أيمن سلامة لـ"البوابة نيوز": أفكر فى الكتابة السينمائية الخطوة المقبلة
تاريخ النشر: 12th, April 2024 GMT
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق
كشف الكاتب والسيناريست أيمن سلامة أنه يسعي الفترة المقبلة التوجه إلى الكتابة للسينما، بعد رحلة كبيرة الدراما التلفزيونية لسنوات متواصلة، وخاصةً دراما الموسم الرمضانى.
واستطرد الكاتب والسيناريست أيمن سلامة في تصريحات خاصة ل "البوابة نيوز" أن الكتابة السينمائية خطوة كانت مؤجله طوال الفترات السابقة، وكلما نوى البدء فيها، كانت كتابة الدراما والمشاركة فى السباق الرمضانى تشغل وقته وتفكيره.
وتابع الكاتب والسيناريست أيمن سلامة "عندى قصص أفلام كتير جداً فى الدرج، وخلاص خدت القرار انى أبدأ أشارك فى السينما والكتابة السينمائية الفترات الجاية، وهتكون البداية بعد انتهاء مرحلة الكتابة والتحضير".
وإختتم الكاتب والسيناريست أيمن سلامة حديثه أنه لم يتم الإستقرار على فريق العمل والمخرج، وأن قصة الفيلم لم تعرض على الفنانة ريهام حجاج، خاصةً أن بينهما ثنائية درامية على مدار السنوات الأخيرة.
شارك الكاتب والسيناريست أيمن سلامة فى السباق الرمضانى بمسلسل "صدفة"، والذى تدور أحداثه في إطار إجتماعي، وناقش مشكلات المراهقة والسوشيال ميديا وتأثيرها على الجيل الجديد والمجتمع.
المسلسل بطولة ريهام حجاج، سلوي خطاب، خالد الصاوى، رحاب الجمل، تأليف أيمن سلامة والإخراج لسامح عبدالعزيز.
المصدر: البوابة نيوز
كلمات دلالية: ايمن سلامة ريهام حجاج صدفة الدراما السينما الموسم الرمضانى
إقرأ أيضاً:
تامر كروان: معرفة الموسيقار بالعناصر السينمائية تجعله قادرا على تحليل رؤية المخرج
كشف الموسيقار تامر كروان عن رأيه في أهمية تمكّن المؤلف الموسيقي من العناصر الفنية للأعمال السينمائية مثل الإضاءة والتصوير، وذلك خلال الندوة التي أقيمت ضمن فعاليات الدورة الخامسة والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
وصرح «كروان» قائلاً: «مش لازم المؤلف الموسيقي يبقى متمرساً في كل العناصر الفنية، لكنه لازم يبقى مطلعاً على بعض عناصر الصناعة الفنية زي الإضاءة والتصوير، وده بيخليه قادر على تحليل وفهم رؤية المخرج بدل ما يحتاج شرح كتير».
الفرق بين موسيقى الأفلام التجارية والدراميةوأوضح الموسيقار الفرق بين موسيقى الأفلام التجارية والدرامية قائلاً: «في الأفلام التجارية، الموسيقى بتدي طاقة أكبر من اللي موجود على الشاشة علشان المشاهد ينفعل أكتر. لكن في الأفلام الدرامية، خاصةً اللي بتعتمد على اللحظات المهمة، الموسيقى مش لازم تشتت انتباه المتلقي، ومثلاً، لو المخرج بيقدم مشهداً مهماً جداً والموسيقى طغت عليه، ده ممكن يبوظ المشهد».
تامر كروان يكشف كواليس عمله في فيلم باب الشمستحدث كروان عن كواليس مشاركته في فيلم باب الشمس، مشيراً إلى مشهد في الجزء الأول يتضمن انتصاراً لأهل القرية، وقال: «يسري نصر الله قال لي إنه حاسس إن في حاجة غلط في الموسيقى، وعايز نعمل عكس المشهد، لأن لحظة الانتصار دي كانت لحظة كاذبة، وده انعكس في الموسيقى».
تأتي هذه الندوة كجزء من احتفاء مهرجان القاهرة السينمائي بتجارب صنّاع السينما والموسيقى وإسهاماتهم في تطوير الأعمال الفنية.