديهم ما لا يقل عن 2500 متابع يدفعون مقابل الاشتراك المميز.

 بينما اقترح إيلون ماسك أن التغيير كان من المفترض أن يكون ميزة، فإن بعض منتقديه - بما في ذلك المستخدمين الذين تم التحقق منهم سابقًا - كانوا أقل من سعداء بظهور الشارة الزرقاء على حساباتهم، خشية أن يشك الآخرون في أنهم يدفعون بالفعل مقابل الاشتراك.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ميتا تتعرض لغرامة كبيرة لانتهاك قانون الأسواق الرقمية

في أواخر يونيو، شارك الاتحاد الأوروبي النتائج الأولية التي توصل إليها بأن شركة آبل انتهكت قانون الأسواق الرقمية (DMA) – وهو أول إجراء تنظيمي للكتلة منذ دخول القانون حيز التنفيذ في مارس. 

الآن، جاء دور ميتا، حيث أعلن الاتحاد الأوروبي أن مالك فيسبوك وإنستجرام قد انتهك أيضًا DMA. وفتحت المفوضية الأوروبية لأول مرة تحقيقات في شركة Apple وMeta وAlphabet، الشركة الأم لجوجل، بعد وقت قصير من اعتماد قانون DMA.

تركز النتائج الأولية التي توصلت إليها اللجنة بشأن ميتا على المخاوف بشأن نموذج "الموافقة أو الدفع" الذي تتبعه ميتا. تمنح Meta حاليًا للمستخدمين خيار الوصول المجاني إلى تطبيقاتها والموافقة على مشاركة البيانات أو الدفع مقابل حظر جمعها.

 يجادل بيان اللجنة بأن Meta لا تسمح للمستخدمين باختيار خدمة تستخدم قدرًا أقل من بياناتهم الشخصية ولكنها تعادل الخدمة القائمة على الإعلانات المخصصة، علاوة على ذلك، Meta لا تسمح للمستخدمين بممارسة حقهم للموافقة بحرية على جمع بياناتهم الشخصية."

وفي تكرار للبيانات السابقة، دعت المفوضية شركة ميتا إلى إنشاء "بديل معادل" لا يتطلب دفع أي رسوم، أمام الهيئة التنظيمية للاتحاد الأوروبي حتى أواخر مارس 2025 – بعد عام واحد من فتح تحقيقها – لاتخاذ قرار نهائي، إذا ثبت أن شركة Meta مذنبة بانتهاك DMA، فقد تدين بغرامة تعادل عشرة بالمائة من إيراداتها العالمية السنوية.

ميتا لم تعترف بعد بأي مخالفات، وقال ميتا في بيان "الاشتراك في عدم الإعلانات يتبع توجيهات أعلى محكمة في أوروبا ويتوافق مع DMA، ونحن نتطلع إلى مزيد من الحوار البناء مع المفوضية الأوروبية لإنهاء هذا التحقيق".

مقالات مشابهة

  • إنستجرام يضيف البث المباشر لأكثر من ثلاثة أشخاص
  • البنك المركزي: تسوية 4.9 مليون عملية عبر مقاصة الشيكات بنهاية يونيو
  • رحلة مثيرة إلى بوابة الجحيم بعد كارثة السفينة تيتان
  • «جوجل» تروج للتطبيقات بميزة المجموعات
  • قبل التغيير الوزارى بساعات .. وزير الكهرباء يغادر الوزارة بسيارته الخاصة
  • الحوثيون يدفعون بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى محافظة الجوف
  • مقتل 5 أفراد من عائلة واحدة في تحطم طائرة بنيويورك
  • ميتا تتعرض لغرامة كبيرة لانتهاك قانون الأسواق الرقمية
  • قرار حول متهمين بإخفاء حصيلة تجارتهما في المواد المخدرة خلف عقارات وسيارات
  • “الزرقاء الأهلية” تطلب أعضاء هيئة تدريس