صحيفة البلاد:
2024-07-04@03:08:58 GMT

انطلاق بطولة العالم للمبارزة في الرياض

تاريخ النشر: 12th, April 2024 GMT

انطلاق بطولة العالم للمبارزة في الرياض

البلاد- الرياض انطلقت مساء اليوم الجمعة، منافسات بطولة العالم للمبارزة للناشئين والشباب في صالة أرينا بجامعة الملك سعود، بالعاصمة الرياض، التي تستمر حتى 20 إبريل 2024 بمشاركة أكثر من 1700 مبارز ومبارزة، لتمثيل أكثر من 100 دولة حول العالم، وقد بدأت المنافسات الساعة 8.00 صباحاً بسلاح الفويل تحت 20 عاماً، فيما انطلق حفل الافتتاح الساعة 5.

00 مساء واشتمل على قسم اللاعبين واللاعبات والحكام، وعرض مرئي عن المبارزة، إضافة إلى مسيرة المنتخبات حاملي الأعلام. وستتمكن الجماهير من الحضور مجاناً في صالة أرينا، للاستمتاع بالمنافسات ومتابعة لاعبيهم المفضلين، بالإضافة إلى حضور مراسم تتويج الأبطال التي ستقام يوميًا طوال فترة البطولة. ومن المنتظر أن تحظى فعاليات البطولة باهتمام عالمي واسع وحضور كبير على المستوى الإعلامي والجماهير المحبة لهذه الرياضة في ضوء السعي لتحقيق مستهدفات رؤية 2030 التي تتطلع إلى تحويل المملكة لوجهة عالمية على صعيد استضافة المنافسات والفعاليات الكبرى.

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الرياض بطولة العالم للمبارزة صالة أرينا

إقرأ أيضاً:

وكيل الأزهر يستقبل وفدا إندونيسيا لبحث سبل التعاون في مجال التعليم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، بمقر مشيخة الأزهر، اليوم الثلاثاء، وفدا إندونيسيا، برئاسة محمد زعيم ناسوتيون، نائب سفير إندونيسيا بالقاهرة، وبحضور الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، مدير مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين، لبحث سبل التعاون في مجال التعليم.

وقال وكيل الأزهر إن فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على مشارف زيارة تاريخية للمرة الثالثة لدولة إندونيسيا خلال زياراته الحالية في جولته الخارجية، وتأتي هذه الزيارة لتأكد عمق العلاقات التاريخية بين الأزهر وإندونيسيا وخاصة أن دولة إندونيسيا من أكبر الدول التي توفد أبناءها للأزهر والذي يتجاوز عددهم أكثر من 12 ألف طالب وطالبة في مختلف مراحل التعليم، كما أنها من أكثر  الدول التي يقدم الأزهر منح دراسية لطلابها والتي تبلغ 257 منحة دراسية.

وأوضح الضويني، أن منهج الأزهر الوسطي المستنير كان سر بقائه واستقباله آلاف الطلاب من أكثر من 120 دولة حول العالم، مؤكدا أن الطلاب الوافدين خريجي الأزهر كانت لهم بصمات مهمة في بلادهم، فهم خير سفراء، مبينا أن الأزهر يرحب بأي تعاون ما دام يخدم الطلاب، وينشر صحيح الإسلام.

من جانبه قدم الوفد الشكر للأزهر ولإمامه الأكبر على جهوده في خدمة أبناء المسلمين والاهتمام بقضايا العالم الإسلامي، مؤكدا أن الأزهر يعد من أهم المؤسسات الدينية في العالم، بما تمتلكه من منهج قويم وسطي ورجال على قدر المسؤولية لا يبخلون بجهد أو وقت لنشر رسالة الإسلام.

مقالات مشابهة

  • دبي تؤهل 6 رياضيين إلى «أولمبياد باريس»
  • السعودية.. انطلاق النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • انطلاق فعاليات الخيمة النجرانية ضمن مهرجان “صيفنا هايل 2024”
  • السعودية.. انطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية بعرضٍ مبهر
  • وكيل الأزهر يستقبل وفدا إندونيسيا لبحث سبل التعاون في مجال التعليم
  • مشاهدة مباراة النمسا وتركيا بث مباشر في يورو 2024 اليوم
  • بمشاركة أكثر من 6 فرق عالمية.. انطلاق فعاليات مهرجان صيف الرس 24 بالقصيم
  • تفاصيل حفلات المملكة السعودية المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية (صور)
  • مبادرة اجتماعية في سدير ..عائلة تتيح صالة أفراح مجانية لإقامة الزواجات
  • علماء في اليابان يمنحون الروبوتات وجوها بـجلد بشري وابتسامة