صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد السويد تراجع تصريح إقامة سلوان موميكا هل يسترده العراق؟، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي اللاجئ العراقي المتهم بحرق القرآن في السويد، سلوان موميكا أرشيف السبت 29 يوليو 2023 11 57 .، والان مشاهدة التفاصيل.

السويد تراجع تصريح إقامة سلوان موميكا.. هل يسترده...

اللاجئ العراقي المتهم بحرق القرآن في السويد، سلوان موميكا (أرشيف)

السبت 29 يوليو 2023 / 11:57

وجدت السويد نفسها في بؤرة اهتمام دولي في الأسابيع الأخيرة، بعد حادثة حرق وتدنيس نسخ من المصحف من قبل اللاجئ العراقي سلوان موميكا، ما أثار موجة غضب واسعة بعدد من الدول والمنظمات الإسلامية التي لا تزال تداعياتها مستمرة إلى اليوم.

سلوان يواجه اتهامات ودعاوى قضائية سابقة في نينوى والموصل

 وخلقت الحادثة أزمة دبلوماسية لستوكهولم بلغت حد استدعاء سفرائها لدى العديد من عواصم الدول العربية، في وقت كثرت فيه المطالب للسويد لوقف الأعمال المتطرفة الهادفة إلى استفزاز مشاعر المسلمين حول العالم.

Swedish migration agency re-examines residency permit of Koran burner https://t.co/2nIFmJIK2R pic.twitter.com/YYRE3epT0S

— Reuters (@Reuters) July 29, 2023 إعادة النظر

وكإجراء لخفض التوترات مع دول العالم، قالت السويد الجمعة إنها تعيد النظر في تصريح الإقامة الممنوح للاجئ عراقي كان وراء عدة حوادث لتدنيس المصحف في ستوكهولم في الأسابيع الأخيرة. وذكرت وكالة الهجرة أنها تعيد فحص وضعه كمهاجر بعد أن تلقت معلومات من السلطات السويدية تتيح مبرراً لفحص ما إذا كان يتعين إلغاء وضع الرجل في السويد.

وقال متحدث باسم الوكالة في بيان لرويترز: "إنه إجراء قانوني يتم اتخاذه عندما تتلقى وكالة الهجرة السويدية مثل هذه المعلومات، ومن السابق لأوانه قول أي شيء عن نتيجة القضية"، مضيفاً أنه ليس بوسع الوكالة ذكر أي تفاصيل أخرى بسبب مسائل تتعلق بالسرية.

وأفادت وكالة الأنباء السويدية (تي.تي)، بأن الرجل لديه تصريح بالإقامة المؤقتة في السويد من المقرر أن تنتهي صلاحيته في عام 2024، لكن الوكالة تعيد النظر في موضوعه الآن.

العراق يطالب بمواطنه  

وكالة الأنباء العراقية "واع".

وذكر مجلس القضاء الأعلى في بيان أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، حضر اجتماع الرئاسات الثلاث، بحضور الرئيس العراقي عبداللطيف جمال رشيد، ورئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي".

وأضاف المجلس أن "المجتمعين ناقشوا عدداً من القضايا، من بينها الإجراءات القضائية والحكومية في متابعة ملف استرداد المتهم بحرق نسخة من المص

34.209.198.102



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السويد تراجع تصريح إقامة سلوان موميكا.. هل يسترده العراق؟ وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی السوید

إقرأ أيضاً:

عبدالعزيز السويد: النصر بدأ الموسم باستعداد سيئ

عبدالعزيز السويد: النصر بدأ الموسم باستعداد سيئ

مقالات مشابهة

  • لمدة 24 شهرا.. انتخاب مصر بالإجماع لعضوية مجلس محافظى الوكالة الدولية للطاقة الذرية
  • ردًا عى تصريح الكبير بشأن عودته محافظًا للمركزي.. دغيم: الكبير اصبح جزء من الماضي ونبحث الآن انتخاب محافظ جديد
  • هنا.. رابط التسجيل في منحة المرأة الماكثة ومتطلبات التسجيل عبر موقع الوكالة الوطنية للتشغيل
  • الرئيس العراقي اتّصل بميقاتي.. وأدان الاعتداء الذي تعرّض له لبنان
  • الوكالة الامريكية للتنمية الدولية تطلق مشروع (العراق معا) في كربلاء
  • نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية العراقي: لم نوقع اتفاقا مع أمريكا لخروج قوات التحالف.. والحديث عن صفقة طرفها إيران غير دقيق
  • ينطلق الجمعة.. اتحاد الكرة العراقي يجري سحب دوري نجوم العراق للموسم 2024-2025
  • القبض على متهمين بحرق مصنع ملابس في الجيزة
  • عبدالعزيز السويد: النصر بدأ الموسم باستعداد سيئ
  • وفاة المدرب العراقي أنور جسام بمرض نادر