صرح أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام، بأن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تلقى تقريراً من الشركة القابضة للصناعات الغذائية حول عمل المجمعات الاستهلاكية ومخازن الجملة في إجازة عيد الفطر، وأفاد التقرير بأن المجمعات الاستهلاكية تعمل خلال إجازة عيد الفطر ، وكذلك مخازن الجملة لصرف احتياجات منافذ صرف السلع التموينية من السلع.

وأكد أحمد كمال أن التقرير الذي تم عرضه من الشركة القابضة للصناعات الغذائية شمل أيضاً قيام الشركة بتشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة توافر السلع وعمل الشركات، إضافة إلى قيام شركتي الجملة ( العامة – المصرية ) بتشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة ضخ السلع وعمل المجمعات التابعة لها.

وأضاف المتحدث الرسمي للتموين أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية كانت قد صرفت استعاضات منافذ الصرف قبل عيد الفطر ، واكد ان عمل المجمعات الاستهلاكية ومخازن الجملة خلال العيد يتم متابعته من غرفة العمليات المركزية بالوزارة وكذلك غرفة عمليات الشركة القابضة للصناعات الغذائية ايضاً.

وأشار التقرير إلى استقرار الحالة التموينية وتوافر السلع الغذائية واللحوم والمواد البترولية وانتظام العمل بالمخابز وتم تكثيف المرور والمتابعة من قبل الحملات التموينية  علي المحلات العامة والأسواق، وقد أسفرت الجهود الرقابية لمديريات التموين بالمحافظات عن تحرير ما يقرب من 2641 مخالفة تموينية متنوعة حتي الآن، وتم التعامل الفوري معها وإزالة أسبابها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشرکة القابضة للصناعات الغذائیة المجمعات الاستهلاکیة عید الفطر

إقرأ أيضاً:

تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حررت لجنة حماية المستهلك ببني سويف، 18 محضرًا لمخالفات متنوعة منها نقص وزن الخبز المدعم بالمخابز البلدية، عدم وجود شهادة صحية وتدني مستوى النظافة، وعدم الإعلان عن الأسعار، فيما اتخذت الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة حيال عدد من العيادات الطبية التي تدار بدون ترخيص، وذلك بمعرفة مسئولي العلاج الحر بمديرية الصحة.

أجرت لجنة حماية المستهلك، تحت إشراف اللواء سامى علام السكرتير العام المساعد، جولة، اليوم، على الأسواق والمحلات وأماكن تداول السلع والأنشطة التجارية بمدينة بني سويف،للتأكد من توافر السلع، ومتابعة التزام التجار بالإعلان عن الأسعار ومواجهة الغش التجاري، وذلك في حضور : عزة بسيوني مكتب تموين بندر بني سويف، فواز رجب نائب رئيس المدينة، الدكتور أحمد عبد العظيم مدير إدارة العلاج الحر، سامح يس من حماية المستهلك، الدكتور علاء سعيد رئيس وحدة التنمية الاقتصادية ومشرف المعارض والأسواق، ومسؤولي الوحدة المحلية والصحة والطب البيطري، وبعض الإدارات المعنية بديوان عام المحافظة.

واطمأن السكرتير العام المساعد "خلال زيارته لعدد من الهايبرات والمحلات "على توافر السلع ، خاصة الأساسية ، وتوافر المنتجات الغذائية بكميات مناسبة تلبي احتياجات المواطنين .

يأتي ذلك في ضوء تكليفات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف ، بضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة لتخفيف الأعباء عن المواطنين، واستمرار تكثيف الحملات التموينية لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمنتجات الغذائية والوقوف على مدى صلاحية السلع، وحماية المستهلك من كافة صور الغش التجاري والتلاعب في الأسعار.

f2b40e41-7890-4f41-b8cc-0d43365c30bf 3fb8c7eb-bd5f-4622-b710-3b3524db7ad5 2ca7a3d6-866d-4dfe-8fe3-6cdc6da3d079

مقالات مشابهة

  • عضو شعبة المواد الغذائية: السماح للقطاع الخاص بطرح سلعه في البورصة يحتاج إلى آليات
  • أسعار السلع على بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • رقابة وتخفيض أسعار.. أبرز مطالب المواطنين من «التموين» بعد التغيير الحكومي المرتقب
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • قائمة أسعار السلع التموينية لـ شهر يوليو 2024
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح السلع بأسعار مخفضة بأبوقرقاص
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • عاجل:- تعديل خطة تخفيف الأحمال.. بيان الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن
  • موعد صرف السلع على بطاقات التموين لشهر يوليو 2024
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)